اخبار الأندرويد

عاجل ورسميًا – إلغاء مؤتمر MWC 2020 بشكل كامل!

حدث MWC — World Mobile Congress السنوي هو أهم حدث/مؤتمر/معرض له علاقة بالهواتف الذكية على الإطلاق! هذا لأنه وضمن فعاليات هذا الحدث تقوم كل شركة من الشركات المشاركة -وهي كثيرة جدًا- بالإعلان عن هواتفها الذكية الجديدة والرائدة وكذلك الإعلان عن أبرز ما توصلت له كل شركة من تقنيات مدهشة في عالم الهواتف الذكية! لكن وللأسف الشديد فقد أكدت مؤسسة GSMA المسؤولة عن تنظيم هذا الحدث العظيم إلغاؤه مؤتمر MWC 2020 بشكل كامل!

مؤتمر MWC 2020

تفاصيل وأسباب إلغاء مؤتمر MWC 2020

بكل بساطة وبشكل مباشر فإلغاء مؤتمر MWC 2020 قد أتى كنتيجة مباشرة للانتشار الرهيب والمقلق لفيروس كورونا والذي قد ظهر في الصين منذ عدة أسابيع! خاصةً أن آلاف الأشخاص وممثلي الشركات يحضرون هذا المؤتمر بالفعل، مما سيجعل هذا التجمع الضخم بيئة مناسبة جدًا لانتشار الفيروس في حالة ما كان أحد الحاضرين مصاب به!

المؤتمر كان مقررًا له أن يُعقد بين يوميّ 24 فبراير و 27 فبراير في مدينة برشلونة وإسبانيا، وإلى جانب انتشار فيروس كورونا فهناك سبب رئيسي وهو انسحاب عدد كبير من الشركات الرائدة وبالغة الأهمية من المؤتمر، وهو ما حدث أيضًا بسبب الخوف من العدوي، ومن تلك الشركات نجد:

– إل جي
– سوني
– إنفيديا
– إيريكسون
– نوكيا
– إنتل
– فيفو

مؤتمر MWC 2020

السبب الرئيسي لكل هذه الأزمة وما سبقها من انسحابات لشركات عديدة هو فيروس كورونا كما أسلفنا الذكر، وبالفعل فأصداء إلغاء المؤتمر قد بدأت في الانتشار والتأثير على خطط شركات عديدة، وعليه فقد قامت شاومي بتأجيل موعد الإعلان العالمي عن هاتفيّ مي 10 ومي 10 برو! كذلك فقد قامت ريلمي بتغيير خططها لإطلاق هاتف ريلمي X50 برو 5G لتقوم بتنظيم حدث في مدينة مدريد الإسبانية بدلًا من برشلونة، وإلى جانب هاتف X50 الجديد فريلمي ستُعلن أيضًا عن تلفاز Realme TV ضمن هذا الحدث والذي سيحضره المدير التنفيذي لريلمي في الهند!

علاوة على ذلك كله فقد أعلنت الشركات التقنية التي انسحبت في وقت سابق من مؤتمر MWC 2020 عن أنها تنوي الإعلان عن منتجاتها الجديدة إما عبر بث مباشر عبر الإنترنت أو من خلال فعاليات متفرقة في بلدان أخرى، ومثال على ذلك نجد سوني والتي وعدت بأنها ستقوم بإطلاق هاتف إكسبيريا الجديد في بث مباشر على يوتيوب!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق