تطبيقات واخبار عامة

اختبار الكاميرا – آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 – أيهما أفضل ؟!

هاتفا آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 يعتبران من أفضل الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها خلال عام 2017 . إنهما أيضاً يمتلكان كاميرا بمزايا ثورية ، فلكلٍ منهما كاميرا خلفية مزدوجة مع تقنيات متقدمة في التركيز و التثبيت و التلاعب بالصور لجعلها ساحرة و فريدة من نوعها. في هذا المقال مقارنة بين كاميرا هاتفي آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 عبر عدة مشاهد مختلفة ، فتعالواً نستعرضها معاً.

اختبار الكاميرا : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟!
اختبار الكاميرا : جالكسي نوت 8 ضد آيفون 8 بلس – أيهما أفضل ؟!

المشهد الأول

اختبار الكاميرا : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟!
iPhone 8 Plus
اختبار الكاميرا : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟!
Galaxy Note 8

هذا المشهد يظهر بعض الاختلافات الجوهرية بين كاميرا آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 ، كاميرا آيفون 8 بلس أفضل في تصوير الجلد و البشرة بلونها الطبيعي بخلاف كاميرا جالكسي نوت 8 التي تبدو فيها البشرة شاحبة ، أيضاً ألوان الملابس أكثر واقعية في كاميرا آيفون 8 بلس.

كاميرا جالكسي نوت 8 تتميز بوضوح التفاصيل ، و لديها خاصية لتنعيم الوجه كما لو كان هناك فلتر تجميلي ما يقوم بهذه العملية و هو أمر قد يكون مستحسناً في بعض الحالات و غير جيد في حالات أخرى.

المشهد الثاني

iPhone 8 Plus
Galaxy Note 8

هذه الصورة لمبنى Flatiron أحد أشهر معالم مدينة نيويورك الأمريكية. المبنى يبدو أفضل في صورة كاميرا Galaxy Note 8 فهي أكثر سطوعاً و إضاءة و إظهاراً للتفاصيل كما نرى في الزهور الأمامية. الصورة داكنة أكثر في آيفون 8 بلس ، و السماء تبدو طبيعية أكثر فيها. أداء جيد لكلا الهاتفين.

المشهد الثالث

iPhone 8 Plus
Galaxy Note 8

هذه الصورة لنافورة ميدان ميديسون في مدينة نيويورك و هي مشهد جيد للمقارنة بين أداء كلتا الكاميراتين. بشكل عام تبدو صورة جالكسي نوت 8 أفضل بفضل الإضاءة المعتدلة و إظهار التفاصيل. صورة كاميرا آيفون 8 بلس بها تباين رائع و إظهار للون الأخضر و درجاته بشكل أكثر واقعية.

المشهد الرابع

iPhone 8 Plus
Galaxy Note 8

الصورة لزهور اللانتانا الملونة ، نرى أن الألوان في في صورة آيفون 8 بلس أفضل كذلك التفاصيل محفوظة في الصورة مع التقريب ، صورة مميزة في مجملها و أكثر تميزاً في تفاصيلها مقارنة بصورة جالكسي نوت 8 الجيدة أيضاً.

المشهد الخامس

iPhone 8 Plus
Galaxy Note 8

هذا مشهد داخلي في وجود إضاءة صناعية بعيداً عن ضوء الشمس الطبيعي. الصورة تبدو أفضل في كاميرا جالكسي نوت 8 حيث التفاصيل الواضحة و الحادة ، لكن أيضاً صورة آيفون 8 بلس تبدو أغنى في ألوانها.

المشهد السادس : التقريب

iPhone 8 Plus
Galaxy Note 8

تدعم الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين التقريب البصري حتى مرتين بفضل وجود الكاميرا الثانوية المكبرة. الصورة المكبرة ذات جودة مميزة في كلتا الكاميراتين مع ملاحظة أن صورة Galaxy Note 8 حادة و تبدو داكنة نوعاً ما ، و صورة iPhone 8 Plus أكثر سطوحاً على غير العادة مع إظهار الألوان بشكل أفضل و خاصة عند مقارنة اللون الأزرق في السماء .

صاحب الكاميرا الأفضل ؟

لا يوجد أفضلية لأي كاميرا على الأخرى في المطلق ، هذا يتوقف على عوامل كثيرة من بينها الإضاءة و نوعية المشهد و العناصر الموجودة به ، و كذلك تفضيلات المستخدم الشخصية و وجهة نظره بخصوص الصورة.

شاركنا برأيك ، أي الهاتفين ترى أنه يمتلك الكاميرا الأفضل ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

*مصدر الصور موقع Tom Guide ، و تم إعادة ضبط حجم الصور لسهولة عرضها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الارقام الموجودة على العدسات من فتحات عدسة وبيكسل عادي
    لوكانت في كامبرة احترافية بنصف المواصفات الموجودة في كلا الجهازين لكانت اكثر وضوح وحدة
    فأنا ارى ان فتحات العدسة وكبر حجم البيكسل غير حقيقي في جميع الهواتف الذكية .

  2. انا من مستخدمي الأيفون .. واصحاب الجالكسي يكرهون انستحرام بسبب سوء الكاميرات مقارنه بـ الايفون .

  3. بنظري لا يمكن الوصول الى المصداقية الكاملة بهذه الصور فربما تم التلاعب بها لإظهار تفوق هاتف على الاخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق