اخبار الأندرويد

سامسونج جالكسي S20 – المواصفات الكاملة، المميزات، الأسعار، وكل ما تحتاج معرفته!

أخيرًا وصلنا للحظة التي كنّا نترقّبها منذ أسابيع وربما شهور! هذا حيث أن سامسونج قد كشفت اليوم عن سلسلة هواتف جالكسي S20! وسلسلة الهواتف الجديدة تضم ثلاث هواتف وهم جالكسي S20 العادي -والذي نحدّثكم عنه في هذا المقال- إضافة إلى جالكسي S20 بلس جنبًا إلى جنب مع كلًا من جالكسي S20 ألترا الخارق وجالكسي Z فليب القابل للطي، وسامسونج قد قدمت لنا حقًا مزيج ممتاز من المنتجات لهذا العام وأيًا كان ذوقك أو احتياجاتك فأنت وبلا شك ستجد ضمن هذه الهواتف ما يناسبك! لذلك تابع معنا كافة التفاصيل حول جالكسي S20 في هذا المقال، كما تابع معنا باقي المقالات لتتعرف على السلسلة بأكملها.

سامسونج جالكسي S20
كما يمكنك أن تلاحظ فالهاتف يأتي مع مستطيل صغير للكاميرات، وهنا نجد أن القاعدة هي أن هذا المستطيل يكبر كلما ارتفع الهاتف بداية من S20 وصولًا لـS20 ألترا! وهذا ما سنعرف تفاصيله فيما بعد..

ملخص مواصفات سامسونج جالكسي S20:

  • الشاشة: بقياس 6.2 إنش بدقة 1440×3200 بكسل من نوع AMOLED، وتدعم حتى تردد 120 هيرتز مع إمكانية التبديل بين 60 و 120 هيرتز! — لكن لاحظ أنه لن يكون بإمكانك تشغيل وضع 120Hz إلا في حالة أنك اخترت دقة الشاشة على 1080p وهي خطوة متوقعة من سامسونج لتوفير استهلاك البطارية، كذلك لاحظ أن كافة هواتف سلسلة S20 تأتي مع نفس الدقة ونفس نوع البانل الخاصة بالشاشة وهي Dynamic AMOLED التي تم تقديمها في العام الفائت مع جالكسي S10!
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا الأساسية، و 12 ميجابكسل للكاميرا الواسعة جدًا Ultra-wide، و 64 ميجابكسل لكاميرا التيليفوتو والتي تستخدم للعزل وقياس المسافات والتقريب بالطبع، وهنا نلاحظ أن الهاتف قادر على التقريب البصري حتى 3X كما سيكون قادر على التقريب الرقمي حتى 30X، وهي بالفعل أرقام مميزة
  • الكاميرا الأمامية: تأتي دقة 10 ميجابيكسل وهي ذاتها الموجودة في جالكسي S20 بلس.
  • المعالج هو Snapdragon 865 أو Exynos 990 يختلف حسب الدولة.
  • الذاكرة العشوائية: 8 / 12 جيجابايت من نوع LPDDR5.
  • السعة التخزينية: خيار واحد فقط وهو 128 جيجابايت مع وجود منفذ بطاقة microSD.
  • البطارية: بسعة 4.000 ملي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
  • Bluetooth 5.0 – Wi-Fi 6 – دعم شبكات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة وفي دول أخرى بعينها.
  • الهاتف سيتوافر بالألوان الأزرق، الوردي والرمادي

تصميم و ألوان جالكسي S20

التصميم الخاص بالهاتف هو أكثر من ممتاز، وهو ذاته التصميم المتبع في هواتف جالكسي للعام 2020 بمختلف فئاتها! هذا حيث أننا قد رأينا هذا التصميم في وقت سابق بالفعل في هواتف مثل نوت 10 لايت وجالكسي S10 لايت جنبًا لجنب مع هواتف متوسطة وضعيفة مثل جالكسي A71، A51 وكذلك M31! لكن وبشكل عام نحن لدينا هنا كاميرا خلفية على شكل مستطيل وكاميرا أمامية على شكل ثقب مستدير صغير الحجم في الجهة الأمامية.

يتميّز الهاتف ويختلف عن سابقيه في أن الثقب الخاص بالكاميرا يأتي بمساحة وأبعاد صغيرين جدًا، لذلك فأنت لن تشعر به ولن يضايقك أثناء مشاهدة الأفلام والفيديوهات، أيضًا فالهاتف يأتي مع إيدج صغيرة جدًا مقارنة بهواتف سامسونج السابقة حيث أنه ومن النظرة الأولى يمكنك أن تتوقع أن هذا الهاتف لا يأتي بإيدج من الأساس!

Image result for samsung galaxy s20

الهاتف سيأتي بوزن 163 جرام وسيكون مغطى بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 6 من الأمام والخلف! إضافة إلى ذلك فالهاتف سيأتي بأبعاد 151.7 x 69.1 x 7.9 mm وبإطار من الألمونيوم هذا في حين أنه سيكون مقاوم للمياة والغبار بمعيار IP68 أي سيتحمّل المياه لمدة 30 دقائق حتى عمق 1.5 متر، وهي بالتأكيد أمور متوقعة من مثل هذا هاتف!

الشاشة ومميزاتها في جالكسي S20

سامسونج هي أفضل من ينتج الشاشات في هذا العالم! وهذا أمر قد يتفق عليه معظم متابعي التقنية، وفي هذا الهاتف الجديد يمكنك أن ترى خليط متكامل من كل ما تملكه سامسونج على الإطلاق، هذا حيث أن الهاتف يأتي بدقة 1440*3200 بيكسل بمعدّل 563 بيكسل لكل بوصة! إضافة إلى ذلك فالشاشة هنا تدعم معدّل الإنعاش 120Hz وهو ما سيقدم أداء ممتاز في الألعاب إلى جانب سلاسة ومتعة كبيرتين في الاستخدام!

الشاشة هنا في جالكسي S20 ستكون أيضًا داعمة لـHDR10+ كما ستأتي مع ميزة Always-On Display والتي عهدناها من سامسونج منذ سنين طويلة، كذلك وكما أخبرناكم فالمساحة التي تشغلها حافة الهاتف (Edge) أصغر من السنين السابقة وهو ما يأتي في صالح المستخدمين الذين لا يحبون إنحناء الشاشة من الأساس كما أن هذا سيجعل عملية تركيب لاصقة حماية للشاشة أسهل بكثير.

سامسونج جالكسي S20

المواصفات التقنية في جالكسي S20

الهاتف وكما هو الحال في كافة هواتف جالكسي S20 سيأتي مع معالج سنابدراجون 865 الرائد الجديد والذي ياتي بدقة 7 نانومتر وبتردد 2.84GHz للأنوية الرئيسية و 2.42GHz للأنوية الفرعية، لكن وكعادة سامسونج فالهاتف سيتوافر أيضًا بمعالج إكسينوس 990 في بعض الأسواق -ومنها السوق العربي- وهو الذي يأتي بنفس دقة التصنيع ومع ترددات متقاربة وأداء متاقرب، لكن التفوق وبالتأكيد سيكون لنسخة سنابدراجون كما اعتدنا.

سيأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 أو 12 جيجابايت من نوع LPDDR5 مع سعة خيار واحد لسعة التخزين وهو 128 جيجابايت! كذلك فسعة التخزين تلك ستكون من نوع UFS 3.0 وهي نوعية ذواكر سريعة وتقدم أداء ممتاز، إضافة إلى ذلك فهذا الهاتف يأتي ببطارية بسعة 4,000mAh ومع أندرويد 10 وواجهة OneUI 2.0.

Samsung Galaxy S20 5G

الكاميرا في جالكسي S20

كاميرا هاتف سامسونج جالكسي S20 تنقسم لثلاث عدسات وهي كالآتي:

  1. كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع دعم التصوير الواسع مع تثبيت بصري لتصوير الفيديو
  2. كاميرا تيليفوتو بدقة 64 ميجابكسل بتقنية دمج البكسلات وهي التي ستأتي مع تثبيت بصري ودعم تقريب بصري حتى 3X وتقريب رقمي حتى 30X
  3. كاميرا واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل بزاوية التقاط 120 درجة وهي التي تأتي بفحتة عدسة f/2.2 وستدعم تقنيات AF و Super Steady لتصوير الفيديو

بطبيعة الحال فهاتف جالكسي S20 هو الأضعف من حيث أداء الكاميرات وحتى من حيث المواصفات التقنية والأرقام وذلك مقارنة مع باقي هواتف سلسلة جالكسي S20، لكن إلى جانب هذا فالهاتف سيضم عدد من المميزات المدهشة وهي التي نلخصها لكم في النقاط التالية:

  • تصوير الفيديو بجودة عالية تصل إلى 8K لأول مرة في الهواتف الذكية كما سيكون بإمكان المستخدم قص أجزاء من الفيديو على شكل صورة وهي التي ستكون محتفظة بالدقة الكاملة!
  • تقنية Super Steady 2.0 لتثبيت الفيديو أثناء التصوير ومنع الاهتزاز
  • ميزة Single Take لالتقاط نفس المشهد باستخدام كافة عدسات الهاتف وإتاحة اختيار اللقطة المثالية في وقت لاحق، وهذه الميزة ستكون مثالية بالتأكيد في حالة الحاجة لالتقاط صورة سريعة
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في التعرف على المشاهد وتحسين الصور خاصةً أن سامسونج قد أولت اهتمامًا ضخمًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن المؤتمر

— أما عن الكاميرا الأمامية (كاميرا السيلفي) فستأتي بدقة 10 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وستكون داعمة لالتقاط الصور الواسعة وستدعم تقنية Dual Pixel أيضًا، كما ستسمح بتصوير الفيديو بدقة 4K 60FPS.

سامسونج جالكسي S20

سعر جالكسي S20 وموعد توافره

يبدأ سعر هاتف جالكسي S20 من 1000 دولار أمريكي للنسخة الأساسية ذات الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت في حين أن الهاتف سيتوافر بإصدار مع 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع فارق سعري بالطبع.

الهاتف سيتوافر في الأسواق في يوم 6 مارس القادم وبداية من اليوم وحتى ذلك الموعد سيكون الهاتف في حالة الحجز المسبق، وكما شاركناكم من قبل فمن سيحجز الهاتف بشكل مسبق سيحصل على سماعة جالكسي Buds+ الجديدة مجانًا، لكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بعد في كافة البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى