اخبار الأندرويد

هواتف هواوي الآن لديها بديل رسمي لتطبيق خرائط جوجل!

جميعنا يعلم الآن بشأن الأزمة التي واجهتها هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي تسببت في النهاية لفقدان هواتف هواوي الجديدة -مثل ميت 30- لخدمات وتطبيقات جوجل بشكل رسمي ومن ضمن هذه التطبيقات كان تطبيق خرائط الجوجل الغني عن التعريف، حيث أنه واحد من التطبيقات التي لا بديل مباشر لها! لكن يبدو أن هواوي قد وجدت بديل لهذا التطبيق، وهو تطبيق خرائط TomTom! ويبدو أن هواوي أيضًا تتخذ خطوات سريعة في هذا الشأن حيث أنها قد وقّعت العقد مع شركة TomTom بالفعل!

هواتف هواوي ستحصل على بديل خرائط جوجل وهي خرائط TomTom

هواوي ومنذ فترة طويلة تعمل على تطوير ما عُرب بـ”تطبيقات هواوي“، وهي وبكل بساطة بديل لتطبيقات جوجل التي حُرمت منها، لكن هناك تطبيقات يصعُب لأي شركة أن تطورّها بشكل منفرد ومن الصفر وفي وقت قصير وأبرزها تطبيقات الخرائط بالطبع! وهنا وبدلًا من تطوير تطبيق حصري خاص بها اتجهت شركة هواوي للتعاون مع خرائط TomTom، وهي خدمة خرائط قوية ومنتشرة ومنافسة لخرائط جوجل.

المميز في هذا الاتفاق بين شركة هواوي وشركة TomTom الهولندية هو أن هواتف هواوي لن تضطر لاستخدام خرائط TomTom نفسها! بل أن هواوي ستكون قادرة على بناء تطبيق خرائط خاص بها ويحمل اسمها لكن بيانات الموقع الجغرافي والملاحة وما إلى ذلك من تقنيات ستكون مأخوذة عن شركة TomTom، وهذا لأن تطوير نظام مثل هذا هو أمر صعب جدًا ويحتاج لسنوات طويلة.

خرائط TomTom بدلًا من خرائط جوجل

من ناحيتها، فقد أكدت شركة TomTom من خلال متحدّثها الرسمي بأن هذا الاتفاق قد تم توقيعه بالفعل منذ فترة طويلة لكن لم يتم الإعلان عنه، أي أن هواوي وفي اللحظة الحالية قد تكون قريبة من انهاء تطوير تطبيق الخرائط الخاص بها! على كل حال، خرائط TomTom لديها تطبيق على متجر بلاي وهو الذي يمكنك تحميله وتجربته! وهو بالفعل لديه عدد ضخم من المستخدمين والتقييمات الإيجابية، لذلك فيمكننا أن نتوقّع جودة مرتفعة وممتازة لتطبيق الخرائط الخاص بهواوي والمبني على تقنيات شركة TomTom الهولندية.

ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن تطبيق خرائط هواوي هذا سيكون بديل مناسب لخرائط جوجل؟ شاركنا في التعليقات الآن..

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق