تطبيقات واخبار عامة

هل توجد علاقة بين شبكات الجيل الخامس وفيرس كورونا؟!

منذ فترة طويلة هناك ادعاءات كثيرة حول الآثار الصحية لشبكات الجيل الخامس 5G وحالياً هناك العديد من نظريات المؤامرة التي تربط بينها وبين فيرس كورونا المستجد Covid-19، فما حقيقة ذلك؟

هل توجد علاقة بين شبكات الجيل الخامس وفيرس كورونا؟!

هذا الربط بين شبكات الجيل الخامس وفيرس كورونا كان له تداعيات خطيرة في بعض المناطق حول العالم وخاصة المملكة المتحدة حيث تمت مهاجمة 3 أبراج اتصالات تعمل على بث الجيل الخامس بإشعال النار فيها.

الادعاءات ونظريات المؤامرة المنتشرة مبنية على أراء أناس غير مختصين وملاحظات غير دقيقة ومعلومات منقوصة لكنها في وقت الذعر والأزمات لاقت صدىً واسعاً.

من هذا الادعاءات أن شبكات الجيل الخامس كانت سبباً في ظهور الفيرس أو أنها تسرع من انتشاره أو تجعل أعراض الإصابة به أسوأ أو عمل خريطة تربط بين المناطق التي تختبر اتصال الجيل الخامس وانتشار الفيرس فيها، وكلها ذلك لا صحة له ولم يثبت بأي شكل.

أيضاً من الادعاءات القوية المطروحة حالياً أن مدينة وهان الصينية التي ظهر بها الفيرس لأول مرة بسبب وجود شبكات الجيل الخامس بها وهذا أيضاً ليس صحيحاً فهي ليست أول مدينة تقدم خدمات الجيل الخامس ولم تصلها شبكات الجيل الخامس إلا منذ أشهر قليلة في حين أن هناك مدناً أخرى كثيرة سبقتها بمدة طويلة، وأيضاً دولة كاملة مثل إيران التي تعاني تفشي وباء فيرس كورونا بها لا توجد بعا أبراج اتصالات لشبكات الجيل الخامس أصلاً.

هل توجد علاقة بين شبكات الجيل الخامس وفيرس كورونا؟!

ادعاءات لا أساس لها

اللجنة الدولية للحماية من الإشعاع الغير مؤين نفت في بيان رسمي وجود علاقة بين شبكات الجيل الخامس وفيرس كورونا مؤكدة أنه لا يوجد دليل علمي واحد على وجود أثار جانبية صحية لشبكات الجيل الخامس.

مجموعات واتس اب وفيسبوك كانت السبب في انتشار هذه الشائعات بين العامة ومنها إلى الصحافة والمدونات الباحثة عن الانتشار بعض النظر عن صحة المحتوى ودقة المعلومات المقدمة.

من جانبه قرر فيسبوك حذف أية منشورات تحتوي على معلومات مضللة حول الأمر، وكذلك قرر يوتيوب إزالة أي مقاطع فيديو تتناول الموضوع بشكل خاطئ.

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. لأ علاقة بين فايروس كورونا وشبكات الأنترنت ومنها G 5 قد تؤثر على جسم الإنسان من خلال الإشعاع أو الموجات الكهرومغناطيسية ولكن ليس لها دخل في تفشي فايروس كورونا إطلاقا وهذا ماسوف يثبته العلم مستقبلا .

  2. يلي بيقهر، الناس بلي بتقعد تستشهد بالآيات، يا حبيبي وين في كلمة شبكة جيل الخامس او كلمة كورونا بالآية
    المشكلة بيربطو خزعبلاتهم بالايات، حسبي الله عليكن والله يشافيكم
    كمية جهل مو طبيعية خصوصا عند الأمهات تبع مجموعات الواتس اب

  3. على ما أظن هذا الكلام في هذا المنشور هو عبارة عن دعاية لنفي الارتباط بين 5G وفيروس الكرونا … الله أعلم.
    أنا مقتنع بأن 5G مرتبط بفيروس كورونا …كيف وشلون مابعرف.
    على كل حال هذا الفيروس جندي من جنود الله يصيب به من يشاء …
    وكما ورد بالآية الكريمة رقم ٤١ من سورة الروم … وسبحان الله أتت هذه الآية في سورة الروم لأنهم هم الذين يعملوا هذه التطورات والتغيرات في العالم ….
    (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق