اخبار الأندرويد

سامسونج جالكسي S20 بلس – المواصفات الكاملة، المميزات، الأسعار، وكل ما تحتاج معرفته!

شاركنا معكم يوم أمس ملخّصنا لمؤتمر Unpacked الخاص بسامسونج والذي تم خلاله الكشف عن سلسلة هواتف جالكسي S20 الجديدة جنبًا إلى جنب مع هاتف جالكسي Z فليب القابل للطي وسماعة جالكسي Buds+ الجديدة، وفي مجموعة مختلفة من المقالات شاركناكم كل ما تريدون معرفته عن الهواتف الجديدة، وفي هذا المقال سنحدّثكم عن هاتف جالكسي S20 بلس، والذي يمكننا وصفه بأنه “خير الأمور الوسط!”.. وهذا ما سنوضحه فيما يلي، هيا نبدأ..

جالكسي S20 بلس

ملخص مواصفات سامسونج جالكسي S20 بلس :

  • الشاشة: بقياس 6.7 إنش إنش بدقة 1440×3200 بكسل من نوع AMOLED، وتدعم حتى تردد 120 هيرتز مع إمكانية التبديل بين 60 و 120 هيرتز! — لكن لاحظ أنه لن يكون بإمكانك تشغيل وضع 120Hz إلا في حالة أنك اخترت دقة الشاشة على 1080p وهي خطوة متوقعة من سامسونج لتوفير استهلاك البطارية، كذلك لاحظ أن كافة هواتف سلسلة S20 تأتي مع نفس الدقة ونفس نوع البانل الخاصة بالشاشة وهي Dynamic AMOLED التي تم تقديمها في العام الفائت مع جالكسي S10!
    هنا نلاحظ أن شاشة الهاتف تأتي بقياس 6.7 بوصة في حين أن جالكسي S20 العادي يأتي مع شاشة بقياس 6.2 بوصة في مقابل شاشة بقياس 6.9 بوصة في جالكسي S20 ألترا!
  • الكاميرا: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا الأساسية، و 12 ميجابكسل للكاميرا الواسعة جدًا Ultra-wide، و 64 ميجابكسل لكاميرا التيليفوتو والتي تستخدم للعزل وقياس المسافات والتقريب بالطبع، وهنا نلاحظ أن الهاتف قادر على التقريب البصري حتى 3X كما سيكون قادر على التقريب الرقمي حتى 30X، في حين أن العدسة الرابعة ستكون عدسة ToF لقياس العمق.
  • الكاميرا الأمامية: تأتي بدقة 10 ميجابيكسل وهي نفسها الموجودة في جالكسي S20 العادي.
  • المعالج هو Snapdragon 865 أو Exynos 990 يختلف حسب الدولة!
  • الذاكرة العشوائية: 8 / 12 جيجابايت من نوع LPDDR5.
  • السعة التخزينية: خيار واحد فقط وهو 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت وجود منفذ بطاقة microSD.
  • البطارية: بسعة 4,500 ملي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
    نلاحظ هنا أن بطارية جالكسي S20 العادي تأتي بسعة 4,000mAh في حين أن بطارية جالكسي S20 ألترا تأتي بسعة 5.000mAh وعليه فإصدار بلس يتوسطهم.
  • Bluetooth 5.0 – Wi-Fi 6 – دعم شبكات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة وفي دول أخرى بعينها.
  • الهاتف سيتوافر بالألوان الأزرق، الأسود والرمادي (أي لن يتوافر باللون الوردي مثل جالكسي S20 العادي).

تصميم جالكسي S20 بلس

يأتي الهاتف مع تصميم سامسونج التي قامت بتبنيه في جميع هواتفها لعام 2020 بما في ذلك الهواتف المتوسطة مثل نوت 10 لايت وجالكسي 10 لايت وكذلك عدد من الهواتف المتوسطة، والتصميم هنا عبارة عن مستطيل للكاميرا الخلفية مع كاميرا أمامية على شكل ثقب داخل الشاشة، لكن نلاحط هنا أن المستطيل أكبر من ذاك الموجود في جالكسي S20 العادي وذلك لأن هذا الهاتف يأتي مع أربع كاميرات وليس ثلاثة!

يتميّز الهاتف ويختلف عن سابقيه في أن الثقب الخاص بالكاميرا يأتي بمساحة وأبعاد صغيرين جدًا، لذلك فأنت لن تشعر به ولن يضايقك أثناء مشاهدة الأفلام والفيديوهات، أيضًا فالهاتف يأتي مع إيدج صغيرة جدًا مقارنة بهواتف سامسونج السابقة حيث أنه ومن النظرة الأولى يمكنك أن تتوقع أن هذا الهاتف لا يأتي بإيدج من الأساس!

جالكسي S20 بلس

الهاتف سيأتي بوزن 188 جرام وسيكون مغطى بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 6 من الأمام والخلف! إضافة إلى ذلك فالهاتف سيأتي بأبعاد 161.9 x 73.7 x 7.8 mm وبإطار من الألمونيوم هذا في حين أنه سيكون مقاوم للمياة والغبار بمعيار IP68 أي سيتحمّل المياه لمدة 30 دقائق حتى عمق 1.5 متر، وهي بالتأكيد أمور متوقعة من مثل هذا هاتف!

الشاشة ومميزاتها في جالكسي S20 بلس

سامسونج وكعادتها تقدم لنا كل ما يمكننا توقعه منها! هذا حيث أن شاشة جالكسي S20 بلس -وكذلك هو الحال في هواتف جالكسي S20 الأخرى- تأتي بتردد 120Hz وهو ما سيقدم نعومة وسلاسة كبيرين في الاستخدام، هذا بالإضافة لقدوم الشاشة مع دقة 1440*3200 بيكسل بمعدل 525 بيكسل لكل بوصة!

الشاشة هنا في جالكسي S20 بلس ستكون أيضًا داعمة لـHDR10+ كما ستأتي مع ميزة Always-On Display والتي عهدناها من سامسونج منذ سنين طويلة، كذلك وكما أخبرناكم فالمساحة التي تشغلها حافة الهاتف (Edge) أصغر من السنين السابقة وهو ما يأتي في صالح المستخدمين الذين لا يحبون إنحناء الشاشة من الأساس كما أن هذا سيجعل عملية تركيب لاصقة حماية للشاشة أسهل بكثير.

سامسونج جالكسي S20

المواصفات التقنية في جالكسي S20

الهاتف وكما هو الحال في كافة هواتف جالكسي S20 سيأتي مع معالج سنابدراجون 865 الرائد الجديد والذي ياتي بدقة 7 نانومتر وبتردد 2.84GHz للأنوية الرئيسية و 2.42GHz للأنوية الفرعية، لكن وكعادة سامسونج فالهاتف سيتوافر أيضًا بمعالج إكسينوس 990 في بعض الأسواق -ومنها السوق العربي- وهو الذي يأتي بنفس دقة التصنيع ومع ترددات متقاربة وأداء متاقرب، لكن التفوق وبالتأكيد سيكون لنسخة سنابدراجون كما اعتدنا.

سيأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 8 أو 12 جيجابايت من نوع LPDDR5 مع خيارين للتخزين الداخلي وهم 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت! وهنا نلاحظ أن سامسونج تركت فجوة كبيرة بين السعتين وذلك لتضيف فجوة إضافية للسعر أيضًا! كذلك فسعة التخزين تلك ستكون من نوع UFS 3.0 وهي نوعية ذواكر سريعة وتقدم أداء ممتاز، إضافة إلى ذلك فهذا الهاتف يأتي ببطارية بسعة 4,500mAh ومع أندرويد 10 وواجهة OneUI 2.0.

جالكسي S20 بلس

الكاميرا في جالكسي S20 بلس

كاميرا هاتف سامسونج جالكسي S20 بلس تنقسم لأربع عدسات وهي كالآتي:

  1. كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع دعم التصوير الواسع مع تثبيت بصري لتصوير الفيديو
  2. كاميرا تيليفوتو بدقة 64 ميجابكسل بتقنية دمج البكسلات وهي التي ستأتي مع تثبيت بصري ودعم تقريب بصري حتى 3X وتقريب رقمي حتى 30X
  3. كاميرا واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل بزاوية التقاط 120 درجة وهي التي تأتي بفحتة عدسة f/2.2 وستدعم تقنيات AF و Super Steady لتصوير الفيديو
  4. عدسة ToF ثلاثية الأبعاد لقياس العمق كتلك التي رأيناها في جالكسي نوت 10 بلس

بشكل عام هذا الهاتف هو الخيار الأوسط فيما يتعلّق بأداء الكاميرات مقارنة مع هواتف جالكسي S20 الأخرى، هذا حيث أن جالكسي S20 ألترا يقدم كاميرات ذات مواصفات أكثر من رائعة! في حين أن جالكسي S20 العادي يأتي مع كاميرا ثلاثية! وفيما يلي بعض أهم المميزات في كاميرا جالكسي S20 بلس:

  • تصوير الفيديو بجودة عالية تصل إلى 8K لأول مرة في الهواتف الذكية كما سيكون بإمكان المستخدم قص أجزاء من الفيديو على شكل صورة وهي التي ستكون محتفظة بالدقة الكاملة!
  • تقنية Super Steady 2.0 لتثبيت الفيديو أثناء التصوير ومنع الاهتزاز
  • ميزة Single Take لالتقاط نفس المشهد باستخدام كافة عدسات الهاتف وإتاحة اختيار اللقطة المثالية في وقت لاحق، وهذه الميزة ستكون مثالية بالتأكيد في حالة الحاجة لالتقاط صورة سريعة
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في التعرف على المشاهد وتحسين الصور خاصةً أن سامسونج قد أولت اهتمامًا ضخمًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن المؤتمر
  • تصوير الفيديو الثنائي والتقاط الصوت المحيطي إضافة إلى التثبيت البصري أثناء التصوير.

— أما عن الكاميرا الأمامية (كاميرا السيلفي) فستأتي بدقة 10 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وستكون داعمة لالتقاط الصور الواسعة وستدعم تقنية Dual Pixel أيضًا، كما ستسمح بتصوير الفيديو بدقة 4K 60FPS.

سعر جالكسي S20 بلس وموعد توافره توافره

يبدأ سعر هاتف جالكسي S20 بلس من 1100 دولار أمريكي للنسخة الأساسية ذات الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت مع سعة تخزين 128 جيجابايت في حين أن الهاتف سيتوافر بإصدار مع 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و512 جيجابايت من الذاكرة التخزينية كما أخبرناكم بالأعلى!

الهاتف سيتوافر في الأسواق في يوم 6 مارس القادم وبداية من اليوم وحتى ذلك الموعد سيكون الهاتف في حالة الحجز المسبق، وكما شاركناكم من قبل فمن سيحجز الهاتف بشكل مسبق سيحصل على سماعة جالكسي Buds+ الجديدة مجانًا، لكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بعد في كافة البلدان! إضافة إلى ذلك فالهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بشكل كامل لكن الأمر سيتوقف على البلد التي تعيش فيها بالطبع!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق