إرشادات نظام الأندرويد

اسرار انستجرام 2020 – دليلك الكامل لاحتراف تطبيق انستجرام من جميع النواحي!

إن سألنا بعضنا البعض عن أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي فسنجد الأغلبية العظمى تفضّل تطبيق انستجرام! هذا لأن هذا التطبيق يعرف ما يفعل ويعرف ما يريد ومستخدمينه كذلك! شبكة انستقرام الاجتماعية هي شبكة مثالية لمشاركة الصور والفيديوهات وكذلك للتواصل والدردشة بعدما أطلقت الشركة تطبيق ثريدز للمحادثة منذ فترة ليست بطويلة، وبما إن هذا التطبيق بارز ومحبوب بهذا الشكل فلماذا لا نحترفه سويًا؟ — اليوم سنشارككم قرّاء أخبار التطبيقات دليلًا كاملًا لكيفية احتراف تطبيق إنستجرام كما سنعرض عليكم أهم أسرار هذا التطبيق المحبوب.. فهل أنتم مستعدون؟

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

استخدام تطبيق Threads للدردشة مع أصدقائك على إنستجرام

تطبيق Threads والذي شاركناه معكم سابقًا في إحدى مقالات تطبيقات الاسبوع للاندرويد هو تطبيق محادثة ودردشة مشابه إلى واتساب وماسنجر إلا أنه مخصص فقط لشبكة انستجرام وحقًا التطبيق ليس منتشر بالقدر الكافي ومعظمنا قد لا يعرف بأمره! هذا بالرغم من أنه تطبيق خفيف وفعّال ويجعلك تستخدم ميزة الـDM — Direct Messaging بشكل فعّال كما يوفّر لك كاميرا مدمجة للتصوير وإرسال الصور لأصدقائك.. لكن على كل حال هذا التطبيق هو للأصدقاء فقط! حيث سيمكنك من خلاله التواصل مع أولئك الموجودين في قائمة الأصدقاء القريبين منك.

السعر : مجّاني


أسرار انستغرام 2020 — كيف تشاهد كل الصور التي أعجبت بها وكيف تمسح سجل البحث

من ضمن الأمور المفيدة والبسيطة التي قد يجهلها بعضنا هي كيفية مشاهدة كافة الصور التي قد أعجبت بها من قبل وذلك في حالة أنك تريد إلغاء إعجابك هذا أو تريد الوصول لإحدى هذه الصور ولا تتذكّر مكانها، وهنا كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- توجّه إلى ملفك الشخصي “Profile”
2- اذهب إلى القائمة أعلى اليمين
3- اذهب إلى الإعدادات “Settings”
4- اذهب إلى إعدادات الحساب “Account”
5- هناك ستجد خيار باسم “Posts You’ve Liked” أو منشورات أنت أعجبت بها، ومن خلاله يمكنك أن تستعرض كافة الصور والفيديوهات التي سجّلت إعجابك عليها على تطبيق انستجرام!

أما عن كيفية مسح سجل البحث “Clear Search History” على تطبيق Instagram فالأمر في غاية البساطة، كل ما عليك فعله هو التوجّه لقائمة الإعدادات “Settings” كما في الطريقة السابقة لكن اذهب لخيار حذف سجل البحث “Clear Search History” وبذلك قد تمّت أمورك!

احتراف تطبيق انستجرام: كيف تقوم بعمل صور مجمّعة على تطبيق Instagram

من ضمن طرق احترافك لتطبيق انستجرام يجب عليك أن تحترف استخدام التطبيقات التي تقوم بإنجاز مهام معينة لك على انستجرام! وواحد من هذه التطبيقات هو Instagram Layouts ولعل أكثر ما يميّز هذا التطبيق هو أنه من تطوير شركة إنستجرام نفسها! وهذا التطبيق يتيح لك بكل بساطة تجميع عدد من الصور داخل صورة واحدة على شكل صورة مجمعة Collage وذلك لمشاركتها لاحقًا على انستجرام أو حتى حفظها على هاتفك!

Useful Instagram Tips and Tricks

السعر : مجّاني


• حيلة إضافية.. كيف تقوم بعمل تجميعة لأفضل صور العام على Instagram؟

كنّا قد شاركناكم من قبل تطبيق مميز لإنشاء صورة مجمعة سنوية وهي صورة Top Nine الشهيرة والتي تضم أفضل 9 صور خلال العام لتقوم بمشاركتها مع اصدقائك! هذا التطبيق مميز لأنه يتيك لك إنشاء صورة جميلة سواء في بداية العام، في عيد ميلادك، في عيد زواجك.. إلخ! ويمكنك أن تقوم بتحميله وتجربته الآن فهو مجاني.

Top-Nine

السعر : مجّاني


حيل ونصائح انستجرام — كيف تقوم بمشاهدة الصورة الشخصية DP لأي مستخدم بالحجم الكامل!

يختلف انستجرام عن فيسبوك في أنه لا يتيح مشاهدة الصورة الرمزية Display Picture الخاصة بالمستخدمين والأصدقاء الذين تتابعهم على الشبكة، لكن لا بأس في هذا الأمر فحله بسيط ولا يحتاج حتى لتحميل أي تطبيقات! وفيما يلي نشارككم طريقة مشاهدة صورة الشخصية لأي مستخدم على انستقرام بكل سهولة:

1- توجّه إلى موقع InstaDP
2- قم بإدخال اسم المستخدم Username الخاص بمن تريد رؤية صورته
3- اضغط على Enter وانتظر التحميل لتجد أن الموقع قد أتى لك بالصورة! أيضًا فسيتيح لك تحميلها بجودتها الكاملة كما بالصورة التالية:

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020
هنا عليك بكتابة اسم المستخدم في خانة Search Username بالأعلى..
Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020
كما يمكنك أن تلاحظ، هناك خيار يحمل الاسم “Stories” على جهة اليمين، هذا الخيار يتيح لك استعراض وتحميل الـStories/قصص الخاصة بالمستخدم، لكن لا تقلق فسنشارككم طريقة أفضل خلال هذا المقال.. أكمل معنا :)

احتراف تطبيق انستجرام: تابع احصائيات المتابعة وإلغاء المتابعة كالمحترفين

كلُّ منا لديه أسبابه لاستخدام Instagram، البعض منّا مشهور ولديه عدد ضخم من المتابعين، والبعض الآخر يقدم خدمات ويبيع المنتجات عبر هذه الشبكة، وعلى أي حال فتطبيق Followers & Unfollowers المجّاني سيكون مثالي بالنسبة لك لاحتراف انستغرام بشكل فعلي! هذا حيث أن هذا التطبيق يعرض عليك إحصاءات وتقارير شاملة حول حساب انستجرام الخاص بك وعدد المتابعين ومن الذي ألغى متابعته بك ومن الذي تابعك جديدًا كما يتيح لك إلغاء متابعة الأشخاص الذين لا يتابعونك!

هذا التطبيق حصل على تقييمات كثيرة ومرتفعة وهو مجاني، كذلك فهو يحترم خصوصيتك وأمان حسابك ولا يشارك معلوماتك.. لعلّك تود تجربته!

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

السعر : مجّاني


كيف تقوم بعمل مشاركة Repost / Share لصورة مستخدم آخر على انستقرام؟

لعلّك التقطت صورة أنت وصديقك وقام هو بنشرها على حسابه على انستقرام وتريد أنت أيضًا نشرها لكن مع الإشارة له بطريقة عصرية وجمالية، هنا يأتي دور تطبيق Repost for Instagram المجاني والذي يقدّم ميزة محاكية لميزة المشاركة Share على تطبيق فيسبوك، حيث من خلاله سيمكنك مشاركة الصورة الخاصة بصديقك مع كتابة اليوزرنيم الخاص به عليها! كل ما عليك فعله هو نسخ رابط الصورة ولصقه داخل التطبيق لتتمكّن من المشاركة مباشرةً ولعل العيب الوحيد لهذا التطبيق هو أنه يتطلّب أن يكون حساب صديقك أو حساب من ستأخذ الصورة من عنده عامًا Public وليس خاصًا.

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

السعر : مجّاني


أسرار انستجرام 2020 — كيف تشاهد قصة Story مستخدم آخر دون أن يظهر له؟ وكيف تقوم بتحميلها؟

لأي سبب كان قد نحتاج في وقت ما أن نشاهد Story/قصة خاصة بمستخدم آخر أو شخص نتابعه دون أن يظهر لديه أننا قد شاهدناها! وذلك سواء لحماية خصوصيتنا أو لتجنّب أي إحراج، هنا يأتي دور تطبيق Story Saver الاحترافي والمجاني والذي ومن خلاله يمكنك مشاهدة القصة دون تسجيل مشاهدتك عليها من ناحية، ومن ناحية أخرى يمكنك تحميلها مباشرة إلى جهازك سواء كانت صورة أو فيديو أو أيًا كان! لعل هذا التطبيق هو أروع تطبيقات انستجرام الخارجية على الإطلاق.

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

السعر : مجّاني


طريقة تشغيل الوضع المظلم Dark Mode في تطبيق Instagram

الوضع المظلم في تطبيق Instagram يتميّز بأنه قابل للتفعيل بشكل أوتوماتيكي تماماً لكن فقط في حالة أن هاتفك نفسه يعمل على الوضع المظلم Dark Mode سواء كان ذلك من خلال أندرويد 10 أو من خلال الواجهة التي يعمل بها مثل واجهة EMUI أو OneUI.. لكن ماذا إن كان هاتفك قديمًا ولا يدعم الوضع المظلم؟

في هذه الحالة يمكنك تحميل تطبيق Dark Mode وهو تطبيق بسيط وخفيف كل ما يقوم بفعله هو تفعيل الوضع المظلم من خلال إعدادات النظام الداخلية وبالتالي ستجد أن الوضع المظلم في انستغرام قد تم تفعيله مباشرة وبكل بساطة.

السعر : مجّاني


احتراف تطبيقات انستجرام: كيفية نشر صور انستقرام على فيسبوك وتويتر مباشرة

هذه النقطة هي من النقط الأساسية في تطبيق Instagram لكن بعضنا ينساها مع مرور الوقت! وهنا علينا أن نذكر حقيقة أن تطبيق انستجرام يوفّر ميزة نشر الصور مباشرةً على فيسبوك وتويتر بمجرد نشرها عليه للمرة الأولى! ولكي تفعّل هذه الميزة عليك بالتوجّه لحسابك ومن ثم التوجّه لخانة Linked Accounts ومن ثم ربط حسابك بحساباتك الأخرى على الشبكات الأخرى لتمكين هذه الميزة.

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

لاحقًا وعند نشر أي صورة جديدة ستجد أن التطبيق يتيح لك نشرها أيضًا على فيسبوك وتويتر وهنا يمكنك أن تختار ما إذا كنت تريد ذلك أو لا.

حيل ونصائح انستجرام: كيف تقوم بإلغاء ظهورك كمتصل في الرسائل المباشرة DM

كما نعلم وكما ذكرنا بالأعلى فشبكة انستجرام تتيح لك نظام دردشة ومحادثة متكامل وهو الـDM، وداخل هذا الـDM يمكن لأي مستخدم تتحدّث معه أن يعرف ما إذا كنت متصلًا (أونلاين) أو غير متصل، ولكي تقوم بإلغاء هذه الميزة ومنع ظهور حالتك فكل ما عليك فعله هو التوجّه لملفك الشخصي ومن ثم الخيارات Options وقم بإلغاء الخيار Show Activity Status أو عرض حالة الاتصال:

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

إدارة القصص Stories في تطبيق انستجرام وعمل أرشيف أو تثبيت Highlight لها

تطبيق انستقرام يتميّز بأنه يقوم بعمل أرشفة أو حفظ للصور الخاصة بك بعد انتهاء مدة عرضها في الـStories الخاصة بك ويمكنك لاحقًا الوصول إليها وتحميلها أو إدارتها مباشرة من خلال حسابك على انستجرام! وذلك فقط من خلال أيقونة الساعة الموجودة داخل صفحة الحساب كما بالصورة بالأسفل:

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

كذلك يمكنك أن تقوم بالتحكّم في هذه الصور بشكل كامل وإعادة نشرها أو تحميلها.. إلخ! من ناحية أخرى فقد أضاف إنستجرام ميزة الـStory Highlight أو تثبيت Story أو مجموعة مختلفة من الـStories وذلك بالضغط على الأيقونة New تلك لكي تقوم بإنشاء وتثبيت قصة أو مجموعة من القصص وهنا طبعًا سيكون بإمكانك الاختيار من تلك الصور التي رفعتها من قبل!

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

كيفية حفظ الصور داخل تطبيق انستجرام مثل فيسبوك؟

يوفّر تطبيق Instagram ميزة رائعة قد لا نلاحظها دائمًا وهي إمكانية حفظ الصور التي نحبّها على انستجرام أي كان المستخدم الذي قام بنشرها أو مشاركتها! وذلك من خلال عمل Save لأي صورة تعجبنا ويمكننا لاحقًا الوصول لهذه الصورة مباشرة من القائمة الجانبية في التطبيق وكذلك يمكننا إنشاء Collections مثل فيسبوك وتجميع هذه الصور بداخلها!

Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020 Instagram Tips & Tricks حيل ونصائح لانستجرام 2020

هنا ننتهي! ما رأيك في هذه الطرق، الحيل والتطبيقات؟ وهل تنوي استخدام أحدها بشكل مستمر لاحقًا؟ شاركنا في التعليقات الآن! كذلك شاركنا حيلك المفضلة والتي تستخدمها باستمرار!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى