اخبار الأندرويد

تعرف على السعر الحقيقي لهاتف جالكسي اس 8 !

بأسعار تبدأ من 750 دولاراً أمريكياً بدأت سامسونج في طرح هاتفها الجديد Galaxy S8 في الأسواق ، لكن هل تساءلت أو جال في خاطرك ما هي التكفة الحقيقية للهاتف ؟! شركة IHS Markit المختصة في أبحاث السوق قامت بتفكيك الهاتف و تسعير مكوناته للتعرف على التكلفة الحقيقية له .

تعرف على السعر الحقيقي لهاتف جالكسي اس 8 !
تعرف على السعر الحقيقي لهاتف جالكسي اس 8 !

بحسب شركة IHS Markit فإن مكونات هاتف جالكسي إس 8 مجتمعة يبلغ ثمنها 301 دولار أمريكي إضافة إلى 5 دولارات أخرى هي تكلفة التجميع . بهذا يكون هاتف Galaxy S8 أغلى بنحو 43 دولار أمريكي مقارنة بتكلفة مكونات و صناعة و تجميع الإصدار السابق Galaxy S7 و أيضاً أغلى مقارنة بـ Galaxy S7 Edge بنحو 36 دولار أمريكي .

هناك فجوة كبيرة بين سعر السوق و تكلفة الإنتاج تصل إللى 450 دولار أمريكي ، بالتأكيد هذا ليس صافي الربح الذي تجنيه سامسونج من وراء هاتفها الرائد ، فالمكونات المادية و تكلفة الإنتاج لا يحددان فقط الكلفة الحقيقية للهاتف ، فهناك أيضاً مبالغ أخرى طائلة تنفقها سامسونج على الأبحاث و التطوير لإخراج منتجات أخرى غير مادية مثل مساعدها الذكي الجديد Bixby كأقرب مثال . (مواضيع مرتبطة : أسعار هواتف Galaxy S8 في الأسواق العربية )

أيضاً يٌضاف إلى التكلفة الحقيقية ما تنفقه سامسونج على الدعايا و الشحن و ما غير ذلك و هي أشياء لاشك توضع في الاعتبار عند تسعير الهاتف و طرحه في الأسواق ، و على أي حال فإن العلامة التجارية لسامسونج و شعبيها الواسعة كفيلتان بإنجاح المنتج و تحقيق أرباح وفيرة لها حتى و إن كان سعره يبدو مضاعفاً عما هو عليه في الحقيقة ، هكذا تفعل سامسونج و هكذا أيضاً تسير الأمور مع باقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى