اخبار الأندرويد

الكشف رسمياً عن Huawei Mate 30 Pro – المواصفات الكاملة والتفاصيل!

أخيراً وبعد مجموعة كبيرة من التسريبات والتخمينات كشفت هواوي الآن رسمياً عن الرائد المميز Huawei Mate 30 Pro مع مجموعة من المميزات التي تؤهله مباشرة لمنافسة iPhone 11 Pro و Galaxy Note 10.

الكشف رسمياً عن Huawei Mate 30 Pro - المواصفات الكاملة والتفاصيل
الكشف رسمياً عن Huawei Mate 30 Pro – المواصفات الكاملة والتفاصيل

كاميرا Huawei Mate 30 Pro

يقدم Huawei Mate 30 Pro واحدة من أكثر كاميرات 2019 إثارة للإعجاب، حيث يقدم الهاتف إلى جانب كاميرا Super Sensing بدقة 40 ميجابيكسل الموجودة على P30 Pro ، كاميرا واسعة الزاوية بدقة 40 ميجابيكسل هي الأخرى وتطلق عليها الشركة اسم Cine ، ويمكن لكلا الكاميرتين باستخدام مستشعر 3D ToF تسجيل مقاطع فيديو مع عزل تام للخلفية.

ويأتي كلا الكاميرتين بحجم كبير نسبياً، حيث تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر 1/1.7 وفتحة f/1.6، في حين تحتوي كاميرا Cine على مستشعر 1/1.54 بوصة وعدسة واسعة للغاية مع فتحة f/1.8.

أما الكاميرا الثالثة على ظهر الهاتف المميز فهي كاميرا 8 ميجابكسل مع تكبير بصري 3x (طول بؤري 80 مم) وزوم هجين بصري 5x، مع ميزة التثبيت البصري OIS.

تقنية تسجيل الفيديو على ميت 30 برو هي الأكثر تميزاً على هواتف هواوي، حيث يدعم الجهاز تصوير فيديو 4K 60fps ودعم تصوير بطيء بمعدل 7680 فريم بالثانية الواحدة، والأمر الأكثر تميزاً هو إمكانية تصوير 4K بدقة HDR+.

ميزة التعرف على الوجه 3D والتحكم في الهاتف عن بعد

بالحديث عن وحدة الكاميرا الأمامية لجهاز Huawei Mate 30 Pro فنحن أمام وحدة عالية الدقة مع مجموعة من المميزات التي تجمع أبرز ميزات كاميرا الهواتف الرائدة في جهاز واحد.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجابيكسل، تدعم تسجيل الفيديو FHD+ (2288 × 1080 بكسل) مع دعم لمجموعة من أوضاع التصوير المميزة.

وهناك جهاز المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الجديد من هواوي والذي يقدم تقنية فتح القفل عن طريق الوجه، والتي تم تحسينها أكثر من عن العام الماضي لتنافس بقوة تقنية  Face ID من آبل.

أيضاً، لم تتخل هواوي عن مستشعر البصمات المدمج أسفل الشاشة، بل قامت بتطويره وتحسينه ليصبح أسرع من أي هاتف آخر.

وكانت المفاجأة وجود جهاز استشعار Gesture مخصص للتعرف على الإيماءات عن بعد، في ضربة موجعة لميزة Motion Sense التي تستعد جوجل لإطلاقها في بيكسل 4 الشهر القادم.

وشمل العرض التقديمي لجهاز ميت 30 برو استعراض لهذه الميزة، فبحركة يد يمكنك تغيير الموسيقى أو تبديل الصور، كذلك عند النظر للهاتف سوف تضئ الشاشة تلقائياً وعندما تدير وجهك أو تغلق عينك سوف تنطفئ!

شاشة Horizon Display

يتميز ميت 30 برو بمفهوم شاشة جديد من هواوي تحمل اسم Horizon Display بحجم 6.5 بوصة، مع حواف شديدة الانحناء عند الجانبين بزاوية 88 درجة، دون أن تترك الشركة الصينية الرائدة مكاناً لأزرار التحكم في الصوت التقليدية، وبدلاً من ذلك اعتمدت تقنية رقمية للتحكم في الصوت يمكن تنشيطها من خلال النقر المزدوج على جانبي الشاشة.

كذلك تدعم لوحة OLED الجديدة معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز وتقنية الصوت عبر الشاشة التي تزيل بشكل أساسي الحاجة إلى سماعة المكالمات التقليدية، لكن الجانب السلبي لهذه الميزة هو عدم وجود مكبر صوت ستيريو.

كذلك انخفضت دقة الشاشة من 3120 × 1440 بكسل إلى 2400 × 1176 بكسل ، لكن هذا التغيير قد يؤدي إلى تحسين عمر البطارية.

البطارية

يتمتع Mate 30 Pro ببطارية كبيرة سعة 4500 ملي أمبير، تدعم الشحن فائق السرعة بقوة 40 واط، إلى جانب الشحن اللاسلكي السريع ايضاً بقوة 27 واط. مثل Mate 20 Pro و P30 Pro ، يدعم Mate 30 Pro أيضًا الشحن اللاسلكي العكسي المحسّن الذي يكون أسرع بثلاثة أضعاف من ذي قبل.

معالج Kirin 990 5G بدون خدمات جوجل

يعمل ميت 30 برو بواسطة شرائح Kirin 990 5G التي تم الإعلان عنها مؤخراً، وتدعم ثمانية نطاقات مختلفة من اتصال 5G ، في حين أن جالكسي نوت 10 بلس مثلا يدعم ثلاثة نطاقات فقط.

تقترن هذه الشرائح بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة nano-SD .

كذلك ستوفر هواوي إصدار 4G LTE لهؤلاء الذين لايمكنهم الإستفادة من خدمات شبكات الجيل الخامس بعد.

يأتي Huawei Mate 30 Pro مزودًا بنظام Android 10 المثبت مسبقًا على جانب واجهة EMUI 10 الجديدة، لكن الهاتف لا يتمتع بالوصول إلى خدمات Google Play أو أي من تطبيقات جوجل وفقاً للأخبار السابقة، وهو الأمر  الذي لم تتحدث عنه هواوي ولم تعرض حلول له بعد.

سعر وتوافر هواوي ميت 30 برو

أخيراً، فسوف يتوفر رائد هواوي الجديد للشراء بألوان متعددة تشمل الأخضر والفضي والأرجواني والأسود، وهناك إصدارين مختلفين من الجلد النباتي على الظهر بدلاً من الزجاج في اللونين الأخضر والبرتقالي.

لم تحدد الشركة تاريخ إصدار وتوافر ميت 30 برو بعد، إلا أن إصدار 4G تم الإعلان عنه بسعر 1099 يورو “1200 دولار تقريباً”، في حين أن الإصدار 5G تم الإعلان عنه بسعر 1199 يورو “1326 دولار تقريباً”.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. مواصفات قوية جدا وتصميم انيق وكاميرات قوية ولكن سعر مرتفع ونريد ان نعرف حل هواوي لخدمات جوجل وشكرا لكم على الجهد المتميز

  2. انا من عشاق هواوي وشاومي ولكن هواوي دائما الافضل واكثر تطورا من كل الشركات الجهاز جبار ولكن هناك اولا انحناءات الشاشه لا فائدة منها سوى عرضه للكسر والصوت ليس استريو والسعر مرتفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق