اخبار الأندرويد

نظرة على مواصفات هاتف أسوس ROG Phone 3 – أقوى جهاز اندرويد حاليًا

من الطبيعي أن تكون هواتف الألعاب أقوى من الهواتف الأخرى من حيث الأداء، هذا لأنها مصممة لتعطي أداء ممتاز نظرًا لوظيفتها الأساسية، لكن إن نظرنا لواقع هواتف الألعاب فسنجد أنها مجرد هواتف رائدة تأتي مع أحدث معالج موجود ومع ذواكر كبيرة وتصميم مميز، و هاتف أسوس ROG Phone 3 ليس استثناءًا من ذلك، لكن الجديد في هذا الهاتف هو قدومه بمعالج أعلى ترددًا من أي هاتف أندرويد آخر في الوقت الحالي.أسوس ROG Phone 3

مواصفات هاتف أسوس ROG Phone 3 ومميزاته وعيوبه

تم إدراج هاتف أسوس الجديد على موقع TENAA تمهيدًا لإطلاقه خلال الشهر القادم، وأول ما نلاحظه مع الهاتف الجديد هو قدومه بتصميم مماثل للجيل السابق وهي ليست بمشكلة على الإطلاق نظرًا لجمالية تصميم هواتف الألعاب بشكل عام! كذلك فالجهاز يأتي مع شعار ROG في الجهة الخلفية والذي سيدعم إضاءة RGB! يُذكر أن علامة ROG — Republic of Gamers هي علامة تجارية مملوكة لأسوس وكما يظهر من اسمها فهي متخصصة في أجهزة الألعاب سواء مكتبية أو محمولة.

الهاتف يأتي مع منفذ الشحن USB-C في الجهة اليسرى وليس من الأسفل، وهو تصرف منطقي لهواتف الألعاب نظرًا لتسهيل عملية توصيل الشاحن أثناء اللعب أو حتى توصيل الأكسسوارات الخاصة بالألعاب.

صورة للجيل السابق من هواتف ROG وهو ASUS ROG Phone 2

شاشة محسّنة

طبقًا لما ورد من مواصفات للهاتف فهو سيأتي مع شاشة بقياس 6.59 بوصة وهي التي ستكون من نوع أموليد وهي ميزة جوهرية هنا، لكن الشاشة ستدعم دقة 2340*1080 فقط وهو أمر طبيعي للحفاظ على عمر البطارية أثناء ساعات اللعب الطويلة. الشاشة أيضًا ستدعم تردد 120Hz وهي ميزة لا تنازل عنها في هواتف الألعاب، وفي واقع الحال فقد شهدنا وصول التردد المرتفع لشاشات هواتف عديدة.

تحسين واضح للكاميرات

لعل الكاميرات ليست أهم مكوّن من مكونات هواتف الألعاب، لكن من ناحية أخرى لا يصح أيضًا أن تشتري هاتف جديد في 2020 ويأتي مع كاميرا ضعيفة! وهنا يظهر لنا تحديث كبير على الكاميرات حيث تأتي العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجابيكسل إلى جانب توفير مستشعر تيليفوتو للكاميرا أيضًا، هذا في حين أننا لا نعرف كل شيء عن الكاميرا بعد، لكن من المعلومات التي ربما تكون متعلقة بالأمر هو أن الهاتف سيفقد مدخل السماعات 3.5مم، لكن سيظل بإمكان اللاعبين توصيل سماعات Type-C أو استخدام إكسسوارات متخصصة.

قد تود أن تطالع: الكشف رسمياً عن أسوس ROG Phone II – أول هاتف في العالم مع Snapdragon 855 Plus!

أسوس ROG Phone 3
صور هاتف ROG Phone 3 الرسمية كما ظهرت على TENAA

الأهم هو الأداء! ROG Phone 3 هو الأقوى من ناحية المواصفات

الهاتف سيأتي مع معالج سنابدراجون 865 الرائد بشكل طبيعي، كما سيدعم شبكات الجيل الخامس كما يمكنك أن تتوقع من هاتف مشابه، لكن المختلف حول هذا الهاتف والذي يجعلنا نعتقد أنه أقوى هاتف أندرويد في الفترة الحالية هو التردد المرتفع للمعالج.

ببساطة، أسوس وبالتعاون مع كوالكوم قامت بكسر سرعة المعالج ليصل تردده إلى 3.091GHz في حين أن تردده الرئيسي هو 2.84GHz والفارق هنا ملحوظ وبشدة! ولعل هذا الفارق في التردد سبب ظهور شائعات تفيد بأن الهاتف قادم مع إصدار جديد كليًا من المعالج، سنابدراجون 865+ مثلًا.

أخيرًا، الهاتف سيأتي مع ذواكر عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت، ذواكر تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت وبطارية ضخمة بسعة 6,000mAh هذا في حين سيدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة تصل إلى 30 وات للشحن السلكي! يُذكر أيضًا أن أهم منافسي هاتف أسوس ROG Phone 3 في الوقت الحالي هو هاتف Legion من لينوفو والموجّه للألعاب هو الآخر.

تحديث: تم تسريب صورة الهاتف من أحد المسربين في الصين، وفيما يلي نعرضه عليكم:

أسوس ROG Phone 3

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى