اخبار الأندرويد

الإعلان عن الإصدار الرابع من خدمات هواوي للموبايل – ما الجديد؟

في عام 2019 وعلى وقع تصاعد الأزمة بين الصين والولايات المتحدة وحظر هواوي ومنعها من التعاون مع الشركات الأمريكية، بدأت الشركة الصينية في التركيز أكثر على تطوير قطاع البرمجيات وأنظمة التشغيل لديها لتفادي وقوع أزمات مشابهة مستقبلاً على الرغم من أن أزمة الحظر حُلّت تماماً. الإعلان عن الإصدار الرابع من خدمات هواوي للموبايل - ما الجديد؟

هواوي بدأت بتطوير نظام HarmonyOS كبديل لنظام الأندرويد في الأجهزة الذكية المختلفة ولديها خدمات هواوي للموبايل Huawei Mobile Services (HMS) التي تنوي بها مقارعة خدمات جوجل Google Play Services مستقبلاً.

هواوي أعلنت عن النسخة التجريبية من الإصدار الرابع من خدماتها للموبايل Huawei Mobile Services (HMS) 4.0 والتي تأتي بالعديد من التحسينات والإضافات الجديدة.

ما الجديد في خدمات هواوي للموبايل الجديدة HMS 4.0 ؟

أولاً تم تحسين خدمات تسجيل الدخول باستخدام حساب هواوي، وخدمات الدفع داخل التطبيقات والألعاب، والخدمات الإعلانية.

ثانياً أضيفت مزايا جديدة مثل خدمات التعلم الذكي وخدمات أمنية تقوم بالتأكد من تكامل النظام وفحص التطبيقات واكتشاف عناوين الإنترنت المشبوهة وتذكرنا تقريباً بخدمة Google Pay Protect.

ثالثاً قامت هواوي بإضافة واجهات برمجية جديدة للخرائط والتخزين السحابي وخدمات تحديد الموقع والإشعارات المرسلة.

هذه المزايا موجهة أكثر ناحية المطورين التي تود هواوي اجتذابهم لتطوير التطبيقات الخاصة بهم اعتماداً على خدمات هواوي البديلة لخدمات جوجل.

من أجل ذلك قامت هواوي وهونر بالتعاقد مع أكبر 150 مطور للتطبيقات والألعاب داخل الهند من أجل بناء تطبيقاتهم باستخدام أدوات وخدمات هواوي للموبايل وطرح تطبيقاتهم في متجرها Huawei App Gallery.

عام 2020 سوف يكون مركزاً من هواوي على تطوير خدماتها المنافسة لجوجل وتطمح أن تتم ذلك بحلول نهاية عام 2020 مع حملة إنفاق ضخمة تصل إلى مليار دولار.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى