تقارير أبل

ابل تجلب شاشات OLED إلى 9 أجهزة جديدة في غضون عامين!

بحسب تقرير موقع ETNews، فمن الواضح أن شركة ابل ترغب في استبدال لوحات LCD بلوحات عرض متطورة بتقنية OLED على ما يصل إلى 9 أجهزة جديدة في غضون عامين من الآن.

من المتوقع وصول طرازي iPad Pro العام القادم بشاشات OLED، وبحسب التقرير، تخطط ابل لتجهيز iPad Mini و iPad Air بنفس لوحة العرض الحديثة، ولكن قد لا يحدث هذا الأمر إلا بحلول عام 2026.

ابل تجلب شاشات OLED إلى 9 أجهزة جديدة في غضون عامين!

في حين أنه من المتوقع وصول جهاز iPad Air بشاشة قياس 10.9 إنش، ولكن سيتم زيادة حجم الشاشة على جهاز iPad Mini لتصبح 8.7 إنش بدلاً من 8.3 إنش.

لن يحصل جهاز iPad Air قياس 12.9 إنش على شاشة OLED إلا في عام 2027. من المتوقع أن يصل هذا الجهاز لأول مرة العام القادم ولكن مع شاشة LCD التقليدية.

ستستخدم شركة ابل تقنية LTPO على جميع لوحات OLED الخاصة بأجهزة iPad Pro. لوحات LTPO تتكون من أكسيد متعدد البلورات ولوحة سيليكون تمتاز بدرجة حرارة منخفضة مقارنةً بتقنية LTPS التي سيتم استخدامها مع iPad Air و iPad Mini.

بهذا الشكل، من المتوقع أن تمتاز شاشات iPad Pro بخاصية ProMotion بمعدل تحديث 120Hz بشكل حصري. لكن بحلول عام 2027، سوف تستبدل ابل لوحات OLED على طرازات iPad Pro بالجيل التالي من تقنية العرض المُحسنة والأعلى كفاءة التي تعتمد على تقنية CoE والتي يُقال أنها تعمل على تحسين الكفاءة بنسبة 20%.

من الممكن أن تساعد تقنية CoE شركة ابل أن تبدأ في تجهيز أجهزة iPad Pro بكاميرا أسفل الشاشة. من المتوقع أيضًا وصول جهاز MacBook Pro قياس 16 إنش بشاشة OLED في عام 2025، ثم سيصل طراز 14 إنش بنفس الشاشة ولكن في العام التالي.

من المتوقع أيضًا أن تبدأ ابل في استخدام لوحات OLED على كل من MacBook Air قياس 13 و 15 إنش بدلاً من لوحات LCD، ولكن لن يحدث هذا إلا في عام 2026.

ستجلب لوحات OLED العديد من الامتيازات لأجهزة ابل خلال الأعوام القليلة القادمة. من بين هذه المميزات هي زيادة حدة السطوع ونسب التباين الأعلى والتدرجات اللونية الأكبر والأكثر دقة فضلاً عن الاستهلاك الأقل للطاقة.

بما أن لوحات OLED عادةً ما تكون أخف وزنًا وأنحف من لوحات LCD، تُفضل ابل استخدامها على جميع أجهزة الايفون الخاصة بها وساعاتها الذكية باستثناء جهاز iPhone SE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى