اخبار الأندرويد

مدير ون بلس التنفيذي: هواتف ون بلس القادمة ستأتي مع تقنية الكاميرا الخفية!

طرحت شركة ون بلس تقنيّة وميزة الكاميرا الخفية Invisible Camera للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض CES 2020 الفائت! وحينها قد تم عرض التقنية الجديدة عبر هاتف تجريبي يحمل الاسم OnePlus Concept Phone! أي أن التقنية كانت حينها للاستعراض فقط ولم نكن نعلم ما إذا كانت ستأتي في هواتف ون بلس المستقبلية أو لا!الكاميرا الخفية ون بلس

ميزة الكاميرا الخفية في هواتف ون بلس القادمة!

اليوم تبيّنت لنا حقيقة الأمر وبشكل رسمي ومؤكد من خلال المدير التنفيذي لون بلس Pete Lau، حيث أنه قد اكّد في مقابلة مع موقع ذا فيرج أن هواتف ون بلس القادمة ستأتي مع دعم تقنية الكاميرا الخفية ومن يعلم ربّما يشمل كلامه هذا هاتف ون بلس 8 برو والذي قد يأتي أيضًا مع شاشة ون بلس 120Hz / 2K الجديدة!

يأتي هذا مع اهتمام الشركات الصينية الضخم والمتنامي بتوفير تقنيات ومميزات جديدة حصرية في هواتفها! فقد شاركناكم منذ قليل تسجيل شاومي لبراءة اختراع مميزة لإضافة كاميرات أمامية منبثقة يصل عددها لسبع كاميرات! هذا إلى جانب إسهامات ون بلس المميزة والواضحة.

هواتف ون بلس OnePlus

كيف تعمل ميزة الكاميرات الخفية OnePlus Invisible Camera في هواتف ون بلس

هذه الميزة أو التقنية الجذّابة ستعمل من خلال زجاج خاص بها يعمل من خلال الشحنات الكهربائية، حيث أن شحن الزجاج يجعله أكثر شفافية وبالتالي تعمل الكاميرات وتستطيع العدسات رؤية ما يوجد أمامها في حين أن العكس صحيح! هذا حيث أن الكاميرات الخفية في هواتف OnePlus ستتوقّف عن العمل في حين أن هذا التيار الكهربي لا يصل للزجاج وبالتالي يصبح الزجاج أسود قاتم والعدسات لا ترى شيء، وهو أمر يضيف بشكل ملحوظ للخصوصية أيضًا حيث سيكون من المستحيل التقاط صور إلا عندما يفتح المستخدم تطبيق الكاميرا ويشغل هذه الميزة.

تأتي هذه التقنية بتطوير مشترك من كلًا من ون بلس وشركة مكلارين المتخصصة في تصنيع السيارات الرائدة والفاخرة لذلك فنحن قد نرى هذه التقنية في هواتف ون بلس McLaren Edition القادمة، ومن يعلم فقد نراها في الإصدارات العادية أيضًا! ما رأيك؟ وهل تهتم لهذه التقنية؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق