تطبيقات واخبار عامة

هواتف جالكسي S20 ضد ايفون 11 – كيف تفوقت سامسونج بأربع مزايا رائعة؟

أعلنت سامسونج مؤخراً عن سلسلة هواتف جالكسي إس الجديدة لعام 2020 والتي تضم ثلاثة هواتف هي: جالكسي S20 و S20 بلس و S20 ألترا. في هذا المقال لن نخوض في مقارنة مفصلة بين تلك الإصدارات وبين هواتف ايفون 11 على الورق ولكن بدلاً من ذلك اخترنا 5 مميزات فيها تفوقت فيها سلسلة جالكسي S20 بشكل واضح.هواتف جالكسي S20 ضد ايفون 11 - كيف تفوقت سامسونج بأربع مزايا رائعة؟

قد يجادل البعض بأن هواتف ايفون 11 تنتمي للعام الماضي بينما سلسلة جالكسي S20 تم الإعلان عنها في في عام 2020 وقد يكون هذا الاعتراض منطقياً لكننا نذكر أيضاً أن هواتف ايفون 11 متاحة في الأسواق منذ أقل من خمسة أشهر فقط – حتى تاريخ كتابة المقال – وهذه ليست فترة زمنية بعيدة، كما أن هواتف ايفون 12 المنتظرة لن يتم الكشف عنها إلا في شهر سبتمبر القادم.

المميزات القادمة التي سوف نذكرها في هذا المقال عملية ومفيدة لقطاع كبير من المستخدمين بشكل أو بآخر، كلها أو على الأقل بعضها، ويجب على ابل الانتباه لها ومراعاتها عند تطوير سلسلة ايفون 12 القادمة.

1. شبكات الجيل الخامس 5G

تدعم سلسلة جالكسي S20 شبكات الجيل الخامس 5G فائقة السرعة وسوف تتوفر بها داخل الولايات المتحدة وفي عدة دول أخرى بعينها، وقد لا تتوفر بالضرورة داخل الوطن العربي لعدم وجود بنية تحتية لشبكات الجيل الخامس في أغلب الدول العربية.

هواتف جالكسي S20 ضد ايفون 11 - الجيل الخامس

شبكات الجيل الخامس أسرع بأضعاف مقارنة بشبكات الجيل الرابع، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 1 أو 2 جيجابايت في الثانية وربما أسرع بحسب جودة الإشارة والتغطية. هواتف ايفون 11 تدعم شبكات الجيل الرابع 4G وقد تكون كافية وسريعة لكن ليست بسرعة أو كفاءة شبكات الجيل الخامس بالتأكيد.

2. شاشة الـ 120 هيرتز

هواتف سامسونج جالكسي S20 الثلاثة تأتي بشاشة رائعة بمعدل تحديث 120 هيرتز وهو ضعف معدل التحديث الموجود في معظم الهواتف الذكية بما فيها الهواتف الراقية، وهي بذلك تجعل الأشياء المعروضة على الشاشة مثل الأفلام و الألعاب ذات حركة سلسة وانسيابية. (معدل التحديث يشير إلى عدد مرات ظهور الصورة على الشاشة في الثانية الواحدة).

هواتف جالكسي S20 ضد ايفون 11 - شاشة الـ 120 هيرتز

ابل بالفعل لديها شاشات ProMotion المستخدمة في أجهزة الايباد برو ويبدو أنها سوف تستخدمها أيضاً في هواتف ايفون 12 القادمة علماً بأن معدل التحديث المستخدم في شاشة هواتف ايفون 11 هو 60 هيرتز فقط.

3. التكبير الفائق

بعيداً عن جودة الصور العالية التي تقدمها كاميرا هواتف جالكسي S20 في الأوضاع العادية للتصوير، هناك مزايا أخرى مهمة مثل تقنيات التكبير الفائق.

هاتفا جالكسي S20 و S20 بلس يدعمان التكبير البصري حتى 3 مرات والتكبير الفائق “Super Resolution Zoom” حتى 30 مرة بالاعتماد على قدرات الكاميرا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصورة المكبرة مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من التفاصيل والجودة أثناء عمل ذلك. أما هاتف جالكسي S20 ألترا فهو يدعم التكبير البصري حتى 10 مرات والتكبير الفائق “Space Zoom” حتى 100 مرة!

هواتف جالكسي S20 ضد ايفون 11 - التكبير الفائق

بالطبع لن يحتاج المستخدم في الحياة العملية إلى التكبير بهذا الشكل لكن الشاهد أن الكاميرا توفر كم هائل من التفاصيل بمساعدة مواصفات الكاميرا وقدرات معالجة الصور لعدم فقدان أي تفاصيل ولو صغيرة.

كاميرا هواتف ايفون 11 تدعم التكبير البصري حتى مرتين والتكبير الرقمي حتى 5 أو 10 مرات بحسب الإصدار وبالتأكيد سوف تشهد تحسناً أكبر مع سلسلة ايفون 12 على الأقل رفع التكبير البصري إلى 3 مرات.

4. الشحن في اتجاهين

هواتف جالكسي S20 تأتي ببطارية كبيرة نسبياً تتراوح من 4000 إلى 5000 ملي أمبير بحسب الإصدار وتدعم تقنية الشحن اللاسلكي العكسي التي من خلالها يمكن استخدام أي من تلك الهواتف لشحن هاتف آخر شحناً لاسلكياً.

مع التطور التي تشهده بطارية الايفون خلال السنوات الأخيرة والتطور المنتظر في الإصدارات القادمة يمكن استخدام تقنية الشحن اللاسلكي العكسي لاستخدام هاتف الايفون لشحن هاتف ايفون آخر أو ساعة أبل أو سماعات AirPods.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق