تطبيقات واخبار عامة

مقارنة – ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس – أيهما أفضل ؟!

على خطى آبل قامت سامسونج بإطلاق إصدارين من هاتفها الذكي الرائد جالكسي اس 8 : الإصدار الأساسي Galaxy S8 بشاشة 5.8 إنش ، و الإصدار الأكبر Galaxy S8 Plus بشاشة 6.2 إنش . في مقالٍ سابق عرضنا مقارنة سريعة بين هاتفي Galaxy S8 و iPhone 7 ، و استكمالاً لهذا فهذه مقارنة أخرى بين الإصدارات الأكبر : Galaxy S8 Plus و iPhone 7 Plus !

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس – أيهما أفضل ؟!

التصميم

كلا الهاتفين مصنوعان من سبائك الألمنيوم و متوفران بالعديد من الألوان كالذهبي و الأسود و الفضي و غيرها ، لكن هاتف Galaxy S8 Plus يتمتع بميزة إضافية ألا و هي وجود طبقة زجاج Gorilla Glass 5 تغلف الهاتف و تعطيه منظراً أكثر جاذبية حيث أنها تعكس الضوء قليلاً و تمنحه لمعاناً مميزاً . الهاتفان يتمتعان بميزة مقاومة الماء و الأتربة .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
التصميم

الأبعاد و الوزن

أبعاد هاتف آيفون 7 بلس هي 158 × 78 × 7.3 مليمتر أما أبعاد جالكسي إس 8 بلس فتبلغ 159 × 73 × 8.1 مليمتر . كما نلاحظ تبدو الأبعاد متقاربة و إن كان جالكسي إس 8 أقل عرضاً بنحو نصف سنتيمتر ، برغم ذلك هذه نقطة يتفوق فيها جالكسي إس 8 بلس على آيفون 7 بلس لأنه شاشته أكبر بنحو 0.7 إنش بينما أبعاده مثالية و ذلك بفضل الاستغلال الجيد للمساحة الأمامية للهاتف و إزالة الحواف الجانبية . وزن الهاتفين كذلك متقارب ، فوزن iPhone 7 Plus يبلغ 188 جراماً بينما يبلغ وزن Galaxy S8 Plus نحو 173 جراماً .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
الأبعاد و الوزن

الشاشة

شاشة iPhone 7 Plus بقياس 5.5 إنش بدقة Full HD أي 1080 × 1920 بكسل بكثافة بكسلات تصل إلى 400 بكسل لكل إنش و هي من النوع IPS LCD و تحتل مساحة 67% من المساحة الإجمالية للجهة الأمامية للهاتف .

على الجانب الآخر ، لدينا هاتف Galaxy S8 Plus بشاشته البالغ قياسها 6.2 إنش بدقة Quad HD أي 1440× 2960 بكسل بكثافة بكسلات 530 بكسل لكل إنش ، الشاشة من النوع Super AMOLED و هي أيضاً منحنية بشكل طفيف من الجانبين ، و تحتل مساحة 84% من الجهة الأمامية ، و هذا ما مكن سامسونج من إدراج شاشة كبيرة في الهاتف دون الإخلال بأبعاده ، كل نقاط المقارنة فيما يتعلق بالشاشة تصب في صالح Galaxy S8 Plus .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
الشاشة

المعالج

يأتي iPhone 7 Plus بمعالج Apple A10 رباعي النواة و الذي يعمل بتردد أقصاه 2.3 جيجاهيرتز ، أما هاتف Galaxy S8 Plus فيتوفر بإصدارين أحدهما بمعالج Snapdragon 835 و الآخر بمعالج Exynos 8895 و كلاهما ثماني النواة و يعملان بتردد أقصاه 2.3 جيجاهيرتز كما أنهما يعملان بتقنية معالجة 10 نانومتر ، و هي تقنية المعالجة الأحدث حالياً . أياً كان فهذه المعالجات الثلاثة أفضل المعالجات المتوفرة في سوق الأجهزة المحمولة حتى الآن .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
المعالج

الذاكرة العشوائية

لا يمكننا المفاضلة هنا تحديداً ، فكلا الهاتفين يحملان ذواكر عشوائية كبيرة الحجم مقارنة بنظام التشغيل المثبت عليهما. هاتف آيفون 7 بلس لديه ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت في حين أن هاتف جالكسي إس 8 بلس يمتلك ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، و هذا أمر جيد لتشغيل تطبيقات متعددة في آن واحد و التنقل بينها بسلاسة .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
الذاكرة العشوائية

السعة التخزينية

يأتي هاتف iPhone 7 Plus بثلاث سعات تخزينية مختلفة : 32 أو 128 أو 256 جيجابايت لكنه لا يدعم إضافة كارت ذاكرة خارجي microSD ، أما هاتف Galaxy S8 Plus فلديه سعة تخزينية وحيدة هي 64 جيجابايت لكنه في الوقت ذاته يدعم إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجابايت .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
السعة التخزينية

الكاميرا الخلفية

هاتف آيفون 7 بلس يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة : الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع تقنية التثبيت البصري OIS و تقنية التركيز التلقائي المرحلي ، و الكاميرا الثانوية بدقة 12 ميجابكسل و مهمتها عمل التكبير البصري حتى مرتين دون تشويش ، و التصوير بتقنية Depth Of Field أو Portrait Mode كما تسميها آبل .

كاميرا هاتف جالكسي إس 8 بلس الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7 بتقنية التثبيت البصري OIS و تقنية Dual Pixel و هي إصدار محسن من تقنية التركيز التلقائي المرحلي ، و تستطيع كاميرا Galaxy S8 Plus عمل تأثير Depth Of Field من خلال خيار Selective Focus الموجود في تطبيق الكاميرا .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
الكاميرا الخلفية

الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية في iPhone 7 Plus بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما الكاميرا الأمامية في هاتف Galaxy S8 فهي بدقة 8 ميجابكسل و ذات فتحة عدسة أكبر F/1.7 (يدل الرقم الأصغر على اتساع أكبر للعدسة) ، كما أن تدعم ميزة التركيز التلقائي لتتبع الأوجه و عمل التركيز عليها و هي ميزة غير موجودة في نظيرتها على iPhone 7 Plus .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
الكاميرا الأمامية

البطارية

بطارية iPhone 7 Plus ذات سعة 2900 ملي أمبير تدوم حتى 13 ساعة متواصلة من التصفح عبر شبكات الجيل الرابع أو 15 ساعة متواصلة عبر الوايفاي أو 14 ساعة من مشاهدة الفيديو . أما بطارية Galaxy S8 Plus فهي بسعة 3500 ملي أمبير تدوم حتى 15 ساعة من التصفح عبر شبكات الجيل الرابع أو 15 ساعة عبر الوايفاي أو 18 ساعة من مشاهدة الفيديو . هاتف Galaxy S8 Plus يدعم ميزة الشحن السريع و الشحن اللاسلكي و هما غير موجودتان في iPhone 7 Plus .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
البطارية

مزايا خاصة بهاتف iPhone 7 Plus

  • ميزة 3D Touch في الشاشة

مزايا خاصة بهاتف Galaxy S8 Plus

  • مستشعر التعرف على قزحية العين
  • مستشعر التعرف على الأوجه

السعر

يبدأ سعر هاتف iPhone 7 Plus من 780 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت ، أما هاتف Galaxy S8 فيبدأ سعره من 850 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت .

مقارنة : ايفون 7 بلس ضد جالكسي اس 8 بلس - أيهما أفضل ؟!
السعر

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫23 تعليقات

  1. انا استخدم كلا الجهازين واقسم بالله لا مقارنه الجلكسي افضل بمليون مرررره عن الايفون من جميع النواحي حتى في لاقط الشبكه الخلويه الجلكسي افضل بكثير والتصفح والشاشه تعطي
    ك الصوره الواضحه والبطاريه طبعا انا اتكلم عن الموديلين الالاخيره اما القديمه فالايفون افضل من لجلكسي

  2. من واقع التجربة الآيفون أفضل ترليون مرة
    في شيء غير مذكور في تقرير
    جهاز الجالكسي من أرد المواد وضعيف والعمر الإفتراضي سنتين فقط لاغير وبعدها تبداء المشاكل الجهاز
    الرام والمعالج وحجم البرامج التحديث و المشكلة الأخرى في الجالكسي
    أن الذاكرة الجهاز 32 مخصص لنظام من 64 و تطبيقات والفديو 32
    وذا قررة نقل بعض البرامج الى الذاكرة الجالكسي المضافة لا تستطيع الى بعمل روت لنظام وهذا يبطل الضمان الجهاز
    والبرنامج

  3. كنت من مستخدي ايفون ولكن بعد تجربتي للجالكسي تغيرت نضرتي للايفون وها انا الان استخدم S8+ جهاز متطور لابعد حد

  4. بختصار ومن الاخير
    الايفون سيف
    والجالكسي عصى

    وش جاب لجاب

    الجالكسي فضفايح بعد انفجاراته شركه تستخف بعملائها حتى في السناب تصوير غير حقيقي وبغير جوده

    شكراً ابل

  5. مافي اروع من الايفون، كنت بستخدم سامسونغ وبعد ما اشتريت ايفون حسيت بفرق كبيرر بين للسامسونغ ولايفون..

    الايفون اروح من السامسونغ بكل شي…

  6. طول عمري استخدم سامسونج الى ان قررت تجربة الايفون وبالفعل اشتريت ايفون 6 بلس اول ما نزل ولاني متعودة على الحرية التي تمنحني اياها سامسونج ندمت تماما وعدت مرة اخرى الى سامسونج
    لم يعجبني الايفون اطلاقا وارى ان له شهرة وصيت مبالغ فيها

  7. في المقارنه الجالكسي s8 افضل بكل المقاييس
    مافي داعي نقص على نفسنا بالمقارنه
    ولكن
    انا استخدم ايفون ٧ بلس وسأظل عليه والسبب حاجتين فقط
    اولا نظام ios اللي تستخدمه ابل
    ثاني حاجه هو العمر الافتراضي للجهاز اطول
    بمعنى اصح لو يتركب نظام ios على عتاد الجالكسي s8 اطلق الايفون بالثلاث

    1. هذا كان زمان في أجيال سامسونج ماقبل S6 edge فقد مرت في مراحل تطور ونقلات نوعيه .. خاصة في وجود الأندرويد 7 النوجا ومعالج سامسونج الأخير Exynos أصبح لا يقل بل أفضل من ios

  8. سامسونج تفدم مزايا عديده وكثيره في اجهزتها وكلها تاخذ من سعة الجهاز وبطاريته ولاالكل يستخدمها ويستفيد منها بعكس ابل هيا صحيح بطيئه في تحديثات اجهزتها لاكن اذا اضافت جديد بيكون شي عملي ومفيد ولاحتى في في اجهزتها برامج زايده وميزات تاكل البطاريه ومساحة الجهاز والايفون بدون تحيز جهاز عملي اكثر من الاندرويد بكل اشكاله ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

  9. العكس صحيح أبل على خطى سامسوج .. لا ننسى أن سامسونج من ابتكر مقاس الشاشه ال 6 انش منذ اصدار الجلاكسي نوت في ثلاث أجيال متتاليه على مدار 3 سنوات ولم يكن لأبل الا مقاس شاشة الآيفون 5 الى ان أصدرت ال الآيفون 6 بحجم الشاشه الكبير ليكون منافسا لسامسونج نوت 4.

  10. موجود تحيز لأبل من قبلكم في جميع المقالات
    أملك آيفون 7 بلس ولا يستحق ثمنه الصراحة
    دوماً انتظر الهاتف الأفضل ولا اجد داعي لتغيير هاتفي حتى مع صدور الايفون 8 ( بسبب السعر الرهيب يلي رح تستغل أبل مستهلكيها فيه )
    و وقت اجي فكر بتغيير التلفون
    سوف اختار الأفضل ولا اعتقد ستكون أبل فهي بطيئة جداً بالنسبة للشركات المنافسة
    سامسونج شركة عملاقة وتستحق كل التقدير
    أهنيهم ع الجهاز ❤️

  11. انا ايفوني ولكن
    سامسونج مجتهده بتطوير اجهزتها اكثر من الايفون
    الايفون يسير ع خطى نوكيا
    بين كل جهاز و جهاز فرق لا يذكر من ناحية الحجم و الشكل
    وحتى المعالج عندها مايوصل لمعالج السامسونج
    وحتى الشاشه وحتى الديزاين
    وحتى البطاريه وتتميز سامسونج بالذاكره الخارجيه اللي تقدر تتوسع وتستفيد منها
    اما ابل تحشرك بذاكرتها الداخليه ومعالج عادي
    وووو
    سامسونج اثبتت نفسها وقدراتها

  12. اختلف معاك بالعنوان يقال ان أبل تعمل على شاشة منحنية ؟
    بالايفون القادم بعد كم شهر فهل ستكتب ( أبل على خطى سامسونغ ) وتقدم شاشة منحنية ؟؟؟؟؟؟ مجرد سؤال حتى يتبين لنا خلو بعض الكتاب والمواقع من العنصرية الهمجية !
    بالمناسبة (((العنوان يتطلب منك كتابة من الأفضل وهذا مفقود))؟
    هنا تنعدم الحقيقة وتنتصر العنصرية !!

  13. اضف الى ذلك ان سامسونج لم تزل منفذ السماعة كما فعلت آبل (رغم استمرار الجهاز على مقاومة الماء والتربة)

    كذلك الشحن السريع واللاسلكي (التي قد لا نراها الا بعد سنتين على الايفون 9 .!!!

    سامسونج تقدم مزايا مستمرة وبسرعة فائقة هذا الأمر الذي يجعلني احترمها فعلاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق