اخبار الأندرويد

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

أعلنت سامسونج رسمياً عن الهاتف الذكي الجديد Galaxy S8 ، يأتي هاتف جالكسي إس 8 هذا العام بتصميم ثوري و تحسينات جوهرية مهمة على مستوى المواصفات الفنية و البرمجية ، فدعونا تنعرف أكثر على تحفة سامسونج الفنية ، رحبوا معنا بهاتف Galaxy S8 !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

مواصفات جالكسي اس 8 :

  • الشاشة : بقياس 5.8 إنش ، منحنية ، بدقة 2960 × 1440 بكسل ، من النوع Super AMOLED .
  • المعالج : Exynos 8895 أو Snapdragon 835 (بحسب الدولة) .
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجابايت
  • السعة التخزينية : 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل بتقنية Dual Pixel AF ، و التثبيت البصري OIS ، و فتحة عدسة f/1.7 .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 8 ميجابكسل .
  • البطارية : بسعة 3000 ملي أمبير .
  • نظام التشغيل : Android 7 Nougat .

مميزات جالكسي اس 8

التصميم .. عصر جديد لهواتف ذكية بلا حواف !

منذ أواخر عام 2014 و سامسونج تعتمد تصميماً مميزاً لهواتفها الراقية ألا و هو التصميم المعدني المغطي بالزجاج و هو ذات التصميم الموجود لدينا هنا مع Galaxy S8 المصنوع من سبائك الألمنيوم مع غطاء من زجاج Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش و الكسر نسبياً .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
التصميم .. عصر جديد لهواتف ذكية بلا حواف !

هاتف Galaxy S8 يأتي بشاشة بنسبة أبعاد 1:2 و تشغل مساحة تبلغ 84% من الجهة الأمامية مع حواف قليلة و نحيفة جداً و انحناء بسيط للشاشة من الجانبين ، كذلك تم إزالة زر Home و نقل مستشعر البصمات للجهة الخلفية بجانب الكاميرا ، مع ملاحظة أن زر Home الافتراضي الموجود في الشاشة يستجيب للضغط كذلك لإعطاء إحساس كما لو كان حقيقياً ، هذا كله سمح لسامسونج زيادة قياس الشاشة إلى 5.8 إنش مع الحفاظ على أبعاد مماثلة للإصدار السابق Galaxy S7 .

هاتف Galaxy S8 يدعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 ما يعني أنه لا يسمح بنفاذ الماء و الغبار إلى الداخل ف الظروف العادية ، كما يستطيع الصمود تحت الماء لفترة تصل إلى 30 دقيقة و على عمق أقصاه 1.5 متر بدون ضرر في الظروف القياسية .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف سامسونج جالكسي اس 8 بميزة مقاومة الماء و الأتربة

أبعاد Galaxy S8 تبلغ 149 للطول × 68 مليمتر للعرض مع سمك يبلغ 8 مليمتر ، و وزن يصل إلى 151 جراماً ، و هذا لا يختلف كثيراً عن Galaxy S7 برغم زيادة قياس الشاشة كما ذكرنا ، و يتوفر جالكسي اس 8 بعدة ألوان هي : الأسود ، الأزرق ، الذهبي ، الرمادي ، و الفضي .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الألوان

الشاشة

شاشة جالكسي اس 8 بقياس 5.8 إنش ، بنسبة طول إلى عرض 1:2 ، و تبلغ دقتها 1440 × 2960 بكسل (Quad HD) ما يعني أن كثافة البكسلات تبلغ 568 بكسل لكل إنش ، و هي مغطاة بزجاج حماية Gorilla Glass 5 لحمايتها من الخدش و الكسر .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الشاشة

الشاشة تدعم ميزة HDR 10 و هي تقنية جديدة تسمح للشاشة بدعم نحو مليار لون تقريباً يتم توليدها عند تشغيل الأفلام و مقاطع الفيديو المصوّرة بتقنية HDR و التي لا تجدها سوى على مواقع مثل Amazon و Netflix و غيرها ، لذا فقد لا تكون هذه الميزة ذات فائدة كبيرة إن لم يوجد لديك محتوي يدعم تلك التقنية لتشغيله و الاستفادة من أداء الشاشة .

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : الشاشة

المواصفات الفنية

يأتي هاتف جالكسي اس 8 بإصدارين من ناحية المعالج : إصدار يحمل معالج سامسونج Exynos 8895 ثماني النواة ، أربعة منها بتردد 1.7 جيجاهيرتز للمهام العادية و أربعة أخرى بتردد 2.5 جيجاهيرتز للمهام الثقيلة . أما الإصدار الآخر فيحمل معالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز لأربعة أنوية و تردد 2.45 جيجاهيرنز للأربعة المتبقية . كلا المعالجين يعملان بتقنية معالجة 10 نانومتر FinFET ، و هي أحدث التقنيات المتوفرة حالياً في صناعة معالجات الأجهزة المحمولة ، هذه التقنية أفضل من ناحية الأداء بنسبة 27% و أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 40% مقارنة بتقنية 14 نانومتر السابقة .

يحمل Galaxy S8 ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت بتقنية UFS 2.0 ذات السرعة العالية في نقل البيانات ، علماً بأن السعة التخزينية قابلة للزيادة من خلال كارت ذاكرة خارجي microSD ، أما البطارية فهي بسعة 3000 ملي أمبير .

يدعم Galaxy S8 أيضاً شبكات الجيل الرابع 4G LTE و شبكات الوايفاي بأنواعها dual-band Wi-Fi ac/a/b/g/n ، و Bluetooth 4.2 و تقنية NCF مع ميزة الدفع الإلكتروني Samsung Pay و منفذ USB Type C و منفذ سماعات الرأس 3.5 مليمتر و مستشعر للبصمات في الجهة الخلفية إضافة إلى مستشعر خاص بالتعرف على قزحية العين ، و مستشعر للتعرف على الوجه أيضاً كل هذا من أجل التعرف على هوية المستخدم و حماية الهاتف !

هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
هاتف سامسونج جالكسي اس 8 : أول هاتف بميزة التعرف على الوجه !

الكاميرا

كاميرا Galaxy S8 بدقة 12 ميجابكسل و تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.4 ميكرون مع فتحة عدسة كبيرة ذات اتساع f/1.7 و هذا يسمح للكاميرا بالتقاط كميات كبيرة من الضوء و يرفع أداءها في حالات الإضاءة المنخفضة ، الكاميرا تدعم ميزة Dual Pixel لعمل التركيز التلقائي على العنصر المراد تصويره بشكل دقيق و سريع ، كما تدعم ميزة التثبيت البصري OIS لمنع التشويش و اهتزاز الصورة .

كاميرا Galaxy S8 هي ذاتها المستخدمة في Galaxy S7 من ناحية المستشعر و العدسات ، لكن التحسين هنا يأتي بصورة برمجية حيث تعمل الكاميرا على التقاط أكثر من صورة بشكل متتابع ثم دمجها معاً في صورة واحدة لزيادة حدة الصورة و جودة تفاصيلها . الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ 1.7 أيضاً ، و هي تعمل بتقنية التركيز التلقائي AF لأول مرة بالنسبة لكاميرا أمامية .

مزايا أخرى

  • من خلال تطبيق S Health ستكون هناك إمكانية لإجراء محادثة مرئية مع طبيب لأخذ الاستشارات الطبية !
  • المساعد الشخصي Bixby و الذي يقوم بتقديم الاقتراحات و الرد على الاستفسارات من خلال مزايا الذكاء الاصطناعي .
  • تطبيق Samsung Connect لإدارة الأجهزة الذكية المنزلية من حولك .
  • الهاتف سيأتي بسماعات رأس من صناعة شركة AKG .

السعر و موعد الإصدار

يبدأ طرح هاتف Galaxy S8 يوم 28 إبريل المقبل بأسعار تبدأ من 750 دولاراً أمريكياً .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اذكرك لا شيء جديد و سامسونغ ديكس محرد اكسسوار سوف يكلف المستخدم اموال كثيرة و ليس محانا.. نعم ميزة جميلة و لكنها ليست مجانية الة جانت هتاك blue stacks و MEmu emulators

  2. ههههه ما الجديد الذي تبحثون عنه .. اتريد تلفون طائر مثلا ام تلفون يتحول الى روبوت ..
    ألا يكفي ميزة المساعد الشخصي Bixby فهي لا تقارن بالتي كانت بال S7 ، أم المحادثه المرئيه مع طبيبك الخاص على s health ، وماذا عن ميزة الشراء online بمجرد أخذ صوره للشيء الذي تريد .. ناهيك عن ارتباطه الجديد بأجهزة المنزل الذكيه samsung connect أو قاعدة ربطه الفوري بالكمبيوتر في لمح البصر لعرض وتبادل وحفظ الملفات بسهوله أسهل وأعمق من قبل، وماذا عن ربطه بكاميرة ال360 اليست هذه ميزات ذكيه جديره، وميزة بصمة العين والتعرف على الوجه والهاتف في حالة اغلاق ..تصميم الهوم سكرين ورسم الآيكونز للتطبيقات أصبح مميز جدا عن S7 و التصميم الخارجي بحد ذاته تجعله هاتف منفرد عن باقي الأجهزه.

  3. لا شيء جديد. عندما شاهدت لقطة 3000mah على الشاشة اطفأت الحاسب. كانني منت اشاهد مؤتمر s7 او s6 و يشتري s8 يعتبر downgrade بالمتياز. لن تترك سامسونغ سياستها المملة حتى يستفيق الناس من سباتهم و يكبدونها خسائر فادحة حالها حكال ابل تماما. اسعار عالية جدا مع ابداع معدوم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق