اخبار الأندرويد

رسميًا – سوني تُعلن عن هاتف Sony Xperia 1 II مع قدرات ممتازة للشاشة والكاميرا

نعم، هواتف سوني ليست الأفضل وغالبًا ما نرى تقصير واضع من الشركة من ناحية المواصفات الداخلية والتقنية، لكن يبدو أن العملاقة اليابانية لديها المزيد لتقدمه لنا! واليوم أعلنت الشركة عن هاتف Sony Xperia 1 II الرائد مع تركيز واضح على قدرات التصوير والشاشة! وإن كنت تتساءل عن سبب إعلان سوني عن هاتفها الجديد اليوم فهو ذاته سبب إعلان ريلمي عن هاتفها X50 برو وهو إلغاء مؤتمر MWC، والذي كان من المفترض أن ينعقد في 24 فبراير (اليوم).

Sony Xperia 1 II

مواصفات هاتف Sony Xperia 1 II

• الشاشة في إكسبيريا 1 الجديد

أول وأبرز ما سنراه في هاتف سوني الرائد الجديد هي شاشته، حيث أن الهاتف سيأتي مع شاشة بقياس 6.5 بوصة وبدقة 4K HDR وهي التي ستكون من نوع OLED وستأتي بأبعاد سينمائية 21:9! إضافة إلى ذلك فهذه الشاشة لن تأتي مع ترددات 90Hz و 120Hz للأسف، لكن سوني لن تقصّر في هذه النقطة، حيث أنها ستضيف ميزة Motion Blur Reduction وهي التي ستجعل أداء الشاشة مشابه لأداء أي شاشة بتردد 90Hz لكن بشكل برمجي.

Sony Xperia 1 II

• الكاميرات في إكسبيريا 1 مارك 2

اسم الهاتف “Sony Xperia 1 II” يُنطق “Xperia 1 Mark 2” وهي معلومة هامة إن كنت تنوي نُطق اسم الهاتف في أي ظرف! على كل حال، الهاتف سيأتي مع قدرات تصوير ممتازة، لكن قبل ذلك دعنا نتحدّث عن الكاميرات بلغة الأرقام، وهنا نجد أن الهاتف يأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل، كاميرا ثانوية بذات الدقة لكن من نوع ألأتراوايد إلى جانب كاميرا تقريب تيليفوتو بدقة 12 ميجابيكسل أيضًا! ومن الأمام نجد كاميرا وحيدة بدقة 8 ميجابيكسل.

بالرغم من أن دقة الكاميرات بلغة البيكسلات قليلة، إلا أن هاتف Sony Xperia 1 II سيقدّم قدرات تصوير ممتازة -حسبما أكدت سوني- خاصةً أن الكاميرات تأتي بالتعاون مع شركة ZEISS المتخصصة في هذا الشأن! هذا لأن الكاميرات وكما نعرف لا تقاس فقط بالدقة بل بعوامل أخرى عديدة! هل تريد أن نتحدث عن هذه الجزئية في مقال منفصل؟

Sony Xperia 1 II

• المواصفات الداخلية في هاتف سوني الجديد

هاتف سوني إكسبيريا 1 II سيأتي مع معالج سنابدراجون الرائد 865، أندرويد 10 إضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس، كذلك فهو سيأتي مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية من نوع UFS إضافة إلى مقاومة المياه والغبار بمعماريات IP65/IP68 كما أن الهاتف الجديد سيأتي مع بطارية بسعة 4,000mAh ودعم الشحن اللاسلكي.

Sony Xperia 1 II

• الإضافات في Sony Xperia 1 Mark 2

الهاتف سيأتي مع نظام صوتي ستيريو مميز، كذلك فهو سيدعم مدخل السماعات 3.5mm الذي اشتقنا له جميعًا! أما وبالنسبة لمستشعر البصمة فسيكون في الجهة الجانبية للهاتف وسيكون مستشعر فيزيائي عادي. الهاتف أيضًا سيضم تطبيقين حصريين له وهم Cinema Pro و Camera Pro، وهذين التطبيقين مخصصين للهاتف بشكل كامل وقد طورتهم سوني بالتعاون مع شركات مهمة جدًا في مجال تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي مثل ساين ألتا.

ما رأيك في الهاتف؟ علمًا أنه سيأتي في ربيع العام الحالي أي في وقت قريب جدًا، وسيتوافر باللونين الأسود والأرجواني (البنفسجي)، وفي الوقت الحالي لم تعلن سوني عن سعر الهاتف، لكن توقّع أن يكون مرتفعًا!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق