اخبار الأندرويد

شاومي تسجّل براءة اختراع لهاتف مع 7 كاميرات أمامية منبثقة

مصنّعي الهواتف الذكيّة يجتهدون بشكل كبير لتقديم هواتف ذكية جديدة مليئة بالتقنيات العصرية ويا حبذّا لو كانت هذه التقنيات حصرية لهواتفهم! هنا يهتم المستخدمون بهذه الهواتف أكثر وأكثر، وعلى كل حال فكل شركة وبجانب تقديمها لكل ما تملك في هواتفها تقوم أيضًا بمحاولة الحصول على تقنيات جديدة، و شاومي Xiaomi قد فعلت ذلك اليوم من خلال براءة اختراع قد سجّلتها، وهي حقًا مميزة!

براءة اختراع من شاومي تسمح بإضافة 7 كاميرات أمامية منبثقة!

براءة الاختراع الجديدة من Xiaomi وكما ذكرنا في العنوان ستتيح للشركة إضافة ما يصل إلى 7 كاميرا أمامية! لكن لاحظ أن هذا لا يجعل شاومي مجبرة على وضع كل هذا العدد! بل فقط سيكون لديها تلك الإمكانية وعلى كل حال فنحن بعيدين في الوقت الحالي عن احتمالية قدوم كاميرا أمامية سباعية في أي هاتف! من ناحية أخرى براءة اختراع الجديدة ستعتمد على الكاميرات المنبثقة Pop-Up وذلك ما يمكنك رؤيته في الصورة التخيليّلية بالأعلى.

شاومي قد سجّلت براءة الاختراع بالفعل في مكتب براءات الاختراع الصيني CNIPA لذلك فاحتمالية قدومها في هواتف ذكية في وقت قريب هي احتمالية كبيرة وذات درجة ملحوظة من الواقعية! وعلى كل حال فقد ظهرت رسوم توضيحية للتقنية وهي المأخوذة مباشرة من ملفات براءة الاختراع، وهي كالتالي:

شاومي Xiaomi

الشركات الصينية – مثل Xiaomo – الآن أصبحت تتسابق من ناحية تقديم المزيد من التقنيات حتى لا يتم حبسها في قالب الشركات المقلدة لأبل أو للشركات التقنية الرائدة الأخرى! وقد رأينا جميعًا منذ فترة قريبة إعلان ون بلس عن شاشة 120Hz أوليد بدقة 2K وإعلانها عن تقنية لطيفة لإخفاء الكاميرا الخلفية!

على كل حال، هل تظن أن الكاميرات في هواتف Xiaomi أو في غيرها تحتاج لأن تكون بهذا العدد؟ أم أن الدقة الخاصة بالكاميرا والسوفتوير كفيلين بتقديم أداء ممتاز؟ كذلك وكما نرى فأكثر الهواتف الذكية تحقيقًا للنجاح من حيث الكاميرات وقدرات التصوير كانت لا تضم عددًا ضخمًا من الكاميرات ونحن هنا نتحدّث عن هواتف آيفون X وما بعده وهواتف جوجل بيكسل أيضًا! أخبرنا برأيك في هذا الأمر بالتعليقات..

الوسوم

تعليق واحد

  1. جودة الكاميرا وتقنيات معالجة الصور هي المؤثر الحقيقي في جعل صور الكاميرا افضل من مجرد وضع عدة كاميرات ويفسد شكل الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق