اخبار الأندرويد

كاميرا سامسونج جالكسي S20 و S20 بلس و S20 ألترا – كل المميزات الجديدة!

أعلنت سامسونج عن سلسلة هواتف جالكسي S20 الجديدة والتي تتمتع بكاميرا بمواصفات متقدمة تعتبر نقطة ركيزة في الدعاية والتسويق لتلك السلسلة الجديدة التي تضم ثلاثة هواتف مختلفة: جالكسي S20 و جالكسي S20 بلس و جالكسي S20 ألترا. في هذا المقال سوف نتعرف على مميزات الكاميرا في سلسلة جالكسي S20.

كاميرا سامسونج جالكسي S20 و S20 بلس و S20 ألترا - كل المميزات الجديدة!

مواصفات الكاميرا

من ناحية المواصفات والسعر فهاتف جالكسي S20 ألترا هو الأفضل يليه نسخة الـ”بلس” ثم النسخة التي تحمل اسم جالكسي S20 فقط بدون أي إضافات أخرى للاسم.

كاميرا جالكسي S20
  • كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا الأساسية، و 12 ميجابكسل للكاميرا واسعة المجال، و 64 ميجابكسل للكاميرا المكبرة، ودعم التكبير البصري حتى 3 مرات، والتكبير الفائق Super Res Zoom حتى 30 مرة، وتصوير الفيديو بدقة تصل إلى 8K.
  • كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 10 ميجابكسل، بزاوية التقاط 80 درجة، وفتحة عدسة F/2.2.

كاميرا جالكسي S20

كاميرا جالكسي S20 بلس
  • كاميرا خلفية رباعية بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا الأساسية، و 12 ميجابكسل للكاميرا واسعة المجال، و 64 ميجابكسل للكاميرا المكبرة، وكاميرا ToF لاستشعار العمق. الكاميرا تدعم التكبير البصري حتى 3 مرات، والتكبير الفائق Super Res Zoom حتى 30 مرة، وتصوير الفيديو بدقة تصل إلى 8K.
  • كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 10 ميجابكسل، بزاوية التقاط 80 درجة، وفتحة عدسة F/2.2.

كاميرا جالكسي S20 بلس

كاميرا جالكسي S20 ألترا
  • كاميرا خلفية رباعية بدقة 108 ميجابكسل للكاميرا الأساسية، و 12 ميجابكسل للكاميرا واسعة المجال، و 48 ميجابكسل للكاميرا المكبرة، وكاميرا ToF لاستشعار العمق. الكاميرا تدعم التكبير البصري حتى 10 مرات، والتكبير الفائق Super Res Zoom حتى 100 مرة، وتصوير الفيديو بدقة تصل إلى 8K.
  • كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 40 ميجابكسل، بزاوية التقاط 80 درجة، وفتحة عدسة F/2.2.

كاميرا جالكسي S20 ألترا

مميزات الكاميرا في سلسلة سامسونج جالكسي S20

استناداً إلى المواصفات السابقة من الطبيعي أن تنتج كاميرا سلسلة سامسونج جالكسي S20 صوراً ذات جودة عالية ونقاء مثالي في أوضاع الإضاءة الطبيعية أو حتى في الإضاءة المنخفضة. لكن جودة الصور في التصوير التقليدي ليست فقط العامل الوحيد هنا هناك العديد من الميزات الأخرى في الكاميرا كالآتي:

ميزة التكبير الفائق Space Zoom

هاتفا جالكسي S20 و S20 بلس يدعمان التكبير البصري Hybrid Optic Zoom حتى 3 مرات والتكبير الفائق “Super Resolution Zoom” حتى 30 مرة بالاعتماد على قدرات الكاميرا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصورة المكبرة مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من التفاصيل والجودة أثناء عمل ذلك. أما هاتف جالكسي S20 ألترا فهو يدعم التكبير البصري حتى 10 مرات والتكبير الفائق “Space Zoom” حتى 100 مرة!

عملياً قد لا يحتاج المستخدم إلى كل تلك الأرقام لكن الشاهد هنا أن للكاميرا قدرة كبيرة على التقاط كم كبير من التفاصيل داخل المشهد الواحد أكبر وأفضل بكثير من أي كاميرا أخرى منافسة.

التكبير البصري تقوم به عدسات الكاميرا وهو يعطي صور مكبرة وثابتة بشكل حقيقي، أما التكبير الفائق فيعتمد أكثر على معالج الصور وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصور المكبرة لذا قد لا تكون نتائجها مُرضية بشكل دائم.

ميزة Single Take

ميزة Single Take متوفرة على هواتف جالكسي S20 الثلاثة، عند تفعيل هذه الميزة والضغط على زر الالتقاط سوف يقوم الهاتف بالتقاط صور ومقاطع فيديو قصيرة من كاميرات الهاتف معاً في ذات الوقت.

ميزة Single Take

هذه الميزة تستغرق من 3 إلى 10 ثوانٍ لالتقاط المشهد وبعدها سوف تجد مقطع فيديو قصير لعدة ثوانٍ، صور متحركة بصيغة GIF، عدد من الصور الملتقطة بفواصل زمنية قصيرة. يمكنك اختيار ما تريد حفظه منها أو حفظها جميعاً إذا أردت.

التصوير الليلي بات أفضل

بفضل تطوير مواصفات الكاميرا كزيادة حجم المستشعر، أصبحت الكاميرا ذات قدرة أكبر على التقاط المزيد من الضوء حتى في حالات الإضاءة المنخفضة والمنخفضة جداً.

عند تفعيل الوضع الليلي Night Mode على هواتف جالكسي S20 تقوم الكاميرا تلقائياً بالتقاط عدة صور بشكل سريع ثم دمجها معاً في صورة واحدة ذات إضاءة جيدة وتشويش أقل.

تصوير الفيديو

فيما يتعلق بتصوير الفيديو قامت سامسونج بإضافة عدة مزايا جديدة تنقل مستوى تصوير الفيديو عبر كاميرا الهاتف الذكي إلى مستوى جديد تماماً ومنها:

  • دعم تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 8K بسرعة 24 fps لأول مرة وأيضاً بدقة 4K بسرعة 60 fps أو أي دقة أخرى يريدها المستخدم.

كاميرا سامسونج جالكسي S20 و S20 بلس و S20 ألترا - دعم تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 8K

  • تقنية Super Steady لتثبيت الفيديو أثناء التصوير ومنع الاهتزاز.

كاميرا سامسونج جالكسي S20 و S20 بلس و S20 ألترا - تقنية تثبيت الفيديو Super Steady

  • تحسين وتطوير تقنية تصوير الفيديو بالتسارع الزمني Hyperlapse.
  • تصوير مقاطع فيديو بالتصوير البطيء بدقة HD وبسرعة 1000 fps
  • محرر فيديو وصور متقدم للتعديل على ما قم بالتقاطه وتسجيله بسهولة وسرعة.

للمزيد حول مميزات كاميرا سلسلة سامسونج جالكسي S20 يمكنك الرجوع إلى موقع سامسونج الرسمي.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق