اخبار الأندرويد

ميزة رهيبة طال انتظارها ستجلبها هواتف سامسونج القابلة للطي التالية!

عندما أعلنت سامسونج عن كل من جالكسي زد فولد 3 وجالكسي زد فليب 3 في عام 2021 اتضح لنا أن هذه هي أولى هواتف سامسونج القابلة للطي التي تحمل تصنيف IP رسمي كمقاومة للماء.

هواتف الجيل الخامس القابلة للطي ستحمل تصنيف IP لمقاومة الماء والغبار

ميزة رهيبة طال انتظارها ستجلبها هواتف سامسونج القابلة للطي التالية!

ظلت الأمور على حالها العام الماضي حيث جاء كل من جالكسي زد فولد 4 وجالكسي زد فليب 4 بتصنيف IPX8 كي تكون محمية من دخول الماء إلى أجزائها الداخلية.

ومع ازدياد عدد الشركات المُصنعة التي تدخلت إلى هذا السوق مؤخراً، من الواضح أن عملاق التكنولوجيا الكوري يريد أن يرفع من حدة المنافسة بعض الشيء. يُقال أن كل من جالكسي زد فولد 5 وجالكسي زد فليب 5 سيحملان تصنيف IP لمقاومة الغبار أيضاً.

من خلال التسريبات السابقة علمنا بالفعل أن سامسونج تعمل على تقنية مفصلة جديدة من أجل هواتف الجيل الخامس القابلة للطي والتي ستعزز من متانة الهواتف وتجعلها أخف وزناً وأكثر نحافة.

تقنية المفصلة الجديدة التي تُعرف باسم “مفصلة قطرة الماء” ستسمح للهواتف التالية بالإغلاق الكاملة عندما تنطوي لكي تصبح الشاشة الداخلية مطوية على شكل قطرة ماء. هذه المفصلة ستساعد أيضاً في تقليل مشكلة تجاعيد الشاشة التي لطالما عانت منها هواتف سامسونج القابلة للطي. وكما أشرنا سلفاً، التقنية الجديدة ستساعد على تقليل وزن الهاتف بما يصل إلى 10 جرام تقريباً مما يعني أن هاتف فولد 5 قد يزن في النهاية 253 جرام بدلاً من 263 جرام.

ولكن هذه لن تكون الميزات الوحيدة التي تجلبها تقنية مفصلة قطرة الماء. فمن خلال منشور chunvn8888 – أحدي المُسربين على موقع تويتر – أن التصميم الجديد الخالي من الفجوات سيمكّن سامسونج من تقديم طلب للحصول على موافقة رسمية بأن الهواتف التالية قادرة على مقاومة الغبار أيضاً.

لسنا متأكدين بعد من تصنيف IP الذي ستحمله هواتف الجيل الخامس القابلة للطي، ولكن على الأقل التصنيف لن يقل عن IP68 إذا سارت الأمور في نصابها الصحيح.

إذا نجحت سامسونج في الحصول على الموافقة الرسمية من الهيئة التنظيمية فبهذا الشكل تكون هواتف الجيل الخامس القابلة للطي هو أولى الهواتف في العالم التي تنطوي التي تحظى بتصنيف IP عالي لمقاومة الماء والغبار.

حتى هذه اللحظة لم تتمكن أي من الشركات الأخرى منح هواتفها القابلة للطي تصنيف IP كمقاومة لعوامل البيئة الخارجية، بما في ذلك هواتف Oppo القابلة للطي الأخيرة.

الآن أصبح هناك ما لا يقل عن ثماني شركات تطرح سنوياً هواتف قابلة للطي من بينها هواوي وسامسونج وشاومي وأوبو وفيفو وموتورولا وتكنو وهونر. ومن المتوقع أن يصبح السوق أكثر ازدحاماً خلال العام الجاري إذ تشير الإحصائيات إلى أن عام 2023 قد يشهد على وجود ما لا يقل عن 40 هاتف تقريباً من الهواتف القابلة للطي.

تمكنت العديد من العلامات التجارية من إثبات براعتها في جعل الهواتف الذكية القابلة للطي أكثر تطوراً وأخف وزناً وأنحف من هواتف سامسونج، بل وحتى هناك من تمكن من إضافة شاشة ثانوية للغطاء أكثر مرونة وأكثر قابلية للاستخدام.

ولكن في النهاية، لا تزال هواتف Foldable من سامسونج هي أشهر الهواتف على مستوى العالم ولقد تمكنت الشركة من الاستحواذ على ما يصل إلى 80% تقريباً من حصة الهواتف المباعة في عام 2022. ومع ذلك، من المتوقع أن يتمكن تصنيف IP للهواتف من تغيير قواعد اللعبة ويجعل هواتف سامسونج أكثر شهرة أكثر من أي وقت مضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى