اخبار الأندرويد

جالكسي تاب Z – سامسونج قد تعلن عن أول تابلت قابل للطي هذا العام!

وفقاً لآخر الشائعات، فمن المحتمل أن تكشف سامسونج النقاب عن أول حاسوب لوحي في العالم بشاشة قابلة للطي هذا العام. مصدر هذه الشائعة هو Revegnus والذي شاركها عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر. ثم تم التأكيد على هذه الشائعة بواسطة Ice Universe.

جالكسي تاب Z - سامسونج قد تعلن عن أول تابلت قابل للطي هذا العام!

ذكر Revengus في تغريدته أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا الجهاز بجانب سلسلة جالكسي Tab S9 وقد يحمل الجهاز الجديد اسم Z Tab والذي يعني أن الجهاز سيأتي باسم Galaxy Z Tab.

تم الإعلان عن سلسلة جالكسي Tab S8 في فبراير من العام الماضي. وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن سلسلة جالكسي Tab S9 في نفس الموعد. ولكن لسبب ما تأخرت سامسونج في الكشف عنها. مما يعني أن الشركة لا تزال تعمل على الحواسيب اللوحية الجديدة. أو من الممكن أن تنتظر حتى تنتهي من العمل على جهاز Galaxy Z Tab المرتقب للكشف عن الأجهزة الجديدة في آن واحد.

بحسب التسريبات، يُقال أن هذه الأجهزة ستأتي في أغسطس القادم، جنباً إلى جنب مع هواتف الجيل الخامس القابلة للطي. إذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فهذا يشير إلى أننا بصدد أن نشهد على حدث ضخم في الربع الأخير من العام الجاري.

ولكن المثير للاهتمام، أنه من خلال تعليقات مصدر الشائعة على الأعضاء، يبدو أنه ليس متأكداً بنسبة 100% من الشائعة التي نشرها. ولكنه قال أنه احتمال كبير أن يأتي هذا الجهاز هذا العام. لا أدري إن كنت صحيحاً، ولكنني أعتقد أنه يعني بكلمة “هذا العام” العام القادم وليس العام الحالي.

نحن بصدد رؤية ثلاثة أجهزة قابلي للطي في وقت واحد

على كل حال، يبدو أن جهاز جالكسي Tab  Z سيكون أول حاسوب لوحي من شركة سامسونج قابل للطي بثلاث شاشات. وسيتم طيه بنفس الشكل الذي ينطوي به هاتف جالكسي زد فولد. ولكنه بالتأكيد سيكون أثقل وزناً وأكثر سُمكاً.

عند فتح هذا الجهاز، ستحصل على شاشة كبيرة لا يقل قطرها عن 10 إنش. ولكن لا تزال مواصفات هذا الجهاز الخارق مجهولة تماماً. يمكننا فقط تخمين أنه قد يحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 2 وستكون الشاشة داعمة لمعدل تحديث تكيفي بسرعة 120Hz.

أيضاً سيمتاز الجهاز ببطارية عملاقة قادرة على المواصلة على مدار يوم كامل بدورة شحن. وبالتأكيد سيكون ذو وزن ثقيل للغاية، فيجب أن تكون مستعداً لذلك.

أيضاً السعر لا يزال في علم الغيب. يتم بيع هاتف جالكسي زد فولد 4 بسعر 1799$، لذا، جهاز جالكسي Tab Z سيكون أكثر غلاءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى