تطبيقات واخبار عامة

الشاشة الكبيرة – تقنية مميزة لهواتف 2017 – ما رأيكم بها ؟

التقنية من بين سمات الحضارة الإنسانية المعاصرة، لا تكاد تتوقف عاما واحدا حتى نرى مزيدا من التطور التقني، وأكثر المنتجات تطورا وسرعة في ذلك، الهواتف الذكية، والتي تشهد عاما بعد آخر المزيد من المزايا الجديدة، واليوم سنناقش معكم هذه المزايا !

الشاشة الكبيرة - تقنية مميزة لهواتف 2017 - ما رأيكم بها ؟
الشاشة الكبيرة – تقنية مميزة لهواتف 2017 – ما رأيكم بها ؟

كيف كانت الهواتف الذكية قديما ؟!

في وقت مضى، كان المستخدمون يطمحون إلى حد معين من الذكاء الهواتف، بحيث يضمن لهم ترتيب وتنظيم اتصالاتهم، وتسهيل التواصل مع غيرهم بطريقة بسيطة ومتطورة، لكن مع الوقت، أصبحت الهواتف الذكية تمثل كل شيء، فهي مرآة الإنسان التي ينظر إليها عندما يستيقظ كل صباح، وقبل النوم !

وتطورت هذه الهواتف من كونها مجرد أدوات اتصال، حتى أصبحت الكاميرا الاحترافية لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، جهاز المحادثات المرئية والصوتية، المحرر الخاص بالمستندات وإدارة الأعمال، بل وأصبحت ذكية لدرجة تكفي بأن تريح المستخدم من القيام بالكثير من المهام التي كان في السابق يحتاج لكثير من الوقت ليقوم بها !

في كل عام نشهد مزايا تقنية جديدة في الهواتف الذكية !

الشركات التقنية تحاكي بعضها البعض، فما تقوم به شركة أو تنوي القيام به في عالم الهواتف الذكية، حتى تسارع باقي الشركات لمنافستها وتوفير منتجات مثل ما تقدمه، والهدف دوما الوصول إلى جيوب المستخدمين وتحصيل مبيعات كبيرة، فسوق الهواتف الذكية واسع ويكفي الكثير من الشركات !

ونحن سنويا نرى أن الشركات تركز على نقطة معينة، وميزة واضحة تركز عليها في أجهزتها، وتشمل أساسا هذه المزايا الشاشة، بالإضافة إلى الكاميرا، فهما أكثر عنصرين يخضعان للتطوير المستمر، فضلا عن المعالج وزيادة سعة الرام.

هواتف بكاميرا خلفية مزدوجة
هواتف بكاميرا خلفية مزدوجة

هواتف عام 2016 تتميز بكاميرا خلفية مزدوجة !

بنظرة سريعة على هواتف العام الماضي، سنشهد أن الرائد منها يحمل كاميرا خلفية مزدوجة، فقد حرصت الشركات فعليا على جعل تجربة التصوير أفضل لدى المستخدم، وهذه التقنية في الغالب تساعد على توفير الجودة العالية في التقاط الصور، أو تسجيل الفيديو.

لهذا فإن أغلب الهواتف التي تم الكشف عنها العام الماضي كانت تحمل كاميرا خلفية مزدوجة، وبعضها يحمل كاميرا أمامية مزدوجة، من أجل تحسين جودة السيلفي، وقد حرصت الشركات الصينية على ذلك، مثل هواتف vivo X9s و vivo X9s، وهاتف Oppo F3، لكن دعونا نؤكد لكم أنه ليس دوما كون الهاتف يحمل كاميرا مزدوجة، أنه الأفضل في التصوير، فالمراتب الأولى حاليا في جودة التصوير من نصيب هواتف بكاميرا واحدة !

هواتف ذكية بشاشة كبيرة
هواتف ذكية بشاشة كبيرة

الأمر مختلف بالنسبة للشاشات، هواتف عام 2017 تحمل شاشات كبيرة !

بعيدا عن الكاميرات والعدسات في الهواتف الذكية، فإن الشاشات تعتبر عنصر أساسي في أي جهاز، لهذا حرصت الشركات على تطويرها، لهذا فنحن رأينا ولا نزال سنرى العديد من الهواتف التي تحمل شاشة تغطي الواجهة الأمامية بنسبة كبيرة، حيث أصبحت هذه الهواتف أشبه ما يكون دون حواف !

فائدة هذه الشاشات كبيرة جدا، فهي تضمن مدى رؤية أكبر، ويعطي للمستحدم مساحة أوسع للعناصر المعروضة، ففي الهواتف السابقة كانت مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية غير مستغلة، وفي النهاية وحتى تتوفر شاشة كبيرة، كان حجم الهاتف يتأثر بذلك، لكن وحاليا مع الشاشة التي دون حواف، ستبقى الهواتف على نفس المقاسات، لكن ستحصل على شاشة كبيرة.

رأينا العديد من الهواتف بهذه الميزة مثل LG G6، جالاكسي S8، وعن قريب جالاكسي نوت 8، بالإضافة إلى هاتف آبل، الأيفون 8، ولن تكون هذه هي الهواتف الوحيدة في السوق التي ستحمل ميزة الشاشة الكبيرة، لكن ستكون البداية لانطلاقة قوية لسلسلة هواتف تحمل هذه الميزة !

ما رأيك في الشاشة الكبيرة في الهواتف الذكية ؟ وما هي الميزة التي لم ترها لحد الآن ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. غير صحيح اخوي عبدالله
    والله ما اشغلتنا إلا الهواتف الذكيه الجديده بمختلف شركاتها وانواعها
    وسارت ذكيه ونحن اغبياء واستحوذت على جل وقتنا شف عقوق الوالدين بسبب الهواتف الذكيه شف الحوادث اليوميه المرعبه بسبب الهواتف الذكيه شف العائله عشرة افراد كل واحد ماسك جواله ولاحد يدري من حوله وسرنا عبيد لها لابارك الله فيها
    اما القديمه فيازينها من ناحيه مكالمه فقط وحتى الرسائل اذا زادت عن حدها جزء من النص مفقود

  2. طبعاً الشاشة الكبيرة بالهواتف الذكية إنجاز رااااائع ومرغوبة أكثر من الشاشة الصغيرة مع ان الشركات تنجز موديلات شاشات كبيرة وأخرى صغيرة تناسب الكل لكن الشاشة الكبيرة سلس الاستخدام وأوضح خاصة إذا زودت بمواصفات مميزة

  3. بالفعل اصبحنا بحاجة ماسة للشاشات الكبيرة خصوصا وان الهاتف الذكي حاليا لم يعد للاتصال فقط بل للقراءة والكتابة ومتابعة الخرائط والرسومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق