تقارير

كيفية تفعيل ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3 ؟ و ما أهميتها ؟

أخيراً أطلقت آبل تحديث iOS 11.3 و الذي يأتي بالعديد من المزايا و على رأسها ميزة صحة البطارية Battery Health و التي توفر للمستخدم معلومات حول حالة البطارية و إيقاف خاصية إبطاء المعالج في حالة تراجع أداء البطارية و هو الأمر الذي ربما ينتج عنه ارتفاعاً ملحوظاً في أداء الجهاز بعد التحديث إلى iOS 11.3.

كيفية تفعيل ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3 ؟ و ما أهميتها ؟
كيفية تفعيل ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3 ؟ و ما أهميتها ؟

تقوم ميزة صحة البطارية Battery Health بإيقاف خاصية إدارة الطاقة Power Management و التي أضافتها آبل بشكل سري في النظام للحد من مشاكل إيقاف التشغيل المفاجيء و الذي تحدث عادة عند تراجع أداء البطارية و عدم قدرتها على تزويد المعالج بالطاقة اللازمة للعمل.

خاصية إدارة الطاقة قللت من أداء المعالج بشكل ملحوظ ليتماشي مع حالة البطارية، لذا فإن تعطيل هذه الخاصية عبر ميزة صحة البطارية Battery Health سيرفع من أداء المعالج لكنه سيجعل الجهاز عرضة لإيقاف التشغيل المفاجيء عند زيادة أداء المعالج عن الحد المطلوب و في حالة حدث ذلك فإن خاصية إدارة الطاقة Power Management ستعود للعمل مجدداً عبر تقليل أداء المعالج مرة أخرى و هكذا.

كيفية الوصول إلى ميزة صحة البطارية ؟

ميزة صحة البطارية Battery Health ستكون موجودة على هواتف (iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone SE, iPhone 7, iPhone 7 Plus) و وفقاً لآبل فإن هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X لن تتأثر بمشاكل البطارية أصلاً. بعد التحديث إلى iOS 11.3 يمكنك الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم البطارية Battery > ثم صحة البطارية Battery Health.

كيفية تفعيل ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3 ؟ و ما أهميتها ؟
ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3

فائدة ميزة صحة البطارية ؟

تعرض لك ميزة صحة البطارية معلوماتين أساسيتين الأولى هي “الحد الأقصى Maximum Capacity” و هي حالة البطارية الخاصة بجهازك حالياً عندما يكون الجهاز جديداً سيكون الحد الأقصى 100% و يتناقص ذلك تدريجياً بمرور الوقت و زيادة عدد مرات الشحن حيث يقل بمعدل 20% لكل 500 دورة شحن.

أما المعلومة الثانية فهي “أقصى قدرة للأداء Peak Performance Capacity” و هي قدرة البطارية بحالتها الحالية على توفير الطاقة اللازمة للمعالج في أقصى سرعة له عند أداء المهام الثقيلة دون أن يتسبب ذلك في أية مشاكل أو إيقاف مفاجيء للهاتف.

ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3
الوضع الطبيعي للبطارية
ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3
الوضع الغير طبيعي للبطارية

هناك احتمالان: أن تكون بطاريتك بحالة جيدة و قادرة على توفير الطاقة اللازمة للمعالج، و إما أن تكون دون المستوى المطلوب و متسببة في تقليل أداء المعالج عبر خاصية إدارة الطاقة و عندها سوف تتمكن من إيقاف ذلك و إعادة المعالج إلى أدائه الطبيعي بالضغط على زر إيقاف Disable الصغير بالصورة و ربما قد تجد رسالة تنصحك بضرورة استبدال البطارية بأخرى جديدة.

ميزة صحة البطارية في تحديث iOS 11.3
إيقاف خاصية إدارة الطاقة
  • النسبة 100% : البطارية طبيعية و تدعم الأداء العالي للمعالج.
  • أقل من 100% : ربما تعرض الهاتف لمشكلة إيقاف التشغيل التلقائي و قد تجد خيار إدارة الطاقة مفعلاً لتقليل أداء المعالج مع إمكانية إيقاف ذلك.
  • 79% أو أقل : البطارية أداؤها متراجع بشكل واضح و تحتاج إلى استبدالها.
  • النسبة غير معروفة : النظام غير قادر على تحديد أداء البطارية و يجب الذهاب إلى أحد وكلاء آبل المختصين بالصيانة للتعرف على حالة البطارية.

هل أفادتك خاصية صحة البطارية بعد التحديث إلى iOS 11.3 ؟ أخبرنا عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. انا عندي ايفون اكس اس اشتريته قبل 3 شهور ممكن وحاله البطاريه الان عندي 99٪ ورغم انو ف الثلاث شهور مع النسبه ذي حسيت فيه مشكله ف البطاريه هل يأثر ع البطاريه ذا الشي او طبيعي؟ +استخدام متواصل للجوال

  2. انا جوالي ايفون ٧ وصحه البطاريه عندي ٩٠ ٪؜ وانا كل يوم قاعد اشيك عليها ومو راضيه البطاريه تنزل عن ٩٠٪؜ هل فيه مشكله في تحديث النظام وتجلس مده البطاريه معي يمكن٥ ساعات اول ٤ ساعات

  3. أنا أملك ايفون 6 عندي قدرة البطارية 92٪؜ وهي جيدة
    رغم إنه لم يتم تفعيل خاصية صحة البطارية لكني لاحظت تغييراً ملحوظاً في أداء الجهاز نحو الأفضل بعد تحديث 11.3

  4. مافهمت اي شي شو الفايدة ماعم نقدر نرجع لاداء البطارية الطبيعي ماني شايف فايدة من التحديث ومن هالميزة ، قلتم سابقا سنستطيع العودة للاداء القديم كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. اخوان والله مو خوش تحديث الشحن يطير بالهوا – مع الاسف يا أبل على خسارة الزبائن

    1. آيفون 8 لا تنطبق عليه خاصية إدارة الطاقة ، لكنك ستحتاج إلى استبدال البطارية بعد وصول النسبة إلى 80% أو أقل لاستعادة السعة الطبيعية للبطارية، لكن الأداء في آيفون 8 و آيفون 8 بلس و آيفون X لا يتأثر بأداء البطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى