اخبار الأندرويد

رسميًا – الإعلان عن هواتف ريلمي 6 الجديدة وإليك المواصفات، الأسعار والمميزات!

يوم أمس كنّْا قد حدثناكم عن الهواتف فوق المتوسطة ومدى أهميتها في أي سوق ولأي مستخدم! وكان هذا ضمن سياق الحديث عن هاتف ريدمي نوت 9 من شاومي! واليوم لدينا ضيف جديد في نفس الفئة وهو هاتف ريلمي 6 بإصداريه العادي والـ”برو”! فما الذي نتوقعه من الهاتفين الجديدين؟ وما الذي يقدمانه؟ هذا ما سنتعرّف عليه في هذا المقال.

ريلمي 6
هاتف ريلمي 6

مواصفات ومميزات ريلمي 6 و ريلمي 6 برو

كلًا من الهاتفين الجديدين يأتيان مع شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة FHD+ من نوع IPS LCD بالطبع وهذه الشاشة تدعم تردد يصل إلى 90Hz ليقدّم لنا الهاتف أداء ممتاز أثناء تصفح التطبيقات والألعاب، من حيث التصميم فالهاتفين متفقين نوعًا ما، لكن هاتف ريلمي 6 برو يأتي مع كاميرا أمامية مزدوجة على عكس أخيه الأصغر والذي يأتي مع كاميرا أمامية واحدة.

الهاتفين الجديدين يأتيان مع مستشعر بصمة جانبي بينما يأتي كلاهما مع طبقة حماية للشاشة من نوع Gorilla Glass 5 في حين أن إصدار “برو” من الهاتف يحمل نفس طبقة الحماية للظهر أيضًا! الهاتفين أيضًا يختلفان من حيث المعالج الموجود في كلًا منهما، هذا حيث يأتي Realme 6 مع معالج Helio G90T من ميدياتيك في حين أن Realme 6 Pro يأتي مع معالج سنابدراجون 720G! وكما يمكنك أن ترى فكلا المعالجين يركزان على أداء الألعاب.

قدّ تود أن تقرأ: ما الذي تحتاج معرفته عن الذواكر في الهواتف الذكية؟ وما الجديد في UFS 3.1!

سلسلة Realme 6 ستقدّم ذواكر عشوائية حتى 8 جيجابايت من نوع LPDDR4X كما ستقدّم ذواكر تخزينية من نوع UFS 2.1 تصل سعتها إلى 265 جيجابايت، أي أن أعلى إصدار من الهاتف سيكون 8 / 265 وهو أمر ممتاز بالنسبة لفئة الهاتف السعرية.

ملخَّص المواصفات حتى الآن:

— شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة FHD+ وتردد 90Hz
— كاميرا أمامية ثنائية لريملي 6 برو وأحادية للإصدار العادي
— شاشة كاملة مع حواف رفيعة والكاميرا الأمامية على شكل ثقب فيها
— ذواكر عشوائية LPDDR4x تصل سعتها إلى 8 جيجابايت
— ذواكر تخزينية من نوع UFS 2.1 تصل سعتها إلى 265 جيجابايت
— معالج Helio G90T لريلمي 6 ومعالج سنابدراجون 720G لريلمي 6 برو!

ريلمي 6 برو
هاتف ريلمي 6 برو

الكاميرات في سلسلة هواتف ريلمي 6

أما عن الكاميرات، فهاتف ريلمي 6 العادي يأتي مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل إلى جانب كاميرا خلفية رباعية مع عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابيكسل بمستشعر Samsung GW1 المميز إلى جانب عدسة ألتراوايد بدقة 8 ميجابيسكل وعدسة 2 ميجابيكسل أبيض وأسود (للبورتريه) إلى جانب عدسة 2 ميجابيكسل أيضًا للماكرو والتصوير التقريبي في حين أن تصوير الفيديو بالهاتف سيدعم تقنية UIS Max للتثبيت.

أما عن ريملي 6 برو فهو يتفوَّق بشكل ملحوظ في أداء الكاميرا الأمامية، هذا حيث يأتي مع كاميرا أمامية ثنائية مع عدسة رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل بمستشعر Sony IMX471 إلى جانب عدسة واسعة بقدة 8 ميجابيكسل بزاوية قدرها 105 درجة! لذلك فالهاتف سيكون قادر على التقاط صور واسعة جدًا بالكاميرا الأمامية وكذلك الفيديوهات! أما عن الكاميرا الخلفية فهي ستتكوّن من عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابيكسل بنفس المستشعر من سامسونج إلى جانب عدسة واسعة بدقة 8 ميجابيكسل أيضًا لكن الهاتف سيدعم هنا عدسة تيليفوتو بدقة 12 ميجابيكسل كعدسة ثالثة وهي التي ستدعم التقريب البصري بشكل أفضل أما العدسة الرابعة فهي ذاتها مثل ريلمي 6 العادي بدقة 2 ميجابيكسل ومن نوع ماكرو.

Realme 6

Realme 6 Pro

سلسلة الهواتف الجديدة ستأتي مع أندرويد 10 وواجهة Realme UI الجديدة، هذا في حين أن كلا الهاتفين سيأتيان مع بطارية بسعة 4,300mAh مع شحن سريع بقدرة 30 واتّ وعليه فشحن البطارية من 0% إلى 100% سيستغرق من الوقت ساعة واحدة فقط.

سعر وموعد توافر هواتف ريلمي 6

Realme 6:

  • 4 GB RAM + 64 GB (~$175)
  • 6 GB RAM + 128 GB (~$204)
  • 8 GB RAM + 128 GB (~$218)
  • الألوان المتاحة هي الأبيض والأزرق

Realme 6 Pro:

  • 6 GB RAM + 64 GB (~$232)
  • 6 GB RAM + 128 GB (~$245)
  • 8 GB RAM + 128 GB (~$259)
  • الألوان المتاحة هي الأزرق والبرتقالي

إطلاق الهواتف قد تم اليوم في الهند، لذلك فأول علميات البيع ستكون هناك، لكن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت من ريلمي حتى تصل هذه الهواتف بشكل رسمي لوطننا العربي! الآن أخبرنا، هل أنت متحمّس لاقتناء أي منها؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق