اخبار الأندرويد

كل ما تريد معرفته عن هاتف ريدمي نوت 9 – المواصفات، السعر، وموعد الإطلاق!

من منّا لا يحتاج هاتف متوسط؟ الهاتف المتوسّط سواء من ناحية السعر أو الإمكانيات هو هاتف أساسي في كل منزل حيث يناسب المراهقين والصغار، كبار السن أو حتى يناسب الأشخاص العاديين الذين لا يحتاجون لأداء عالي من ناحية ولا يريدون إنفاق مبالغ كبيرة من ناحية أخرى! وإن تحدّثنا عن الهواتف المتوسطة التي تقدم أداء ممتاز مقابل سعرها فبالتأكيد يجب أن ننتبه لهواتف ريدمي التابعة لشاومي، واليوم سنتحدَّث عن أحدث أعضاء عائلة ريدمي نوت، وهو هاتف ريدمي نوت 9 الجديد.

هاتف ريدمي نوت 9

النظرة الأولى على هاتف ريدمي نوت 9

هاتف Redmi Note 9 / Redmi Note 9 Pro هو هاتف متوسّط -أو فوق متوسط- قادم ليكلل نجاح سلسلة ريدمي نوت المستمر، الهاتف يُحافظ على ما عوّدتنا عليه هذه السلسلة من تصميمات ممتازة إلى جانب مواصفات داخلية أكثر من ممتازة، وهذه السنة نلاحظ أن الهاتف يأتي مع شاشة كاملة بحواف رفيعة مع كاميرا أمامية داخل الشاشة على شكل ثقب وهذا التصميم مؤكد بالنسبة لريدمي نوت 9 برو، أما ريدمي نوت 9 العادي فقد يختلف قليلًا.

كما يمكنك أن ترى من الصورة بالأسفل فالهاتف لا يأتي مع مستشعر بصمة في الخلف! وطبقًا لفئة الهاتف السعرية فمن المستبعد أن يأتي مع مستشعر بصمة داخل الشاشة، لذلك فعلى الأغلب سيأتي مستشعر البصمة في ريدمي نوت 9 في الجهة الجانبية للهاتف فوق زرّ الطاقة.

هاتف ريدمي نوت 9

مواصفات هاتف ريدمي نوت 9 برو

الحديث قد انجرف قليلًا إلى ريدمي نوت 9 برو وليس نوت 9 العادي، وهذا أمر طبيعي يحصل مع كافة الهواتف نظرًا لأن إصدار “برو” يكون هو الأهم والأكثر مبيعًا، لكن وعلى كل حال فلا يوجد اختلافات ضخمة في المواصفات بين الإصدارين، وهو ما سنوضّحه لكم يوم الإعلان الرسمي عن الهواتف الجديدة بالطبع.

مواصفات هاتف ريدمي نوت 9 برو هي كالتالي:

• شاشة بقياس 6.44 بوصة بدقة FHD+ ومن نوع IPS
• شاشة بتردد 90Hz مع طبقة حماية جوريلّا جلاس 5 ودعم HDR10
• معالج سنابدراجون 720G
• كاميرا خلفيّة رباعية العدسات:
— 64 ميجابيكسل للمستشعر الرئيسي من نوع IMX686
— 8 ميجابيكسل للعدسة الواسعة
— 5 ميجابيكسل لعدسة التقريب + 2 ميجابيكسل لعدسة العمق
• أما عن الكاميرا الأمامية فهي ثنائية بدقة 20+8 ميجابيسكل مع دعم عدسة واسعة، وبالرغم من أن الريندر بالأعلى يكشف عن كاميرا أمامية واحدة إلا أنه مجرّد تصميم تخيلي.
• بطارية بسعة 4500mAh وشحن سريع بقدرة 22.5 واتّ
• خيارات مختلفة للذواكر الداخلية والذواكر العشوائية منها 4/64 و 6/128!

حريٌّ بنا أن نذكر أن بعض التسريبات السابقة قد أكدت أن الهاتف سيأتي مع منفذ شحن من نوع USB Type-C بالطبع إلى جانب احتفاظه بمنفذ السماعات التقليدية 3.5مم! وهو قد يكون خبر سار للعديد من المتابعين.

هاتف ريدمي نوت 9

اختبارات أداء هاتف ريدمي نوت 9 برو

إلى جانب ما ذكرناه بالأعلى فاختبارات الأداء الخاصة بالهاتف في نسخته البرو قد ظهرت على اختبارات أداء Geekbench اليوم، وهنا نلاحظ أن الهاتف قد قدّم أرقام مميزة لأداء النواة الواحدة والنواتين، كذلك فنلاحظ أنه يأتي مع أندرويد 10 مباشرةً ومع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية! كذلك وكما يمكنك أن ترى من الصورة بالأعلى فهناك مقارنة مباشرة مع هاتف من ريلمي يحمل الاسم الكودي RMX2061 وهنا تشير أغلب التوقعات لكون هذا هاتف ريلمي 6 برو والذي سيتم إطلاقه يوم غد وسينافس في نفس الفئة السعرية لريدمي نوت 9.

هاتف ريدمي نوت 9
الصورة الرسمية لحدث الإعلان عن ريدمي نوت 9 وريدمي نوت 9 برو..

موعد الإعلان عن ريدمي نوت 9 وريدمي نوت 9 برو

نحن هنا لا ننقل لكم مجرّد تسريبات هذا حيث أن موعد الإعلان عن الهاتف وإطلاقه قريب جدًا وهو الذي سيتم عقده في 12 مارس المقبل، أي بعد حوالي أسبوع من اليوم، وحسب تلميحات مدير ريدمي في الهند فالهاتف سيركّز بشكل رئيسي على أداء الكاميرات والتصوير إلى جانب التركيز على أداء الهاتف بشكل عام:

لكن ولأن الرياح لا تأتي بما تشتهي السفن فقد تم إلغاء مؤتمر الإعلان عن الهاتف وهو ما حدث صباح اليوم، لكن شاومي أكدت من خلال مديرها في الهند أن الشركة ستعقد مؤتمر الإعلان عن الهاتف عبر الإنترنت كحال باقي الشركات وهذا كله بسبب فيروس كورونا بالطبع.

إذن، هل أنت مهتم بإقتناء هاتف ريدمي الجديد؟ وهل تظن أن هواتف الفئة المتوسطة قادرة على استبدال الهواتف الرائدة في هذه الأيام؟ شاركنا رأيك وتحليلاتك في التعليقات..

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق