تطبيقات واخبار عامة

اختبارات الأداء – آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !

هواتف الآيفون الجديدة ” آيفون 8 و آيفون 8 بلس ” تعمل بمعالج Apple A11 Bionic الجديد ، و هو على ما يبدو المعالج الأقوى في سوق الهواتف الذكية بفارق كبير عن هواتف الأندرويد الأخرى الراقية المنافسة ، ليس ذلك من باب الادعاءات أو المزاعم الواهية بل بناءً على اختبارات الأداء الموضوعية كما سنرى خلال هذا المقال.

اختبارات الأداء : آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !
اختبارات الأداء : آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !

بداية و كما أشرنا في مقال سابق أكثر تفصيلاً ، فإن معالج Apple A11 Bionic الجديد يأتي بستة أنوية : أربعة منها للأداء العادي و اثنتين للأداء العالي بفارق سرعة يصل إلى 70% و دعم الرسوميات الجرافيك بصورة أفضل تصل إلى 30% مقارنة بمعالج Apple A10 Fusion السابق.

اختبارات الأداء : لا منافس لآيفون 8 !

نبدأ اختبارات الأداء بمنصة GeekBench 4 و التي تقوم بقياس الأداء العام للأجهزة استطاعت هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus تحقيق ما يزيد عن 10,000 نقطة أي أفضل بما يزيد عن 50% مقارنة بهواتف Galaxy Note 8 و OnePlus 5 و Galaxy S8 التي حققت نتائج تتراوح بين 6,000 إلى 6,500 نقطة ، و جميع هذه الهواتف تعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 835.

اختبارات الأداء : آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !
اختبارات الأداء : لا منافس لآيفون 8 !

هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus استطاعت أيضاً التغلب على جهاز آبل ماك بوك برو بمعالج Intel Core i5 ، و كذلك على جهاز Dell XPS 13 بمعالج Intel Core i5 أيضاً ، و هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها الهواتف الذكية تتفوق في اختبارات الأداء على الأجهزة المكتبية ، و إن كانت بالطبع الأجهزة المكتبية أفضل على المدى الطويل لأن نظام التخلص من الحرارة الزائدة فيها أفضل مقارنة بأي هاتف ذكي.

دعم الرسوميات و الجرافيك

تم إجراء هذا الاختبار عبر منصة 3DMark ، هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس حققت ما يزيد عن 60,000 نقطة و بفارق كبير أيضاً عن هواتف Galaxy Note 8 و OnePlus 5 و Galaxy S8 التي حققت ما يقارب الـ 40,000 نقطة.

اختبارات الأداء : آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !
دعم الرسوميات و الجرافيك

اختبار تحرير الفيديو

في هذا الاختبار ، في هذا الاختبار يتم حساب الوقت اللازم لاستيراد فيديو مدته دقيقتين بدقة 4K عبر أحد تطبيقات تحرير الفيديو ثم إضافة بعض التأثيرات ثم حفظ الفيديو ، و هو اختبار عملي نوعاً ما.

اختبارات الأداء : آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !
اختبار تحرير الفيديو

هاتف آيفون 8 أنجز المهمة في 42 ثانية ، في حين استغرق هاتف Galaxy Note 8 أكثر من 3 دقائق ، و هاتف Galaxy S8 Plus ما يزيد عن 4 دقائق.

سرعة فتح ملفات PDF

في هذا الاختبار تم قياس سرعة فتح ملف PDF بحجم 5 ميجابايت عبر التطبيق الأساسي في هاتفي آيفون 8 و جالكسي نوت 8 . هاتف آيفون 8 قام بفتح الملف في أقل من ثانية (0.8 ثانية) ، بينما استغرق هاتف جالكسي نوت 8 ما يزيد عن 6 ثوانٍ.

اختبارات الأداء : آيفون 8 الأسرع في العالم متفوقاً على هواتف الأندرويد المنافسة !
سرعة فتح ملفات PDF

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

*المصدر : موقع TomGuide

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. التصميم نفسه ايفون 7 فقط اختلاف بالمعالج من 10 الى 11 وبعض التحسين للكاميرا الذي اصلا ما احد يشعر بها لذا اسوف ان سعره يفترض يكون نفس سعر ايفون 7 الموجود حالياً بالاسواق

  2. الحيداية مطلب اساسي وفي جميع موضوعاتكم انحياز مبالغ فيه جداً على شركة ابل وانا املك هاتف ايفون ولكن لا يمنع من الأصناف

    احد اليوتيوبرز المعروفين بشغفهم لهذه الاختبارات, قام مؤخرا باجراء مايلزم لمقارنه سرعة الهاتف Galaxy Note 8 مع جديد شركة أبل iPhone 8 Plus.
فبرغم الصراع التقني بين الشركتين الا لكل منهما حسناته والنتيجة التي خلص اليها اختبار السرعة بين الهاتقين ليست مقياسا عاما بقدر ماهي عرض لقدرات تلك الهواتف عالية الجودة.

    هاتف Galaxy Note 8 الذي يعمل بمعالج سنابداجون 835 وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت كانت له الغلبة في النهاية على ايفون iPhone 8 Plus الذي يعمل بمعالج A11 Bionic.

    جاءت نتيجة الاختبار التي يعرضها الفيديو هنا لصالح الشركة الكورية في الوقت الذي سجل فيه الهاتف iPhone 8 الافضلية والسرعة في تشغيل التطبيقات بفارق قليل عن النوت 8.

    بينما كان للهاتف Galaxy Note 8 الافضلية في اعادة تشغيل التطبيقات حيث سجل 30 ثانية مقارنة بهاتف iPhone 8 الذي سجل 41 ثانية.

    الخلاصة كانت مع اختبار الشامل بتشغيل و إعادة تشغيل التطبيقات الذي كانت نتيجته لصالح نوت 8 لما يتمتع به من ذاكرة عشوائية كبيرة 6 جيجابايت اتاحت له التفوق على ايفون 8 بلس.

    https://www.youtube.com/embed/8kpD3XCp49o

    1. أهلاً أخي أحمد ،،
      الحيداية شيء أساسي في موقعنا و طريقة عملنا ،، و كسب ثقة قراءنا أهم بكثير من الانحياز لشركة أو منتج بعينه ،، فلا تدفع لنا سامسونج و لا آبل سنتاً واحداً فننحاز لأيها على حساب الأخرى ، مع العلم أني أصلاً من مستخدمي نظام الأندرويد !
      الاختبار الذي أشرت إليك في تعليقك نقالناه و نتناولناه بالأمس فعلاً :
      https://www.arabapps.org/2017/09/iphone-8-plus-vs-galaxy-note-8-speed-test/
      و تستطيع الرجوع إلى مقارنات أخرى كمقارنة الكاميرا مثلاً بين ذات الهاتفين :
      https://www.arabapps.org/2017/09/camera-test-iphone-8-plus-vs-galaxy-note-8/
      فنحن نحاول النقل عن جميع المصادر الموثوقة دون انحياز لطرف على آخر يدفعنا لذلك احترام لعقلية قرائنا و مستخدمي تطبيقنا ، أما بخصوص الاختبارات من هذا النوع فإنني كمراقب أميل للثقة في النتائج الآتية من منصات قياس الأداء مثل GeekBench و 3DMark لأنها اختبارات موضوعية Objective نوعاً ما و أكثر دقة من اختبارات فتح التطبيقات و التنقل بينها التي أشرت إليها لأنها شخصية Subjective و لا تكون دوماً دقيقة ،، أذكر أن هناك اختبارات مماثلة خسرت فيها هواتف سامسونج الرائدة مثل Galaxy S8 أمام إصدارات الآيفون الأقدم لأن هاتف Galaxy S8 كان بطيء جداً في تحميل برنامج تحرير الفيديو لكن في ما عدا ذلك كان الأفضل ،، النتيجة في الأخير ذهبت لهاتف الآيفون الأقدم ، فأحياناً النتائج تكون مضللة بخلاف منصات الأداء التي تقيس أداء مكونات الجهاز من خلال سكريبتات برمجية تحاكي الحياة الواقعية و دوماً ما تكون نتائجها أقرب للصحة.

  3. دوبنا امس نشوف مقارنه والنوت طلس الايفون
    أوكي المعالج ممتاز جدا
    لاكن الرام فالجلاكسي نوت 6 جيجا مساحه كافيه يتحرك فيها النظان

  4. مع اني من مستخدمين اي فون بجميع اجياله بس من نظري ان المقارنه ظالمه للجالكسي الفرق كبير جدا وهذا غير مقنع .. مجرد وجهة نظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق