اخبار الايفون

هواتف ايفون X – مشاكل في البطارية وشكاوى بخصوص الاستنزاف السريع للشحن!

يشتكي كثير من مستخدمي هواتف ايفون X حالياً من نقصان سعة البطارية الخاصة بهواتفهم والاستنزاف السريع للشحن الأمر الذي يرجع للأذهان فضيحة بطاريات الايفون من جديد.

هواتف ايفون X - مشاكل في البطارية وشكاوى بخصوص الاستنزاف السريع للشحن!

هاتف ايفون X تم إطلاقه قبل أكثر من عامين و وفقاً لابل والمعايير القياسية لبطاريات الليثيوم عموماً فإن سعة البطارية تتناقص بواقع 20% مع كل 500 دورة شحن.

مع ذلك يقول عدداً من مستخدمي هواتف ايفون X أن هواتفهم يستنزف الشحن فيها بشكل سريع جداً بالرغم من وجود 80% من سعة البطارية كما تظهر لهم خاصية صحة البطارية Battery Health في الإعدادات.

بعض مالكي هواتف ايفون X الذين اشتروا الهاتف فور طرحه في الأسواق قبل عامين ذكروا في منشور على منتدى التواصل الاجتماعي Reddit أن سعة البطارية لديهم الآن 90% إلا أن لاحظوا كذلك استنزافاً واضحاً للشحن من البطارية.

بعض مالكي هواتف ايفون XS التي صدرت العام الماضي أوردوا أيضاً مشاكل مشابهة مع بطارية هواتفهم.

من المعلوم من سعة البطارية وعمرها تتفاوت من شخص لآخر وفقاً لعوامل عدة مثل طريقة استخدام الهاتف وعادات الشحن الأمر الذي يجعل بطارية ما أقل في السعة وأسرع في استنزاف الشحن مقارنة باليوم الأول لشراء الهاتف.

قضية إبطاء الهواتف ذات البطاريات القديمة

في أواخر عام 2017 ظهرت فضيحة تعمد ابل إبطاء هواتف الايفون ذات البطاريات القديمة التي لا تستطيع إمداد مكونات الهاتف الداخلية بالطاقة وخاصة مع الأداء العالي وذلك عبر تحديث لنظام iOS.

القضية كشفتها الصحافة لاحقاً واضطرت ابل للاعتراف رسمياً والاعتذار عن ذلك وتلى ذلك سلسلة إجراءات مثل توفير برنامج لاستبدال البطارية بسعر منخفض في مقابل 29$ فقط بدلاً من 79$ وكذلك طرح ميزة صحة البطارية التي تتيح إيقاف إبطاء الهاتف. كل ذلك لم يمنع الضرر الذي أصاب سمعة ابل وقتها وكذلك الملاحقات القضائية التي توالت عليها إثر ذلك.

قد يكون تراجع أداء البطارية مشكلة في تطبيقات بعينها أو في تحديثات النظام مما يجعل حل المشكلة أسهل، وقد يكون متعلق بالبطارية ذاتها وفي تلك الحالة يكون استبدالها هو الحل الوحيد.

هل تعاني من مشاكل مع بطارية ايفون X ؟ أخبرنا عبر التعليقات

الوسوم

‫22 تعليقات

  1. جهازي ايفون x
    اعاني من عدة مشاكل
    1- ارتفاع حرارة الجهاز
    2- استنزاف سريع من عمر البطارية
    3- الشاشة لاتعمل ( لاتستجيب )
    علماً بأني قديم في اجهزة ابل

  2. السلام عليكم
    نعم أعاني من نفس المشكل ، نصيحة يا شباب ، عندي مشكلة مع احد التطبيقات ، اقوم بمسحه لكن يرجع الى الهاتف لوحده ، هل من نصيحة ؟ شكرا.

  3. تسوي الحركة هذي عشان تجبرك تشتري ايفونهم الجديد واذا صار قديم يجيك تحديث وتحدثه وتضعف البطارية متعمدا
    لكي تجبر على شراء جهاز جديد

  4. بعد التحديث الاخير اصبحت الجهاز يصبح ساخن جدا واستنزاف بالبطاريه بشكل مو طبيعي للعلم صحه البطاريه ٩٩بالمئه

  5. كلام التقرير صحيح. و انا اعاني من مشكلة البطارية لفترة طويلة. و المشكلة لمن ادخل على صحة البطارية تكون 80%. يعني بصورة اوضح يكون شحن البطارية في الساعة ٩ صباحاً ما توصل الساعه ٣ ظهراً و تكون البطارية ١٠٪؜ فقط

  6. وأنا كذلك إشتريت آي-فون X قبل ثلاثة أشهور وكانت صحة البطارية ١٠٠٪؜ طبعاً وحالياً بعد مرور ثلاثة أشهر وصلت ٩٦٪؜ !

    بالرغم أنني مستخدم قديم للآي-فون وأعرف جيداً كيفية إستعمالها وشحنها وتفريغها !

  7. أسوأ ما في الآيفون بطاريته وهي المشكلة الأزلية والتي فشلت فيها شركة آبل فشل ذريع ومخزي .

  8. بعد التحديث الاخير بطاريتي لم تعد مثل ما كانت. بالعربي الفصيح ابل تتلاعب مره اخر والله هذا الي صار معي واستغربت إنزالكم الخبر. الان. تحديدًا. ان محدث الجهاز قبل اسبوع. والبطارية صارت تلعب لعب

  9. مقارنه بالايفونات السابقه حيث كنت املك ايفون ٦ اس لم تدوم بطاريته اقل من سنه وتم استبدالها
    اما في الايفون اكس من سنتين واشوفها جباره وافضل بمراحل من بطاريه الايفون السابق مع العلم ان نسبتها الان وبعد عامين من الاستخدام ٨٥٪؜ واتوقع ان الشاحن الاسلكي له دور في الحفاظ على صحة البطاريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق