اخبار الأندرويد

سامسونج تكشف عن تفاصيل مستشعر 108MP ISOCELL الجديد

أعلنت سامسونج للمرّة الأولى عن مستشعرها الجديد ذو دقة 108 ميجابيكسل في شهر أغسطس الماضي والمستشعر الجديد يحمل الاسم Samsung 108MP ISOCELL Bright HMX وبالرغم من طول الاسم إلا أن كل جزء ضمن أجزائه يصف تقنية معينة أو قدرة معينة لدى موجودة في المستشعر الجديد، وهو ما سنوضّحه لك في هذا المقال!

Samsung 108MP ISOCELL Bright HMX sensor

عبارة ISOCELL ضمن اسم المستشعر تشير إلى تقنية دقيقة تعمل على فصل البيكسلات القريبة من بعضها البعض وتنمنع تداخل المعلومات التي تحملها كل بيكسل مع أي بيكسل أخرى قريبة منها، وهي تقنية معقدة بالطبع لكن المستشعر الجديد سأتي مع تقنية Smart-ISO وهي تقنية مدمجة فيه تساعده على إتمام هذه العملية بسلاسة أكبر، وبطبيعة الحال فالـISO هو واحد من أهم القياسات الفوتوغرافية.

Samsung 108MP ISOCELL Bright HMX sensor

من ناحية أخرى فالمستشعر سيكون من نوع Quad Buyer، وهو ما يعني أن كل 4 بيكسلات على مقربة من بعضها البعض ستضم نفس معلومات الألوان وذلك لكي يتم توزيع التفاصيل عليها لكن دون تداخل غير مرغوب! وعليه فالصورة النهائية ستكون بدقة 27 ميجابيكسل نظرًا لأن المستشعر نفسه يأتي بدقة 108 بيكسل وكل 4 بيكسلات سيتم اختزالهم لبيكسل واحدة.. ما رأيك في محاضرة الفيزياء تلك؟😂

ما سبق سيحدث على الأغلب أثناء التصوير الليلي، لكن في حين أن التصوير نهاري والمستشعر يستقبل كم كافي من الضوء فالصورة النهائية لن تتعرّض لأي دمج لتكون صورة بدقة 108 بيكسل كاملة وبهذا يكون هذا المستشعر هو المستشعر الأول في تاريخ الهواتف الذكية والقادر على إخراج صورة بهذه الدقة.

لا تنسى أن تطالع:
جالكسي S11 سيضم مميزات جديدة كليًا من حيث الكاميرا والتصوير
عاجل – صور حية لهاتف جالكسي فولد 2 المميز بأفكار جديدة!

هذا المستشعر المميز سيأتي في هواتف جالكسي S11 وجالكسي فولد 2 وهذا ما نعرفه حتى الآن لكن لا تستبعد أن نراه في أحد هواتف سلسلة A الجديدة! ما رأيك؟ وهل تظن أن سامسونج ستكتسح مجال كاميرات الهواتف الذكية بهذا المستشعر؟ شاركنا الآن..

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق