تقارير أبل

إضافة زر جديد على هواتف ايفون 16 – حقيقة أم شائعات؟

تعمل ابل على إضافة زر جديد على سلسلة ايفون 16 يُعرف باسم “Project Nova” والذي من المتوقع أن يكون أحد أهم الاختلافات البارزة التي تميّز السلسلة التالية عن جميع سلاسل الايفون السابقة.

يُقال أن الشركة الأمريكية انتهت بالفعل من مرحلة البحث والتطوير للزر الجديد، والذي يُفترض أن يتم إضافته بنفس جانب زر الطاقة الجانبي، ولكنه سيكون منخفض نسبيًا حيث يستحوذ على نفس المساحة التي كان يشغلها مودم mmWave على أجهزة الايفون السابقة، بينما سيتم نقل فتحة mmWave إلى الجانب الآخر من الهاتف.

إضافة زر جديد على هواتف ايفون 16 - حقيقة أم شائعات؟

يُشار إلى الزر الجديد باسم “Capture Button” أو “زر الالتقاط” وسيكون عبارة عن زرًا سعويًا وليس زرًا ميكانيكيًا. على عكس الأزرار المادية الميكانيكية، عادةً ما تعتمد الأزرار السعوية على اللمس، مما يعني أنها لا توفر ردة فعل مشابهة للأزرار الميكانيكية.

من المتوقع أن يعمل زر الالتقاط بنفس الطريقة التي يعمل بها زر الصفحة الرئيسية “Home Button” على طرازات iPhone SE متوسطة التكلفة.

سيستخدم زر الالتقاط السعوي مستشعر باسم “مستشعر القوة” لتحويل حجم القوة إلى موجات من الإشارات الكهربائية. بحسب تقرير موقع MacRumors، فلقد بدأت ابل بالعمل على الأزرار السعوية ضمن مشروع “Bongo” لدمجه في سلسلة ايفون 15، ولكن قررت ابل إلغاء المشروع في اللحظات الأخيرة.

كان من المفترض أن يتضمن مشروع Bongo أزرارًا سعوية لجميع الأزرار الموجودة بالفعل على هواتف ايفون 15، بما في ذلك أزرار خفض ورفع الصوت وزر الطاقة الجانبي.

يُقال أن ابل تراجعت عن المشروع بسبب عدم رضائها بالنتائج التي توصل إليها فريق البحث والتطوير الداخلي الذي يعمل على الأمر، والعديد من المشاكل التي ذات الصلة.

ومع ذلك، لم يتم إلغاء المشروع بشكل نهائي، ولكن سمحت ابل لفريق الهندسة الداخلي بفترة زمنية أطول لإعادة تطوير الأزرار السعوية من البداية وتصورها بنفس النتائج الذي ترغب فيه الشركة من أجل دمجها في سلسلة ايفون 16 العام القادم.

يبدو أن الأزرار السعوية لن تكون من نصيب جميع هواتف سلسلة ايفون 16، ولكن زر الالتقاط الجديد ليس كذلك. فإذا سارت الأمور على نحو مثالي، فمن المُقرر أن يتم إضافة زر الالتقاط على جميع طرازات ايفون 16، وهذا يشتمل على ايفون 16 وايفون 16 بلس.

بدون أي ريب، من المؤكد أن شركة ابل لديها متغير آخر من تصميم الأجهزة في حالة فشل معدلات النجاح المطلوبة لزر الالتقاط قبل استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى