اخبار الأندرويد

هواوي 2020 وملخص أزمة هواوي وجوجل – أرباح هواوي في 2019 تزايدت لكن 2020 سيكون الأصعب!

هواوي قد شهدت عامًا من النجاح في 2019 وهو ما كان على عكس المتوقّع بسبب المشاكل التي واجهتها الشركة مع الحكومة الأمريكية منذ وقت مبكّر من عام 2019. هواوي قد حققت نموًا في المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية قدّر بـ18% مقارنة مع العام السابق، هذا في حين أن عدد الهواتف المباعة نفسه قد زاد بنسبة 20% مقارنة مع العام السابق ومن ضمنها مبيعات افضل اجهزة هواوي ميت 30 وميت 30 برو، لكن وبجانب كل هذه الإحصاءات.. هواوي تظن أن 2020 سيكون العام الأصعب عليها.Huawei هواوي

هواوي 2020 — ما حدث مع جوجل وما حققته الشركة

منذ عام تقريبًا، كافة دراسات السوق والدراسات التحليلية الاقتصادية وجدت أن هواوي ستأخذ مكان سامسونج وتتربّع على عرش الهواتف الذكية ومن ناحية أخرى كانت كافة الجهات الاقتصادية موافقة على هذه الدراسات ومؤيدة لها، لكن وللأسف الشديد، لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن، هذا حيث بدأت المشكلة الشهيرة بين هواوي وبين الولايات المتحدة الأمريكية في شهر أبريل ونتج عنها تهتّك كبير في العلاقات بين هواوي والمصنعين الأمريكيين.

مرّ التوتر بين هواوي والمصنعين الأمريكيين برحلة طويلة آلت في النهاية لخسارة هواوي لدعم جوجل لهواتفها، فأصبحت هواتف هواوي تعمل مع أندرويد بشكل طبيعي لكن دون خدمات وتطبيقات جوجل، وهو ما دعى هواوي للبدء في إثراء متجر AppGallery الخاص بها بالتطبيقات وبدائل لتطبيقات جوجل وبدأت في تطوير ما يعرف بخدمات هواوي للموبايل HMS كبديل مباشر لخدمات جوجل للموبايل GMS لكن هذا الأمر في حد ذاته سيحتاج أشهر أو سنوات من التطوير من قبل هواوي.

من ناحية أخرى فقد بدأت هواوي في تطوير نظام Harmony OS لتصل إلى مكانة أكبر بكثير في منافستها مع جوجل، هذا حيث أن هذا التطبيق سيكون بديل كامل متكامل لأندرويد كما أننا سمعنا الكثير من الأخبار -وربما الأساطير- حول هذا النظام الناشئ منها أنه سيكون أكثر أمانًا من أندرويد بنسبة كبيرة جدًا كما أنه سيدعم تطبيقات أندرويد نفسها بشكل كامل! لكن حتى هذه الخطة لن يتم تنفيذها بشكل سريع وكافي لإنقاذ هواوي من أزمتها بالرغم من إعلان هواوي عن إطلاق نظام هارموني أو إس Harmony OS رسميًا في 2020.

كملخص للأمر.. هواوي قد ححقت نجاحًا مبهرًا في عام 2019 وتحديدًا منذ تنفيذ الحظر وحتى الآن، لكن لا يجب علينا أن ننسى أن الشركة قد أطلقت عدد ضخم من الهواتف سواء بعلامة هواوي نفسها أو بعلامة أونور وهذه الهواتف كانت قد حصلت على دعم جوجل سابقًا قبل الحظر، وبشكل عام لن يكون بإمكان هواوي تنفيذ هذا الأمر مرة أخرى في 2020 وستكون هواتفها جميعًا دون خدمات جوجل!

هواوي 2020 من الناحية المالية: إيرادات و أرباح هواوي للعام السابق

قام السيّد Eric Xu، واحد من أصحاب المناصب العليا في هواوي بإرسال رسالة داخلية لموظفي الشركة يوضّج لهم ما حققته هواوي في العام السابق 2019 وما يتوقّع حدوثه في العام الحالي 2020.. الشركة ومن حيث النتائج المالية قد حققت إيرادات وصلت إلى 850 مليار يوان صيني – 121.72 مليار دولار أمريكي في نمو قُدّر بـ18% مقارنة بالعام السابق 2018 (هذا لأننا نتحدّث الآن عن 2019).

• مبيعات هواوي من الهواتف الذكية قد زادت بنسبة 20% في العام 2019 – ومنها مبيعات ميت 30 برو افضل اجهزة هواوي

من ناحية أخرى فقد حققت الشركة مبيعات أكثر بنسبة 19.5%+ من حيث عدد الهواتف الذكية المباعة وذلك حسبما صدر عن جريدة Reuters الشهيرة وإن تحدّثنا بلغة الأرقام فهذه النسبة تعني أن الشركة قد باعت 240 مليون هاتف ذكي في العام السابق 2019 وهو ما تضمّن مبيعات بلغت 12 مليون وحدة لهواتف ميت 30 بالرغم من قدومها دون خدمات وتطبيقات جوجل وهذا الهاتف كما نعلم هو افضل اجهزة هواوي للعام السابق.

Huawei هواوي

مصير هواوي في العام الحالي 2020

استكمالًا لرسالته، أكّد السيّد Eric Xu أن توقّعات الشركة للعام الحالي 2020 ليست جيّدة وأن الشركة يجب عليها أن تتبع نهج “النجاة”، حيث أن أهم ما يقع على عاتق هواوي في العام الحالي هو الاستمرار في الانتاجية وتحقيق المبيعات والإيرادات دون أن تنافس بشكل مباشر أو غير مباشر على مراتب أو مناصب (وهذا بتصرّف)، ومن ناحية أخرى فقد تم نشر هذه الرسالة بشكل رسمي على موقع هواوي.

هل تظن أن هواوي ستركّز فقط على النجاة؟ أم أنها ستستمر في المنافسة الشرسة؟ هذا من ناحية، من الناحية الأخرى فهل تظن أن مشكلة هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية سيتم حلّها خلال 2020؟ وهل تظن أن P40 سيكون ضمن افضل اجهزة هواوي للعام الحالي بالرغم من عدم وجود خدمات وتطبيقات جوجل عليه؟ شاركنا توقّعاتك الآن..

‫3 تعليقات

  1. شكرا لكن وأضيف على هواوي أن تبدع أكثر وبتألق بارع في صفة يحبها أشخاص كثيرين في الهواتف أستطيع أن تجدب بها جمهور كبير من محبي الهواتف مثلا عليهم أن يتميزوا بي كاميرات بارعة وقادرة على التصوير ليلا بإحترافية عالية ومثال آخر يركزون على الأمان ليعوضوا خدمات جوجل

  2. بالتاكيد إذا لم تحل المشكلة ستفقد هواوي الكثير من حصتها في سوق الهواتف وبالتأكيد الشركات الاخرى ستستغل هذا التعثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/arabapps/public_html/wp-includes/functions.php on line 4979

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/arabapps/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110