اخبار الأندرويد

هواتف هواوي ميت 30 قد باعت 12 مليون نسخة دون وجود خدمات جوجل

أطلقت هواوي سلسلة هواتف ميت 30 المتكوّنة من هاتفيّ هواوي ميت 30 وهواوي ميت 30 برو في شهر سبتمبر من العام الحالي أي أن الهاتف موجود بالفعل في الأسواق منذ ثلاث أشهر إلا أنه قد كان متاحًا للسوق الصيني فقط قبل أن يبدأ في التوافر عالميًا في وقت قريب، وبالرغم من كل هذه العوامل وبالرغم من افتقاد هذين الهاتفين لخدمات وتطبيقات جوجل إلا أنها قد حققت إنجاز كبير.

Huawei Mate 30

مبيعات هواوي ميت 30 وميت 30 برو تتعدى 12 مليون وحدة

طبقًا لتقرير قد خرج عن SCI فقد حقق الهاتفين مبيعات وصلت إلى 12 مليون نسخة منهم 5 مليون نسخة فقط في شهر ديسمبر الحالي وذلك كما أن انتعاشة المبيعات تلك كان لها علاقة وبكل تأكيد بتوافر الهاتف في بلدان غير الصين وكذلك بتوافر إصدار 5G من الهاتف في شهر نوفمبر الماضي.

العائق الأكبر أمام ميت 30 وميت 30 برو هو عدم وجود خدمات وتطبيقات جوجل عليهم بسبب المشاكل الجارية بين هواوي والولايات المتحدة الأمريكية إلا أن هواوي قد بدأت بتدبّر هذا الأمر بشكل ملحوظ بتركيزها على توفير بدائل لخدمات وتطبيقات جوجل وذلك من خلال HMS — Huawei Mobile Services والتي ستكون عبارة عن تشكيلة متكاملة من الخدمات والتطبيقات المشابهة لخدمات جوجل، وهي ما حدّثناكم عنها بالأمس.

الإعلان عن الإصدار الرابع من خدمات هواوي للموبايل – ما الجديد؟

Huawei Mate 30

مواصفات ميت 30 وميت 30 برو من هواوي

بما أننا هنا ومتجمعين فلا بأس من أن نراجع سويًا مواصفات هاتفيّ ميت 30 وميت 30 برو نظرًا لأنها كانت العامل الأكثر تأثيرًا في نجاحهم حتى دون خدمات جوجل. هواتف ميت 30 تأتي مع معالج كيرين 990 5G الأحدث من هواوي وهو المعالج الذي يأتي مع دقة تصنيع 7nm+ EUV ويعمل بأكثر من 10 مليار ترانزستور!

الهاتف في إصدار Pro يتفوّق في الكاميرات حيث يأتي مع كاميرا خلفية رباعية بدقة 40MP + 40MP + 8MP إلى جانب عدسة رابعة من نوع 3D Deep Sense وقد شاركناكم سابقًا أن ميت 30 برو قد اعتلى قائمة DxOMark لأفضل كاميرات الهواتف الذكية بمجرّد دخوله إليها!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى