ارشادات

نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس وما عليك ان تعرفه !

أيام قليلة – و ربما أسابيع – و يصل هاتفا iPhone 7 و iPhone 7 Plus بلدك بحسب المواعيد التي قررتها آبل ، و إذا كنت قد عقدت النية على شراء أي من الإصدارين الجديدين ، فمبارك لك مقدماً ، و إليك عدد من النصائح و التوجيهات التي ينبغي عليك أخذها في الاعتبار عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !

نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !
نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !

امتلك خطة للتعامل مع سماعات الرأس

نعلم جميعاً أن آبل قد أزالت منفذ سماعات الرأس من هاتفي ايفون 7 و ايفون 7 بلس ، فإذا كنت من هواة الاستماع إلى الموسيقى فإنك لن تستطيع استخدام سماعات الرأس أثناء الشحن ، لأن سماعات الرأس التي تأتي مع الإصدارات الجديدة تعتمد على منفذ الشحن .

نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !
نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !

إذا كنت تمتلك أنظمة أو أجهزة صوتية تعمل بمكبس 3.5 مليمتر ، يمكنك استخدم موصل Lightning to 3.5mm adapter و الذي يأتي بشكل مجاني في علبة الجهاز . كما يمكنك شراء سماعات Apple AirPods اللاسلكية بسعر 160$ ، أو أي سماعات لاسلكية أخرى ، فالمتاجر غاصّة بالكثير منها بأسعار متفاوتة .

استفسر عن الضمان و خدمات ما بعد الشراء

عليك التأكد من أن المتجر الذي ستشتري منه الهاتف يوفر ضماناً ، لا تستهين بتلك الجزئية في مقابل الحصول على جهاز بسعر أرخص قليلاً ، و لا ننصح كثيراً بالمغامرة و شراء الهاتف من المتاجر الإلكترونية على الإنترنت بخلاف المتاجر الموثوق منها كمتاجر آبل الرسمية أو المتاجر المحلية المعتمدة في بلدك .

يوفر الضمان للجهاز الكثير من الحماية ، و يمكنك من خلاله الحصول على الدعم الفني من آبل ، و  إصلاح بعض التلفيات في الهاتف ، أو استبدال الهاتف تماماً إذا كان به عيوب مصنعية .

قارن بين الأسعار متاحة ، و لا تقع فريسة للتجار !

لا تتعجل في شراء هواتف الآيفون من بعض المحال التجارية التي تقوم باستيراد الهاتف و طرحه بسعر أغلى من المعتاد ، عليك الانتظار لحين صدور الهواتف في دولتك بحسب المواعيد المقررة من آبل لوصول الهاتف إلى متاجرها الرسمية المنتشرة في أنحاء العالم أو إلى وكلائها المعتمدين ، و الذين يلتزمون بطرح الهاتف بسعر يقارب السعر العالمي ، كذلك عليك المقارنة بين أسعار الهاتف لدى تلك المتاجر – و هي على الإغلب تكون متقاربة – لاختيار السعر المناسب .

يمكنك معرفة موعد وصول الهواتف رسمياً إلى بلدك بالتواصل مع شركات الاتصالات و الوكلاء المعتمدون لآبل ، و على أي حال فقد تم طرح هاتفي ايفون 7 و ايفون 7 بلس داخل الإمارات العربية المتحدة قبل أيام في متاجر آبل في دبي و أبوظبي ، كما سيتم إطلاقه في باقي دول الخليج بدءاً من يوم 23 سبتمبر ، كما ينتظر وصوله إلى باقي الدول العربية خلال شهري أكتوبر و نوفمبر .

احرص على شراء حافظة للحماية

هاتفا ايفون 7 و ايفون 7 بلس يتمتعان بمظهر جذاب ، لكنك على الأرجح ستضظر للتخلي عنه – و لو جزئياً – بشرائك حافظة للحماية من الخدش ، بالرغم من أن هاتفي ايفون 7 و ايفون 7 بلس لهما درجة متانة و صلابة عالية .

نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !
نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !

إذا كنت تنوي شراء الإصدار ذا اللون الأسود اللامع Jet Black ، فالحصول على حافظة حماية أمر ضروري جداً – ربما حتمي – لأن هذا الإصدار له قابلية عالية للخدش عند احتكاكه بالأشياء العادية التي نستخدمها في الحياة اليومية ، أيضاً شراء زجاج حماية للشاشة سيكون أمراً جيداً . أعتقد أن إطالة العمر الافتراضي لهاتف غالي الثمن – مثل iPhone 7 و iPhone 7 Plus – أهم من المنظر الجذاب ، و إن كان بإمكانك شراء حافظة بتصميم راقي عوضاً عن ذلك ، و لك حرية الاختيار و استخدام الهاتف بالطريقة التي تريد .

كيف تختار الإصدار المناسب لك ؟!

يمكنك الإطلاع على المقال التالي (هل يستحق ايفون 7 و ايفون 7 بلس الشراء ؟! المزايا ، العيوب ، و أفضل البدائل) لمعرفة الفروقات بين هاتفي ايفون 7 و ايفون 7 بلس ، و هي فروقات متعلقة بحجم الشاشة و الأبعاد و الكاميرا و البطارية و كذلك السعر و كلها لصالح ايفون 7 بلس ، فهو يمتلك الشاشة الأكبر و الكاميرا الأفضل و البطارية الأطول و السعر الأغلى .

نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !
نصائح مهمة عند شراء ايفون 7 أو ايفون 7 بلس !

بعد اختيارك أياً من الهاتفين يتبقى لديك اختيار اللون و السعة التخزينية ، بالنسبة للألوان هناك أربعة ألوان هي : الفضي ، و الذهبي ، و الذهبي ذو المسحة الوردية ، و الأسود المطفي ، و الأسود اللامع . مع ملاحظة أن الأسود اللامع سهل الخدش مقارنة بالألوان الأخرى .

أما بالنسبة للسعة التخزينية ، فلدينا ثلاث سعات مختلفة بحجم : 32 / 128 / 256 جيجابايت ، إذا كان استخدامك للهاتف يتوقف على المهام الأساسية كتصفح الإنترنت و التقاط الصور و تفقد البريد و حساباتك على الشبكات الاجتماعية و الاستماع للصوتيات فالإصدار الأساسي ذو سعة 32 جيجابايت مناسب لك . أما إن كنت من هواة تجربة الألعاب و التطبيقات و الاحتفاظ بملفات كبيرة الحجم كالأفلام عالية الجودة ، أو تصوير الفيديو عالي الجودة ، فالسعات الأكبر ستكون مناسبة أكثر . و لك حرية الاختيار في ذلك .

ماذا تفعل مع جهاز الآيفون الحالي الخاص بك ؟َ

إذا كنت تنوي بيع جهاز الآيفون الخاص بك لشراء آخر جديد ، فعليك بحذف جميع البيانات المتعلقة بك قبل بيعه عن طريق إعادة ضبط المصنع restore factory settings ، كذلك عليك أخذ نسخة احتياطية من بياناتك و تطبيقاتك و جهات اتصالك قبل حذفها لنقلها إلى الجهاز الجديد ، يمكنك أخذ نسخة احتياطية عبر iCloud أو iTunes ، و يفضل عبر الآيتونز لأنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لأخذ النسخة الاحتياطية أو استرجاعها . يمكنك أيضاً الإبقاء على الإصدار القديم من الآيفون أو إهداءه أو التصدق بثمنه على الفقراء .

اطلع على المقالات المختلفة حول الهاتفين على “أخبار التطبيقات”

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫16 تعليقات

  1. أخوان السلام عليكم
    أن الامر المهم الذي يجب أن تستفسر عنه بالاضافة الى الأمور التي طرحها الأخ صَاحِب المنشور مشكورآ هو الوقت الذي تبقى فيه شركة أبل داعمة الى الجهاز فشركة أبل لا تدعم كل أجهزتها فالايباد٣ (نيو ايباد) فما دون أوقفت دعمها لها آي لا تحصل على تحديث اخر إصدار من برنامج التشغيل (اي او آس ١٠) وهذا بحد ذاته مشكلة لان عدد البرامج التي ممكن ان تشتغل على هذه الأجهزة هو في تناقص مستمر لان كثير من البرامج تطلب تحديث اخر نسخة لكي تشتغل وكثير منها لا يقبل التحديث اذا لم يكن لديك نسخة حديثة من برنامج التشغيل (اي او آس)
    وبالتالي فان الجهاز يكون في نهايته هو عبارة عن موبايل عادي يحمل كامرة ولا يتصور الشخص ان هذه الفترة طويلة فجهاز الايفون٦ حصل على تحديث (١٠.٠.١) ولم يحصل على تحديث (١٠.٠.٢) .
    هذا أمر والامر الاخر الذي أودّ ان انصح به الاخوة الذين يودون شراء أجهزة مستعملة أقول لهم أن المال الذي سوف تصرفه مهما كان سوف يكون كثير على الجهاز الذي ستشتريه فشركة أبل لم تعد الشركة التي كنّا نعرف .

  2. بارك الله فيكم على هذه النصائح القّيمة ومشكورين على كل جهودكم الرائعه .
    متألقين كما عهدناكم ومزيداً من التقدم والنجاح .

  3. سؤالي لو تكرمتم بعد التحديث 10 الجديد للاسف صارت البطاريه تفضي سريعا بالاضافه ان الرسائل النصيه صارت في حال الدخول عليها جداا بطيئه لين تفتح الرساله ياريت الادمن يفديني بالحل وشكرا ،،،

  4. سؤال علي ضمان الايفون هو لو حدث عيب في الشاشة بسبب سخونة الايفون اة اللي ممكن أعملة علي الرغم ان التليفون اشتريته من حوالي سنة ونصف يعني الضمان اعتقد انتهي بس دة اعتقد أنة عيب في التليفون بسبب السخونة يعني مش مني أنا ممكن الرد علي الميل وشكرا

  5. يوجد بهاتف سوني اكسبيريا خاصية التبريد التلقائي للهاتف اثنا سخونة الهاتف للسبب ماء ، هل هذه الخاصية موجوده بالايفون لانه احيانا يسخن اثناء الالعاب نتمنى ابل تضبط الجهاز بحيث يسخن بعد 20 دقيقه مثلا

  6. احبارالتطبيقات لماذا الايفون اذا فتحت علا عرض للعبه مثلا بالمتجر يشغل العرض حق اللعبه يكون مغبش العرض لماذا ! هذا شي جدا مزعج نريد هاتف لايوجد به تغبيش اثنا تشغيل عرض للالعاب لكي نستمتع بمنضر رائع

  7. شكرًا على النصائح

    احببت ان أضيف نصيحة اخرى وهي كي لا تقع في فريسة التجار عليك ان تطلب الجهاز او تحجزه من الشركات المعتمدة بدل ان تشتريه من السوق السودا باضعاف المبلغ.

    ايضا اللون الأسود الجديد والمتهافت عليه لن ينساب من دون استخدام الحافظة لانه علامات البصمه او الاصابع تكون واضحه في الخلف وهذا ما حدث مع بعض موديلات سامسونج

    انصح بالاسود العادي او الميت فهو اجمل من وجهة نظري.

    شكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى