اخبار الأندرويد

هاتف بوكو X2 – كل ما تريد معرفته والمميزات والعيوب!

منذ فترة قريبة شاركناكم خبر انفصال العلامة التجارية Poco عن شاومي لكي تعمل بشكل مستقل عنها أي يمكننا مجازًا أن نعتبر بوكو شركة منفصلة الآن، ومذّاك الحين ونحن في انتظار أي جديد عن هاتف بوكوفون F2 كما كنا نعرفه، لكن لاحقًا شاركناكم أولى التسريبات عن هاتف بوكو X2 والذي سيكون أول هواتف بوكو في العام الحالي 2020 وسيحتفظ بكافة سمات الهاتف السابق بوكوفون F1، وهو ما سنوضّحه لكم في هذا المقال.

هواتف شاومي وبوكوفون X2

مواصفات وسعر هاتف بوكو X2 وموعد إطلاقه

الهاتف سيتم إطلاقه رسميًا في يوم 4 فبراير القادم في الهند وبسعر ممتاز وهو 265 دولار أمريكي أي أقل من ألف ريال سعودي! لكن هذا السعر سيكون لإصدار 6 جيجابايت رام ومساحة 64 جيجابايت لكن ومن ناحية أخرى فنحن نتوقّع إصدار نسخ أخرى من الهاتف مع مساحات تخزينية وذواكر عشوائية أكبر.

الهاتف المنتظر سيأتي مع شاشة بقياس 6.67 بوصة وهي التي ستدعم تردد 120Hz وهي ميزة ممتازة بالطبع، لكن من ناحية أخرى فالهاتف سيأتي مع شاشة IPS LCD كما يمكنك أن تتوقّع! الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية رباعية في حين أن العدسة الرئيسية ستكون بدقة 64 ميجابيكسل وستعمل بمستعشر IMX686 من سوني لذلك فهي ستقدّم أداء ممتاز خاصةً بالنسبة لفئة الهاتف السعرية.

هاتف بوكو X2
تسريب مواصفات المعالج لهاتف بوكو X2.

هاتف بوكو X2 سيأتي مع معالج سنابدراجون 765G وهو معالج فوق متوسّط، لكن هذه النقطة كانت محبطة لعدد كبير من المتابعين خاصةً أننا تعوّدنا أن هواتف بوكوفون تأتي مع معالج رائد! من ناحية أخرى فالهاتف سيدعم الشحن السريع بقدرة 27 واتّ وسيأتي ببطارية بسعة 4500mAh مع منفذ شحن من نوع USB Type-C! أما عن الكاميرات فستكون بدقة 64 + 16 + 8 + 2 ميجابيكسل.

ما رأيك في هذه المواصفات؟ أنا أظن أنها محبطة لأننا كنّا نتوقع من هاتف بوكوفون القادم أن يأتي مع بطارية أكبر من 5000mAh ومع المعالج الرائد سنابدراجون 865! لكن يجب أن نقيس الأمور مقارنة مع سعر الهاتف وإن فعلنا فسنجد أنه يقدّم قيمة ممتازة مقابل سعره.

بوكوفون
صوة حيّة لهاتف بوكو X2

‫2 تعليقات

  1. حتى لو كان لا زال يقدم ميزة المواصفات الممتازة مقابل القيمة المدفوعة لكنه بالتأكيد قد فقد ميزة الانبهار والاعجاب بتفوق المواصفات على السعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى