تقارير أبل

تقرير – هواتف الآيفون لن تدعم شبكات الجيل الخامس 5G هذا العام!

هواتف الآيفون التي سيتم إطلاقها نهاية العام الجاري لن تدعم شبكات الجيل الخامس 5G وفقاً للمحلل الشهير Ming-Chi Kuo بل سيتأجل ذلك للعام المقبل.

تقرير - هواتف الآيفون لن تدعم شبكات الجيل الخامس 5G هذا العام!
تقرير – هواتف الآيفون لن تدعم شبكات الجيل الخامس 5G هذا العام!

هواتف الآيفون القادمة في عام 2020 المقبل سوف تأتي كلها بدعم لشبكات الجيل الخامس 5G دون استثناء لمجاراة هواتف الأندرويد المنافسة.

آبل سوف تقوم بتطوير شرائح المودم بنفسها بعد استحواذها على قطاع إنتل لإنتاج شرائح المودم للموبايل في صفقة بلغت مليار دولار لكن هذا سوف يكون في عام 2021 بينما سوف تعتمد على كوالكم لإمدادها بشرائح 5G العام المقبل لأن عمليات التطوير ستأخذ وقتاً طويلاً.

وفقاً للمحلل Ming-Chi Kuo سوف تدعم هواتف آيفون 2020 شبكات الجيل الخامس بنوعيها: نطاق الموجات الفرعية 6 جيجاهيرتز Sub-6GHz، ونطاق الموجة الميليمترية mmWave. مع اختلافات في السرعة القصوى لكلٍ منهما.

عدم قدوم تقنية الجيل الخامس 5G في هواتف الآيفون هذا العام قد يشكل إحباطاً لأولئك العازمين على الشراء خاصة وأن بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرهما سوف تشهد إطلاق تلك التقنية على نطاق واسع خلال الأشهر والسنوات القليلة المقبلة.

شبكات الجيل الخامس 5G سوف تقدم سرعات اتصال خيالية تتراوح بين 1 إلى 2 جيجابايت في الثانية، وهذا ليس كلاماً نظرياً بل واقعاً ملموساً كما ذكرنا بالتفصيل في تقرير سابق عن اختبار سرعة شبكات الجيل الخامس 5G داخل مدينة شيكاغو الأمريكية.

‫8 تعليقات

  1. شركة ابل زي شركة stc سيئه للغاية بموكبة المتغيرات
    تقول بتطلق الجيل الخامس والجيل الرابع اماكن Stc محدودة وضعيفة واغلب الاماكن الجيل الثاني.

    1. انت خلك بعيد عن آبل، وخلك مع سامسونج او هواوي السخيفات والأنظمة التعبانة، انت حدك الأجهزة الزبالة

  2. عدم اطالق ايفون دعم ال 5G سوف يجعلها تتخلف عن شركات الاندرويد
    ولكن سوف يجعلها تتحاشى المشاكل التي قد تعاني منها الاجهزة في بداية الخدمة
    واغلب حزم ال 5G في الوطن العربي مرتفعة الثمن و سوف ينتظر الجميع انخفاض الاسعار التي هي بحاجة الى عام للانخفاض مما يجعل شركة ابل تواكب هذا الانخفاض

  3. السعودي لا ينظر الى الجيل الخلمس لان اخر الشركات تقوم بتفعيلها الاتصالات السعودية وان تم تشغيلها سيتم بوضعها في باقة vip اغلا باقة في العالم لتمتص الشركات المشغلة للانترنت دخل المواطن والمقيم ،،،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى