تطبيقات واخبار عامة

اختبار السرعة – أيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 – أيهما أسرع ؟

نحن على مقربة من نهاية عام 2017، وهو العام الذي يشهد تطورا في عالم الهواتف، والتي أصبحت الرفيق الملاصق لكل واحد منا، وتسيطر على حياتنا، ونرى دوما الجديد فيها، ولكن لكثرة هذا الجديد قد يحتار الواحد أي جهاز يشتري، وأي هاتف ذكي هو الأفضل ؟ لكن حتما هناك خيارات محدودة، واليوم لدينا مقارنة حول أفضل ما هو متوفر في السوق.

اختبار السرعة : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أسرع ؟
اختبار السرعة : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 – أيهما أسرع ؟

سامسونج وآبل تقودان سوق الهواتف الذكية !

يعلم الجميع أن سامسونج في المرتبة الأولى من حيث المبيعات، أما آبل ففي المرتبة الثانية، ولا علاقة لهذا بالجودة أو الأفضلية، ولكن لاعتبارات أخرى ليس هذا مجال الحديث فيها، بالتالي فإن كل من يرغب بالحصول على هاتف ذكي مميز، فعادة سيختار هاتفا ذكيا حديثا من إحدى هذين الشركتين، ولكن عندهما أجهزة كثيرة فأيهم أفضل ؟ وأيهم أسرع من حيث الأداء ؟

اختبارات السرعة تجيبنا عن السؤال !

دعونا نؤكد لكم أن الحصول على هاتف مميز سيجعلك تدفع مبلغا كبيرا، في العادة يجاوز 700 دولار وقد يفوق 1000 دولار بحسب النسخة التي تطلبها، وأفضل ما لدى آبل وسامسونج هما الجهازين جالكسي نوت 8 والأيفون 8 بلس (الأيفون X غير متوفر في السوق لحد الآن)، لذا فإن الخيارات لن تخرج عن هذين الجهازين.

وبما أنك ستدفع مبلغا جيدا، وتبحث عن الهاتف الذي يمكنه أن يقدم لك الأداء الجيد، فمن المؤكد أنك لن تضطر إلى التجربة بنفسك، بل سيتحتم عليك مراجعة تجارب المستخدمين، أو الجهات التي تقوم بعقد هذه الاختبارات، وهو ما سنعرض عليكم تفاصيله اليوم !

ما هو الاختبار الذي خضع له جالكسي نوت 8 ضد الأيفون 8 بلس ؟

الاختبار يشمل الأداء فقط، واختبار قدرة الجهازين على فتح التطبيقات والوقت المستغرق في ذلك، حيث الجولة الاولى تشمل فتح عدة تطبيقات منها التطبيقات الرسمية المثبتة مع نظام التشغيل، أو تطبيقات أخرى مثل تطبيقات تواصل اجتماعي، وألعاب مختلفة.

الجولة الثانية تشمل إعادة تشغيل نفس التطبيقات، ومقارنة قدرة كل جهاز على الاحتفاظ بها مفتوحة في الخلفية، حيث وبالنسبة للمرحلة الأولى كان التفوق لجهاز الأيفون 8 بلس، لكن في المرحلة الثانية كان التفوق لجهاز جالكسي نوت 8، والفارق بينهما محدود.

من خلال مقطع الفيديو التالي يمكنكم مشاهدة المقارنة:

الأداء متقارب جدا، فأيهما أختار !

إن كنت قد شاهدت الاختبار، فمن المؤكد أنك لم تجد فارقا كبيرا فيما يتعلق بالسرعة، مع تأكيدنا أن هذا الفارق يصب لصالح جهاز جالكسي نوت 8، باعتبار أنه يحمل رام بتقنية حديثة وسعة 6 جيغا، مع وحدة تخزينية سريعة أيضا، بالإضافة إلى نظام تشغيل مستقر باعتبار حصوله على تحديثات دائمة على مدى عام مضى.

اختبار السرعة : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أسرع ؟
اختبار السرعة : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 – النتائج

في حين أن جهاز الأيفون 8 بلس يعمل بمواصفات تقنية أقل بلغة الأرقام، إلى جانب نظام تشغيل لا يزال يشهد تحديثات دورية لضمان استقراره، بالإضافة إلى حاجة التطبيقات للتحديث للتوافق التام مع النظام الجديد.

مع ذلك وبعيدا عن التبرير، فإن الفارق ورغم كل ما سيكون لاحقا، لن يشهد تغييرا كبيرا، ولن يستطيع أحد أن يجيبك أي الجهازين أفضل بالنسبة لك، لكن سيكون عليك مراعاة الفروق الأخرى، والمتعلقة بالتصميم، البطارية، وإن كنت من هواة التصوير فسيكون اهتمامك بالكاميرا لازما.

مقال ذو صلة: اختبار الكاميرا – آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 – أيهما أفضل ؟!

مع ما سبق، لا ننس أن هناك الأيفون X قادم عن قريب، وهو الذي من المتوقع أن يحدث فرقا بالنسبة للأداء، وأن يوفر قدرة أكبر ليكون الهاتف الذكي الأفضل في السوق، دون النظر إلى سعره المرتفع !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫8 تعليقات

  1. لماذا لا تكون بين ايفون اكس والنوت او اي جهاز اخر لا ادري ما سبب تجاهلكم لايفون اكس

  2. جهاز النوت 8 هو جهاز منفرد من نوعه ولا يقارن بأي جهاز بالعالم فلا يوجد جهاز يستطيع أن يقف أمامه لأسباب لا يعرفها الى مستخدمي سلسلة النوت .. أما بالنسبه لجهاز الآيفون 8 plus فهو غلطه تاريخيه من شركة أبل لا تحسد عليها لانه يعتبر نسخه مطوره من أيفون 6 plus الذي أصدر قبل ٣ سنوات .. والدليل واضح في متاجر أبل المهجوره منذ تدشين بيع الجهازين 8 و 8 plus .. برأيي لندع النوت 8 بعيدا فنحن نريد قريبا أن نرى مقارنة بين سامسونج جالاكسي S8 بالآيفون X لتكون المقارنه عادله .. وشكرا لكم.

  3. أي مقارنة الله يصلحكم
    تقارن شركة الأجهزة المنزلية سامسونج بعملاق التقنية أبل
    قارنها بمثيلاتها مثل LG وغيرها

  4. لا أظن ان سامسونغ نوت8 يقارن مع ايفون 6 لان سامسونغ نوت 8 افظل بكتير من ايفون من ناحيت الشكل أو حجم الشاشة أو الكميرة نوت بتقارن مع ايفون 8X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى