اخبار التطبيقاتتطبيقات واخبار عامة

تطبيق واتس اب في عام 2020 – أهم المميزات المتوقعة والتغييرات المنتظرة!

واتس اب سوف يشهد تحولات مثيرة خلال عام 2020 على المستوي الشكلي والوظيفي حيث سيتم إضافة مميزات طال انتظارها مثل الوضع الليلي وتغيرات قد تزعج البعض مثل الإعلانات وأشياء أخرى سوف نعرضها في هذه المقالة.

تطبيق واتس اب في عام 2020 – أهم المميزات المتوقعة والتغييرات المنتظرة!

الوضع الليلي

الوضع الليلي في تطبيق واتس اب يتم العمل عليه وتطويره منذ فترة طويلة تزيد عن العام وهو حالياً متوفر في الإصدارات التجريبية للتطبيق على منصتي iOS والأندرويد.

وفقاً لمستخدمي النسخة التجريبية فلا يزال الوضع الليلي في التطبيق غير مكتمل ولا تزال هناك أجزاء من الواجهة تفقده. بمجرد شمول الوضع الليلي لكافة أجزاء وواجهات التطبيق سيصدر في النسخة النهائية الثابتة والمستقرة للعامة على متجري الآب ستور وجوجل بلاي.

بالصور - واتس آب يبدأ في اختبار ميزة الوضع الليلي!

على الرغم من أننا كنا نتوقع أن يصدر الوضع الليلي لتطبيق واتس اب خلال عام 2019 إلا أن عملية التطوير والتجهيز من قبل مطوري التطبيق استغرقت وقتاً أطول، ولا شك أن تلك الميزة ستكون من أبرز المميزات القادمة للتطبيق خلال وقت مبكر من عام 2020.

واتس اب للايباد

بالنسبة لمنصة iOS يتوفر تطبيق واتس اب على هواتف الايفون أما أجهزة الايباد فلا يدعمها التطبيق والسبيل إلى تشغيله على الايباد هو من خلال المتصفح عبر خاصية WhatsApp Web وهي طريقة غير سلسة وبها قيود كما هو معلوم.

أخيراً - تطبيق واتس آب سوف يصل قريباً إلى أجهزة الآيباد!

معاناة مالكي أجهزة الايباد قد تنتهي قريباً لأن مطوري واتس اب يعملون الآن على نسخة منه مخصصة لأجهزة الايباد بنفس مزايا التطبيق على هواتف الايفون. لا يوجد تصريحات رسمية بخصوص ذلك حتى الآن لكن تقارير صحفية تداولت صوراً وأخباراً نقلاً عن مصادر مطلعة.

أخيراً - تطبيق واتس آب سوف يصل قريباً إلى أجهزة الآيباد!

إعلانات على واتس اب !

تطبيق واتس اب هو تطبيق مجاني بالكامل لكن ليس لأجل هذا تكبدت شركة فيسبوك الأم 19 مليار دولار لشراء التطبيق، بالتأكيد فيسبوك لديها نموذج عمل لتحويل واتس اب إلى آلة تدر الأرباح وأحد الأفكار المقترحة وضع إعلانات داخل التطبيق وتحديداً مع الحالات والقصص التي تدوم لمدة 24 ساعة.

الدمج مع فيسبوك وإنستاغرام

هذه الخطوة تجهزها شركة فيسبوك الأم ولازال يكتنفها الكثير من الغموض حول الآلية التي سوف تتم بها عملية الدمج، التقارير الصحفية تقول بأن خطوة كتلك سوف تصب في مصلحة المستخدم لأن الخدمات الثلاثة سوف تعمل معاً بشكل تكاملي وسوف تفيد فيسبوك من ناحية الإعلانات.

من ناحية أخرى تثير هذه الخطوة مخاوف المؤسسات المناهضة للاحتكار وكذلك الباحثين الأمنين بخصوص انتهاك خصوصيات المستخدمين بالإضافة إلى تقارير أخرى تفيد بأن الحكومة الأمريكية تتحفظ على ذلك وقد لا تمرر تلك الخطوة.

الرسائل ذاتية الحذف

عبارة عن ميزة يجري تطويرها حالياً تتيح للمستخدم جعل رسالة ما تُحذف من تلقاء نفسها بعد مرور وقت معين يقوم المستخدم بتحديده سواء في المجموعات أو الرسائل الخاصة.

أيضاً من المتوقع أن تصدر مميزات أخرى صغيرة بين الحين والآخر لتحسين تجربة الاستخدام على التطبيق وقطع الطريق أمام المنافسين وأهمهم تطبيق تليجرام.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. نحن مع الواتس اب بدون اعلانات بمجرد
    ما يحطوا الاعلانات راح يتراجع عدد المستخدمين بشكل كبير جدا الكل بضغطة زر
    راح يعملوا ااه ديليت وراح يكون بصالح تطبيقات ثانية منافسة ،

  2. الحمد اني استغنيت عن هذا البرنامج الغبي الي يراقبك ويبيع معلوماتك من ٣ سنوات بفضل العملاق تيليجرام

  3. هناك ميزة للمشرفين لو يتم إضافتها وهي حذف مشاركات الأعضاء المخالفة لقانون القروبات لدى الجميع .

  4. الى متى تبقى واجهة الفيس على الايباد مخزية للأسف علما نحن عشاق الايباد نطمح بأن تكون هنالك واجهة للفيس على الايباد بكل المواصفات الموجودة على الايفون ،،، بعد ما كان تويتر مخزي اليوم اصبح بواجهة رهيبة نتمنى ان يكون الفيس على الايباد كذلك

  5. التليقرام افضل من الواتس بكثير اشياء للاسف و لاكن مادري ليش الناس تهتم للوتساب هل الكثر المفروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق