اخبار الأندرويد

طرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل!

بدأت سلسلة Huawei Mate 30 التي تم الإعلان عنها يوم 19 سبتمبر في التوسع خارج الصين إلى ماليزيا وسنغافورة والفلبين والدول الأوروبية، لكن مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل !

طرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل
طرح هواتف Huawei Mate 30 عالمياً مع خدمات هواوي بدون خدمات جوجل

تم إطلاق السلسلة الجديدة مع نظام تشغيل اندرويد 10 مفتوح المصدر إلا أنها لم تستطع خلال الأسابيع الماضية الحصول على تصديق جوجل لإستعمال خدماتها بسبب الحظر الأمريكي، لذلك قررت هواوي إطلاق هواتفها الرائدة عالمياً مع خدمات Huawei Mobile Services وليس Google Mobile Services.

هل تحل Huawei Mobile Services محل Google Mobile Services ؟

خدمات Huawei Mobile Services ليست جديدة كلياً أو وليدة اللحظة، فالشركة الصينية تعمل على تطويرها منذ أعوام ولديها بالفعل مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقا على إصداراتها المختلفة التي تم تقدميها مع خدمات جوجل.

خدمات هواوي - Huawei Mobile Services
خدمات هواوي – Huawei Mobile Services

من بين هذه التطبيقات هناك متجر Huawei AppGallery الذي يضم عدد كبير من التطبيقات بالفعل، وخدمة التخزين السحابي HUAWEI Cloud وخدمات المحتوى مثل HUAWEI Video و HUAWEI Music وغيرها من الخدمات المتعلقة بالإنترنت.

كذلك راهنت هواوي على مطوري الطرف الثالث لتوسيع نظام HMS، حيث أعلنت الشركة عن استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي في إطار برنامج المطورين المسمى “Shining Star” لتقديم الدعم إلى المطورين المستعدين لتطوير تطبيقات وبرامج على Huawei Mobile Services.

على الجانب الآخر تبقى خدمات جوجل Google Mobile Services أكبر بكثير من أي نظام خدمات آخر موجود في السوق، وتشمل دعم كامل لكافة هواتف اندرويد، مما يجعل منافستها أمر صعب ويتطلب وقت وجهد كبيرين.

لذا قد يرى البعض أن هواوي في مأزق حقيقي الآن، والبعض قد يرى أن هذه خطوة جريئة من الشركة الصينية للمضي قدما والتخلص من تبعية شركات الهواتف الاندرويد لجوجل.

أخبرونا في التعليقات مع أي رأي تقفون، وهل يمكن أن تقبلوا على شراء  Huawei Mate 30 أو Mate 30 Pro بدون خدمات جوجل، أو بمعنى أصح مع خدمات هواوي الجديدة فقط؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. استخدمت احد اصدارات هواوي القديمة وحقيقة افضل من كثير من الجوالات ان لم يكن افضلها على الاطلاق .

  2. انا من عشاق هذه الشركه وتخليت تماما عن ايفون لانها فقط بدأ تستغبي المستخدمين ولم تحدث من اكثر من سنتين اي تقدم ملحوظ في الهواتف
    هواوي شركه رائده وسوف تهيمن على سوق الهواتف الذكيه بابتكاراتها الرائده
    ليس هناك ضروره لبرامج قوقل البديل من هواوي موجود فقط يحتاح وقت للانتشار

  3. أخي ليست مشكلة أبدا وحلها بسيط جدا تستطيع تحميل تطبيقات جوجل بكل سهوله لأجهزة هواوي الجديدة

    1. هواتف هواوي لايمكن ان تقارن بمنافسيها هي الافضل وقد جربت عائلة ميت منذ نزولها للسوق هاتف تلو الآخر ولكن اقتنائي لهاتفها الجديد دون تطبيقات قوقل يعتمد على السعر اذا كان مبالغ فيه وهل هواوي ستضحي من اجل المخلصين لها وتخفض لهم في الثمن ام ان ولائهم لاثمن له!

  4. مستمرون في عشق هواوي والتطور الرائع بأجهزتها التي حطمت سامسونج وأبل بالتطور والاناقة والاسعار المناسبة أبل واقفه على نفس مواصفاتها القديمة وأصبح نظام الios سيء ومليء بالثغرات

  5. هواوي بالتاكيد ستحتاج إلى وقت لسد هذه الفجوة وجعل الناس يستخدموا هواتفها بدون خدمات جوجل المتوفرة في باقي الشركات ولكن ستستطيع ان تحلها في النهاية وشكرا لكم

    1. هواوي شركة عملاقة ومبدعة..
      بالنسبة للتطبيقات نتمنى نحن كزبائن ان نخرج من تسلط الشركات الأمريكية الي اغلبها برامج تجسس!!!؟.

  6. كل ما أقوله منافسة هواوي والشركات الصينيه في سوق الهواتف هو التطور الحقيقي للتقنيه لولها لكنا تحت رحمه ابل وسامسونج كان ولا زال ايفون بنفس التقنيه التي في ايفون والسعر يتحاوز 5000دولار بدون اي تطوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق