تطبيقات واخبار عامة

كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الخامس 5G؟ أرقام مذهلة!

يساعد العالم الآن لدخول عصر جديد من التكنولوجيا فائقة السرعة مع قدوم شبكات الجيل الخامس 5G التي بدأت تشق طريقها حول العالم. شبكات الجيل الخامس 5G متوفرة الآن في عدة مدن وأماكن حول العالم ويتوقع أن تشهد انتشاراً واسعاً على مدار الشهور والسنوات القليلة المقبلة جالبةً معها سرعات اتصال فائقة كانت يوماً ضرباً من الخيال!

كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الخامس 5G؟ أرقام مذهلة!
كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الخامس 5G؟ أرقام مذهلة!

ربما قد تكون سمعت الكثير من المعلومات حول شبكات الجيل الخامس 5G كلها تقريباً تقع في نطاق الحديث النظرى، لكن ماذا لو اختبرناها على أرض الواقع؟ هذا ما فعله فريق موقع MacRumors الذي قام باختبار سرعة شبكات الجيل الخامس في مدينة شيكاغو بدعوة من شركة الاتصالات الأمريكية Verizon.

تم استخدام هاتفي LG V50 و Samsung Galaxy S10 5G علماً بأن هواتف الآيفون لا تدعم شبكات الجيل الخامس حتى الآن.

كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الخامس 5G ؟

في الاختبار وصلت سرعة التحميل إلى 2 جيجابايت/ثانية في بعض الأماكن داخل مدينة شيكاغو، ولأن التقنية جديدة فالسرعة أحياناً تكون متذبذبة صعوداً وهبوطاً فقد تقل إلى 1 جيجابايت/ثانية أو أقل وفقاً لعوامل دة مثل تغير المكان، درجة حرارة الجو، وجود عوائق كالبنايات والنوافذ. رغم ذلك تعد السرعة فائقة مقارنة بشبكات الجيل الرابع.

كم تبلغ سرعة شبكات الجيل الخامس 5G؟ أرقام مذهلة!

عملياً تستطيع تحميل حلقة من مسلسلك المفضل عبر نتفليكس أو حتى موسم كامل في ثواني معدودة. لعبة PUBG أيضاً على سبيل المثال البالغ حجمها 2 جيجابايت تستطيع تحميلها في غضون 10 ثواني فقط من متجر جوجل بلاي!

تحميل لعبة PUBG عبر شبكات الجيل الخامس لن يستغرق سوى 10 ثوانٍ
تحميل لعبة PUBG عبر شبكات الجيل الخامس لن يستغرق سوى 10 ثوانٍ

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

** المصدر: MacRumors

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. الجيل الخامس وشبكة 5G سريعه جدا لكن لو عندك اشتراك شهري مثلا ١٠٠ في الشهر راح يخلص اشتراكك في اقل من ١٥ يوم عيب الشبكه تسخب داتا بيانات من الخلوي اعتقد اللي بياخذ 5G راح يندم

  2. ال5G سرعتة مثهله لا انكر ذالك لاكن عندما نقارن بين ال5G وال4G بلاسعار طبعاً 4Gافضل لا الحساب بالسنه٢٦٠ تقريباً على حسب العقد واذا قارنه ال5G السعر ٢٠٠٠ تقريباً باكويت . ال5G سرعتة كبيره بس منو بيشتري 5G لpubg او العاب اخرى و ال4G سرعتة جيده جداً

  3. نبشركم الاتصالات السعودية بتفعيل الجيل الخامس
    ونسوا انه بعض الاماكن بدون تغطية وبعضها بالعافية تجي شبكات الجيل الثاني والثالث بالعافية

  4. الجيل الخامس 5G = الموت الزؤام. علما ان شبكات الجيل الخامس ممنوعة في امريكا لذا وجب الحذر

  5. 4G المفترض انها تصل لسرعة 1 جيجابايت لكل ثانية لكن شركات الإتصالات العربية فاشلة في خدماتها وهي ليست شركات حقيقية انها تجارة لمستفيدين يهمهم جمع المال ولا يهمهم جودة الخدمه وكفائتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق