اخبار الأندرويد

هواوي تسيطر على أكثر من 80% من سوق الهواتف الرائدة في الصين

هواوي مستمرّة في الحصول على الدعم الصيني ومستمرة في مغالطة كل من ظن أن خسارتها للدعم الأمريكي ستفقدها مكانتها! هذا حيث أنه وحسب شركة CounterPoint Research الإحصائية -وهي مصدر موثوق- فهواتف هواوي تسيطر على 80% من سوق الهواتف الرائدة الصيني في نمو وتفوّق واضحين.

Huawei هواوي

هواتف هواوي تسيطر على سوق الهواتف الرائدة في الصين

أزمة هواوي والولايات المتحدة الأمريكية لم تؤثر على العملاقة الصينية مطلقًا في بلدها الصين، هذا حيث أن الشركة وكما أسلفنا الذكر تسيطر على أكثر من ثلاث أرباع سوق الهواتف الذكية، كذلك فقد كشفت الإحصائية عن معلومات أخرى ذات أهمية مماثلة وهي أن نسبة المستخدمين الذين يشترون هواتف رائدة بسعر أكثر من 600 دولار أمريكي قد ارتفعت من 31% ووصلت إلى 43% في نمو واضح وملحوظ.

بالإضافة لما سبق فالطلب على الهواتف التي تتراوح أسعارها من 800 إلى 1000 دولار أمريكي قد ازداد هو الآخر بنسبة 21% تقريبًا! كذلك فقد كشف بحث شركة CounterPoint عن حقيقة أن سوق الهواتف الذكية قد ارتفع بنسبة 5% من ناحية القيمة!

هواوي ميت X / Huawei Mate X الهواتف القابلة للطي

هواوي أيضًا قد شاركتنا حقيقة أنها تبيع 100 ألف وحدة من هاتف ميت X القابل للطي بشكل شهري وهي أرقام مميزة ومتعلّقة بموضوعنا اليوم نظرًا لأن أغلب -أو كل- مبيعات هذا الهاتف تتم داخل السوق الصيني! وهو أيضًا يأتي من دون خدمات وتطبيقات جوجل.

من ناحية أخرى فقد سيطرت أبل عن نسبة 52% من سوق الهواتف الرائدة (أكثر من 400 دولار) العالمي وليس الصيني وهو ما شكّل نمو ملحوظ بنسبة 4% مقارنة مع 48% كانت تسيطر عليها العملاقة الأمريكية في 2018. ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن هواوي قد تصل للمرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية بالرغم من أزمتها مع الحكومة الأمريكية؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق