اخبار الأندرويد

هواوي تستثمر مبلغ ضخم في إنشاء تطبيقات بديلة لتطبيقات جوجل !

هواوي الآن في معاناة مستمرّة بسبب مشكلتها مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي آلت في النهاية لمنع هواوي من استخدام تطبيقات وخدمات جوجل على هواتفها، ولكي تتخطّى هواوي هذه المشكلة فهي تنوي دفع 26 مليون دولار أمريكي لمطوري التطبيقات لكي ينتجوا لها تطبيقات بديلة خاصةً هواتف هواوي الرائدة مثل ميت 40 و P40 الذي سنراه قريبًا! فما هي تفاصيل تطبيقات هواوي تلك؟ وهل تنافس تطبيقات جوجل؟هواتف هواوي و تطبيقات هواوي

هل تطبيقات هواوي ستستبدل تطبيقات جوجل؟

هواوي في الوقت الحالي تسعى لبناء بيئة متكاملة من التطبيقات لهواتفها الذكية بدلًا من تلك الخاصة بجوجل والتي خسرتها هواوي في بعد أزمتها مع الولايات المتحدة والي بدأت في ماي السابق، وإن كنت لا تفهم معنى ذلك بشكل كامل فهواوي تريد بناء بديل لكل تطبيق من تطبيقات جوجل! وهي ما يمكننا أن نطلق عليها تطبيقات هواوي حتى ولو بشكل مجازي، وحسب التقارير فهواوي تنوي استثمار 26 مليون دولار أمريكي كاستثمار أولي لبناء هذه التطبيقات وهو ما سيتم بالتعاون مع المطورين الإنجليز والإيرلنديين.

هواتف هواوي مستمرة في تحقيق النجاح حتى الآن وذلك يعود أيضًا لكون الهواتف القديمة من الشركة لازالت تتمتّع بخدمات وتطبيقات جوجل بشكل طبيعي! وقد شاركناكم يوم أمس أن هواوي قد باعت بالفعل 240 مليون هاتف ذكي في 2019، لكن ما يعيق هواوي دون خدمات وتطبيقات جوجل هو السوقين الأوروبي والأمريكي -والعربي بالطبع- لأن هذه الأسواق متعلّقة بشدة بخدمات وتطبيقات جوجل مثل الخرائط والجيميل وغيرها، لهذا على الشركة أن تنتج بدائل متكاملة لهذه التطبيقات وسيكون عليها أيضًا أن تنتج بدائل متقدّمة وقوية بما يكفي لكي تقنع المستخدم باستخدامها بدلًا من تلك الخاصة بجوجل! فهل تظن هواوي قادرة على ذلك؟

كما نعلم، هواتف هواوي لديها بديل لمتجر بلاي وهو متجر Huawei App Gallery لكن هذا المتجر لن يقدّم بالطبع تطبيقات جوجل وسيقدّم الـHMS — Huawei Mobile Service الجديدة والتي ستضم التطبيقات البديلة لتلك الخاصة بجوجل -والتي نتحدّث عنها من بداية المقال!-، كما أن هواوي تعمل على إقناع المطورين العاديين على رفع تطبيقاتهم على متجرها! وهي خطوة ممتازة من الشركة..

سننتظر رأيك وتحليلك في التعليقات! كذلك فلا تنسى أن تتابعنا على الشبكات الاجتماعية وتحصل على تطبيقنا على هاتفك لمتابعة مستمرة ومتصلة لأخبار التطبيقات وجديدها!

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق