اخبار الأندرويد

أخبار تحديث اندرويد 8 Oreo – الجزء الرابع!

أهلاً بكم في جولة جديدة نتتبع فيها معاً أخبار تحديث Android 8 Oreo و موعد إصداره للهواتف و الأجهزة المختلفة ، لدينا في هذا الجزء العديد من الأخبار المثيرة التي حدثت على مدار الأيام الماضية فيما يتعلق بتحديث Android Oreo.

أخبار تحديث Android 8 Oreo : الجزء الرابع!
أخبار تحديث Android 8 Oreo : الجزء الرابع!

سامسونج

تأخر إطلاق تحديث Android 8 Oreo من سامسونج لأجهزتها بشكل مبالغ فيه، و أقرب الهواتف التي ستحصل على التحديث هي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus و ذلك بحلول نهاية شهر فبراير الجاري وفقاً لخدمة عملاء سامسونج في دول المغرب العربي، و ذلك يبدو متزامناً مع الإعلان عن هواتف Galaxy S9 الجديدة في مؤتمر MWC 2018 القادم.

بدأ إطلاق تحديث Android 8 Oreo لهواتف جالكسي إس 8 و إس 8 بلس بالفعل!

الأخبار السعيدة أيضاً تتوالى بالنسبة لمستخدمي أجهزة سامسونج، حيث تشير تقارير أخيرة إلى أن سامسونج بدأت بالفعل العمل على تحديث Android 8 Oreo لهواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 edge و Galaxy A3 (2017) و Galaxy A5 (2017) و أيضاً Galaxy Note 8 و بالإضافة إلى الجهاز اللوحي Galaxy Tab S3. و ستشكل هذه الأجهزة الدفعة الثانية من أجهزة سامسونج التي يصلها التحديث المنتظر. أيضاً و بشكل مفاجيء – غالباً عن طريق الخطأ – وصل تحديث Android 8 Oreo لهاتف Galaxy S7 Edge في دولة فيتنام.

سوني

أطلقت سوني رسمياً تحديث Android 8 Oreo لهواتف Sony Xperia X و Xperia X Compact. التحديث يحتوي على العديد من الإضافات الجديدة و الإصلاحات الأمنية و دعونا نذكر ميزتين هامتين للكاميرا في هذا التحديث : الأولى تسمى Predictive Capture و التي تجعل الكاميرا تلتقط الصور تلقائياً بمجرد ارتسام بسمة على الوجه، و الثانية هي Autofocus Burst و التي تساعد المستخدم على تصوير الأجسام المتحركة بشكل أفضل و دون تشويش.

سوني أطلقت بالفعل تحديث Android 8 Oreo لعدد من هواتفها، و بخصوص الهواتف المتبقية التي سيصلها التحديث قريباً فهي: Xperia XA1 و Xperia XA1 Plus / Dual Sim و Xperia XA1 Ultra / Dual Sim و Xperia X Dual Sim.

مؤخراً أعلنت سوني أيضاً بشكل رسمي عن سياسة جديدة واضحة سوف تتبعها مستقبلاً فيما يخص توفير تحديثات الأندرويد لهواتفها المختلفة و تستطيع الإطلاع عليها من خلال هذا المقال : هواتف سوني و سياسة التحديثات الجديدة!

موتورلا

بدأت موتورلا في إطلاق تحديث Android 8 Oreo لهواتف Moto Z و Moto Z Play و Moto Z2 Play و Moto G5 و Moto G5 Plus و Moto G5S و Moto G5S Plus و Moto G4 Plus. إذا كنت تمتلك أحد هذه الهواتف فسوف يصلك التحديث قريباً إن لم قد وصلك بالفعل.

هذا هو الجزء الرابع من سلسلة الأخبار المتعلقة بتحديث Oreo و التي نقدمها لكم بشكل دوري، و تستطيع أيضاً الرجوع إلى الجزء الأول و الثاني و الثالث حتى لا تفوت شيئاً!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق