اخبار الأندرويد

رسميًا – إطلاق هاتف Poco X2 وهذه هي مواصفاته، مميزاته وعيوبه!

خلال الأسبوع الماضي شاركناكم تقرير مختصر عن هاتف بوكو X2 وعددنا لكم فيه مميزاته وعيوبه، واليوم تم إطلاق الهاتف رسميًا في الهند وباتت كل المعلومات عنه متاحة، وقبل أن نبدأ في الحديث عن Poco X2 يكفينا أن نذكر أن هذا الهاتف يأتي كهاتف فئة متوسطة من الطراز الأول! حيث أن الهاتف يأتي بسعر في حدود 800 ريال سعودي في حين أنه لا يقدّم عدد كبير من التنازلات، بل بالعكس، فهو يقدم مميزات غير متوفرة في هواتف بثلاث أضعاف سعره!

بوكو Poco X2

يأتي هذا الهاتف المميز كأول هواتف العلامة التجارية Poco بعد إنفصالها رسميًا عن شاومي منذ بضعة أسابيع وتحوّلها لعلامة تجارية مستقلة، كما يأتي كثاني هواتف بوكوفون بعد إطلاق هاتف بوكو F1 سابقًا في 2018! وهذا الهاتف هو هاتف من الفئة المتوسطة المرتفعة ويتميّز من نواحي عديدة.

مراجعة هاتف Poco X2 ومميزاته وعيوبه

هاتف Poco X2 جاء كنسخة محسنّة من هاتف Redmi K30 4G! أي أنه ليس بهاتف جديد كليًا وهو الذي قد يكون أمرًا محبطًا بالنسبة لبعض المستخدمين، وعلى كل حال فهذا الهاتف يأتي مع تصميم زجاجي بالكامل حيث أن ظهره مصنوع من الزجاج وكذلك شاشته بالطبع. يأتي هاتف بوكو X2 مع شاشة بقياس 6.67 بوصة بدقة FHD وهي من نوع IPS وليست من نوع أموليد، وهو أمر متوقّع، لكن ما يميّز هذه الشاشة بشكل كبير هو قدومها مع تردد 120Hz لتكون واحدة من الشاشات القليلة في العالم التي تدعم هذه الميزة خاصةً في هذه الفئة السعرية، وبالنسبة لدقة الشاشة فهي 1080*2400 بيكسل.

من الداخل يأتي هاتف Poco X2 مع معالج سنابدراجون 730G وهو أمر محبط جدًا، حيث أننا كنا نتوقّع معالج سنابدراجون 865 الرائد أو على الأقل معالج سنابدراجون 765G الداعم لشبكات الجيل الخامس! ومن ناحية أخرى فهذا الهاتف يأتي مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية مع وجود خيارات أقل في سعات الذواكر بأسعار أقل.

هاتف Poco X2

سيأتي هاتف Poco X2 مع واجهة MIUI 11 الخاصة بهواتف شاومي، كما سيأتي مع لانشر Poco Launcher منصبّا بشكل مسبق وهو ذاته الموجود في هاتف بوكوفون الأقدم. أما ومن ناحية الكاميرات فهذا الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية رباعية مع عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابيكسل من تطوير سوني، إضافة إلى عدسة ألتراوايد بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وأخيرًا نجد عدسة بدقة 2 ميجابيكسل لقياس العمق والمسافات، وهذه الكاميرات هي ذاتها الموجودة في هاتف ريدمي K30.

أما عن كاميرا السيلفي في هاتف بوكو X2 فهي كاميرا ثنائية مع عدسة رئيسية بدقة 20 ميجابيكسل وعدسة ثانوية لقياس العمق بدقة 2 ميجابيكسل وهي التي ستكون قادرة أيضًا على الرؤية بزواية واسعة وهي 83 درجة FOV. أخيرًا فهاتف بوكو X2 سيأتي مع بطارية ضخمة بسعة 4,500mAh وشحن سريع بقدرة 27 واتّ.

سعر هاتف Poco X2 وموعد توافره

سعر هاتف بوكو X2 الرسمي لنسخة 6 / 64 هو 15.999 روبية هندية وهو ما يكافئ 225 دولار أمريكي فقط، في حين أن نسخة 8 / 265 ستأتي بسعر 19.999 روبية هندية وهو ما يكافئ 280 دولار أمريكي! ومن هذه الأسعار يمكننا أن نستنتج أن هاتف بوكو X2 سيقدم قيمة ممتازة مقابل سعره عند توافره في الأسواق العربية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى