اخبار الايفون

لماذا أزالت أبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

هناك الكثير من التغييرات التي أجرتها آبل على الإصدارات الجديدة من الآيفون : iPhone 7 و iPhone 7 Plus ، منها ما لاقى استحساناً و قبولاً ، و منها ما قوبل بالاستهجان و الاستنكار لدى قطاع عريض من المستخدمين ، و نقصد هنا على وجه التحديد إزالة منفذ سماعات الرأس 3.5mm headphone jack ، و هو الجزء الذي اعتدنا على استخدامه خلال العقود الأخيرة ، فلماذا أقدمت آبل على هذه الخطوة الجريئة الآن ؟! في هذا المقال نعرض لكم وجه نظر آبل في هذا الصدد كما جاءت في تصريحات مسئوليها .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!

الأمر متعلق بالكاميرا ، يا للغرابة !

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
بسبب الكاميرا ؟!

لعلك قد يثُار عجبك إذا علمت أن الدافع الأساسي وراء إزالة منفذ سماعات الرأس هو بسبب التعديلات الجديدة في كاميرا ايفون 7 و ايفون 7 بلس ، و التي اقتضت زيادة حجم مستشعر الكاميرا لتضمين مزايا مثل التثبيت البصري OIS ، و هذا أيضاً استتبع بطبيعة الحال أن يقوم مهندسو آبل بتغيير البنية الداخلية للهاتف لاستعياب الكاميرا ، حيث اضطروا إلى نقل الدائرة الكهربية المسئولة عن التحكم في الشاشة ، و كان المكان الجديد الأنسب هو مكان منفذ سماعات الرأس .

فوائد أخرى !

بعد قرار آبل إزالة منفذ سماعات الرأس ، ظهرت العديد من الفوائد على حد تعبيرها . منها مثلاً إمكانية إدراج زر Home بتصميمه الجديد دون مشاكل ، و أيضاً زيادة سعة البطارية بنسبة 14% في iPhone 7 ، و بنسبة 5% في iPhone 7 Plus ، فضلاً عن إدراج سماعات جديدة مكان ذلك المنفذ لإنتاج صوت ستريو أعلى بمرتين من الإصدار السابق .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
الآيفون 7 / 7 بلس مقاوم للماء بمعيار IP67

و من المزايا الأخرى التي جنتها آبل جعل آيفون 7 و آيفون 7 بلس مقاوماً للماء ، فقد كان وجود هذا المنفذ عائقاً أمام إدخال ميزة هامة كتلك في الآيفون .

آبل وفرت البديل !

وفرت آبل عدة بدائل للاستعاضة عن إزالة منفذ سماعات الرأس منها تغيير تصميم سماعات EarPods التي تأتي مع الآيفون و جعلها معتمدة على منفذ الشحن ، و أيضاً طرح سماعات AirPods اللاسلكية الجديدة التي تعمل بالبلوتوث مع أجهزة الآيفون المختلفة ، و لكنها تٌباع منفردة بسعر 160 دولاراً أمريكياً .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
سماعات AirPods اللاسلكية

هناك العديد من الأجهزة و السيارات التي تعتمد على منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الرأس ، و لذا وفرت آبل آيضاً موصل (Lightning to 3.5mm adapter) و التي يمكن شبكه بمنفذ الشحن من أي طرفيه ، و بمقبس 3.5 ملم من الطرف الآخر ، و هذا الموصل يأتي مجاناً في عٌلبة الهاتف عند شرائه .

لماذا أزالت آبل منفذ سماعات الرأس من ايفون 7 و ايفون 7 بلس ؟!
موصل (Lightning to 3.5mm adapter)

آبل : تاريخ طويل من القرارات الجريئة !

آبل سبقت أن قامت بقرارات مثل هذه من قبل ، مثل إزالة منفذ القرص المرن Floppy-disk Drive من أجهزة iMac في وقت كانت الأقراص المرنة تحظي بشعبية ، كما أن أزالت منافذ ADB الدائرية التي كانت تستخدمها لوحات المفاتيح و الفأرات في الأجهزة المكتبية ، و استخدمت عوضاً عنها منفذ الـ USB ، في حين أن جميع مصنعي الأجهزة المكتبية وقت هذا القرار لم يكونوا يستخدموا منافذ الـ USB أصلاً ، و حديثاً جعلت آبل من ملايين الشواحن عديمة الفائدة عندما قررت إعادة تصميم منفذ الشحن الخاص بالآيفون مع منفذ Lightning .

وجهة نظر المعارضين لهذا القرار

أياً كانت التبريرات التي قدمتها آبل بخصوص إزالة منفذ سماعات الرأس ، هناك اعتراضات منطقية يوجهها العديد من المستخدمين منها مثلاً أن لن يتمكنوا من شحن هواتفهم و استخدام سماعات الرأس في آن واحد ، و أيضاً سماعات AirPods اللاسلكية مرتفعة الثمن نسبياً .

أيضاً يرى البعض أن حجج آبل غير مقنعة خاصة عند النظر إلى بعض الهواتف المنافسة و التي استطاعت الشركات المصنعة لها تحسين البطارية و الكاميرا و التصميم دون المساس بمنفذ سماعات الرأس ، كهاتف Galaxy S7 مثلاً و هو أيضاً بالمناسبة مقاوم للماء !

أياً كان فقد أصبح إزالة منفذ سماعات الرأس أمراً واقعاً عليك التعامل معه ، بإمكانك تجاوز الأمر و استخدام البدائل التي وفرتها لك آبل ، أو العزوف عن شراء ايفون 7 إن كان هذا التغيير الجديد لا يروق لك ، فهذا قرارك الشخصي في الأخير .

هل تؤيد آبل في إزالة منفذ سماعات الرأس ؟! و هل سيؤثر هذا القرار عليك ؟! أخبرنا بالتعليقات :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫62 تعليقات

  1. انا اشوفها حركه جريه وحلوها وعني انا اشتريته وعجبني تصميمه الرائع وشكله الانسيابي واتمناء اشوف تطورات اكثر واكثر من شركة ابل علمنا اني مشتريه ايفون 6 بلس وهلا معي ايفون 7 بلس لامعي

  2. يوجد سماعات بلوتوث ب15$ يمكن الاعتماد عليها .
    ازالة منفذ السماعات للتطوير لكي لاتكون اسير جهازك
    ما اجمل انك في غرفتك وتستمع للموسيقا حيث هاتفك موضوع على الشحن في الصالة .

  3. بالنسبة ليه اشوفه قرار جريئ و خطير بالنسبة للشركة
    و انا اعتقد انو كثير من الناس الي محتار يشتري جالكسي او ايفون ٧ راح يتوجه للجالكسي و انا اقصد في الي محتار مو الي يعشق الايفون الي يعشقه و يحب استخدامه ما راح تفرق معاه شويتين
    لكن انا اشوف انه شي سيئ للغاية كثير من المرات انا استخدم الشاحن حق السياره و سلك AUX و هذا غير متوفر في الجديد للأسف
    ممكن انو احنا استفدنا من جانب اخر الي هو السماعه حقت الجهاز حتسير اقوى لكن في اولويات صعب الواحد يغيرها

    1. و من ناحية راح اشتريه او لا.

      لا للأسف انتظر تطوير اكثر و احسن من ال٧ و تغيير في الشكل خاصه و اللہ يخليلي ال ٦

  4. ياحبيبي اذا مو عاجبك الشكل الجديد وازالة مخرج السماعات ليش مزعل نفسك ومحروق يا اخوي خلك على 6s او 6s plus وين المشكله بعدين الادميين يقولون لك ان موفرين قطعه عشان اذا تبي تستخدم السماعات السلكيه وبعدين اللي يقول انه ما راح يقدر يسمع الاغاني هو وقاعد يشحن اعتقد ان قرار ابل عين الصواب لان استخدام الجوال واهو يشحن شي خير برأيي لازم تاخذون الايجابيات لانها اكثر من السلبيات وشكرا لكم

  5. مع التجديد والتجربة خير برهان وعموما التقنية في التكنولوجيا متجهة الي البلوتوث
    أحب اجهزة أبل ولن اغيرها
    لكني سأنتظر باْذن الله الايفون للعام القادم وكذلك الايباد لأنني لست مع فكرة إلغاء الايباد مطلقا

  6. انا مع ازالة منفذ السماعة لان تقنية البلوتوث اصبحت منتشرة واغلب السماعات في السوق اصبحت بلوتوث فل نتخلص من الأسلاك ونواكب التقنية اتوقع آيل تريد تسريع عجلة التقنية او عجلة السوق بهذه المجازفة. ، بعدها بفترة محدودة سوف تجد الشركات الاخرى تلحق ابل كالالمنيوم اصبح في اغلب الاجهزة الجوالة. ابل شركة لها نظرة بعيدة. ولديها المزيد. كم انتم رائعين يا ابل. عند زيارتي الى الصين رحلتي الاخيرة شفت الصينيين لديهم هوس ايفون مع ان لديهم شركات تنتج جوالات جيدة . تحياتي.

  7. انا من محبي الايفون ولن اغيره مهما حدث لعدم وجود البديل المناسب حتى الآن بوجهة نظري لكن الحق يقال انها حركة فاشلة وهدفها ليس الكاميرا انما بيع السماعات الجديدة وكسب المزيد من الربح لابارك الله فيهم من خبثاء ( عذر اقبح من ذنب يا ابل ) وللعلم كاميرات السامسونغ وشاشاتها افضل بكثير من الايفون لكن مشكلتهم في نظامهم الخايس الأندرويد

  8. مازالت ابل تتصرف مع العملاء بقمة الخبث والابتزاز مستغلة جاذبية الجهاز في المجتمعات حتى وصلت الى مرحلة لاتعنيها ردة فعل العملاء لانهم سيتعودون حسب نظرها ! النصب ان احذف المنفذ لصالحك واذا اردت ان تشحن وتسمع في نفس الوقت وفرنا لك ذلك بسماعات قيمتها ١٢٠$ ! وهذا السماعات مظهرها غبي حسب تقييم الناقدين المستقلين. هذا ليس فشل ابل لان الجهاز سينجح ولكنه فشل في المصداقية مع العملاء لأن المبررات غير مقنعة لان المنافس لديه حلول للمبررات. شكرا ابل نقودنا تحت امرك دائما!

  9. السلام عليكم ورحمة الله وعيد أضحى مبارك
    طبعاً غير مؤيد لإزالة منفذ السماعات السابق والمبررات التي أوردتها أبل غير مقنعة أبداً .
    وأتوقيع أن يكون لهذا التصميم الحديد أكبر الأثر في خفض مبيعات الآيفون 7 لعزوف النستخدمين عنه وتحولهم مجبرين لنطام الأندرويد .

  10. لاتزعلون نفسكم .. اذا تحبون الآيفون بتتعودون وتستمتعون على التغييرات الجديده ولازال بوجهة نظري رقم 1

  11. انا اشوف انو شي عادي ازالة ابل منفذ السماعة واكيد ابل عملت هل شي لأسباب ضروريه وصراحه الأسباب الي ذكرتها تستاهل ازالة بس الشي الي ماتوقعته انو يبيعو السماعات منفردة وتمنا التوفيق لشركة ابل لانها تستاهل والله افضل شركه في العالم

  12. انا الصراحة فرحت بأنهم أزالوا منفذ السماعات .. وسوف اشتري سماعة ابل الجديدة حتى ولو سعرها 1000 يكفي ان ابل هي اللي صنعتها

    جاري الإنتظار على أحر من جمر الغضا

  13. انا شخصيا اوافق شركة ابل في ازالة مخرج سماعة الرأس وكذلك تتيح لك الشركة البدائل ويوجد مع الجهاز وصلة للشحن فقط .. للعلم اغلب الاشخاص اللذين يستخدمون هاتف اي فون لايرغبون لسماع الموسيقي من خلال سماعات الرأس للحفاظ علي العمر الافتراضي للبطارية .. ابل الشركة الاولي عالميا وانا شخصيا مستمتع جدا بكل ماهوجديد معها .. واللي مش عاجبه يروح ..

  14. إلغاء منفذ السماعات ربما تخوف الشركة من دخول الماء فى الجهاز وذلك لكثرة المنافذ وهذا غير مبرر لأن السماعات الجديدة ، معرضة للتلف وذلك من خلال أنها لابد من شحنها وعدم صمودها لفترة طويلة مقارنة بالسماعات العادية التى بدون طاقة ربما إقترانها بالبلوتوث يؤثر على بطارية الهاتف أيضا خاصة إذا كان الإستخدام لفترة أطول وهى غالية الثمن وهذا يؤكد أن الشركة يهمها جمع الأموال فقط ليس العملاء لذا نرجو من الشركة خفض سعر السماعات لا يمكن الإستغناء عن هاتف الآيفون وإستبداله بنظام أندرويد شتان ما بين هذا وذاك

  15. والله انا ما اايد ابدا ازالة منفذ ال AUX انا ما احب السماعات البلوتوث
    اولا لانها تعتمد علي الشحن

    ثانيا لان تشغيل البلوتوث في الايفون يقلل مٓــنّ عمر البطارية

    وثالثا اصلا البلوتوث والموجات الخاصة فيه مضر بصحة الشخص علي المدى البعيد

    رابعاً كثير مٓــنّ الاجهزة لا تعتمد البلوتوث وتعتمد علي AUX

    خامسا سأطّر الى تبديل جميع اكسسوارت الايفون القديم

    خامسا مٓــنّ يقول انه سماعات البلوتوث مٓــنّ شركات اخرى رخيصة .. اقوله انتظر وسترى كيف س يستغلون التجار خطوة ابل في رفع اسعات سماعاتهم

    سادسا انا لا احتاج اي يكون الايفون مقاوم للماء لانه خلاص عرفنا نحافظ عليه وندير بالنا عليه مٓــنّ الماء
    والي يقول انه يبي يسبح معاه او يصور تحت الماء .. فانا اقوله انه شاشة اللمس الخاصة بابل لا تعمل تحت الماء بالدقة المطلوبه بسبب الماء … وايظا لو انه الايفون غير مقاوم للماء يستطيع اي شخص شراء الكفرات الخاصة تحت الماء وايضا تصل الي 5 –> 10 امتار تحت الماء

    نضرتي للمطورين سيصنعون سماعة سلكية تركب مكان الشاحن وبجانب منفذها منفذ اخر لتركيب كيبل الشحن ( لكن للاسف سيكون سعرها غالي بسبب استغلال حاجة الناس لها )

    قرار فاشل واعذار اقبح مٓــنّ ذنب والسبب ربحي بحت وفعلا ابل تتجه للهاوية ..
    انا عن نفسي استخدم الايفون 5s وبصراحة مٓــنّ يومه وانا لا ارا داعي لشراء الاحدث ابدا ابدا

  16. انا عني حان تغيير جهازي الايفون٥ ب ايفون ٧ ولكن لا تفرط في الجهاز القديم لاني جربت استخدم فيه شريحة بيانات وكان صاروخ صراحة افضل من جهاز الهواوي او اي جهاز خاص للبيانات وخاصه ان حجمه بنفس حجم اجهزة النت التي توضع في الجيب لكن عيبه انه ما يعطيك الا استخدام نت لجهاز واحد فقط ليس مثل الهواوي الذي ياخذ ١٠ اجهزه ولكن بالنسبة للسرعه شيء خياااااال وجربوا بانفسكم

  17. ازالة منفذ السماعات قد حدث ولامجال للتراجع ولابد من التأقلم مع الوضع ولست مضطراً لشراء سماعات airpods اللاسلكية بسعرها الغالي فهناك بدائل بأسعار ارخص فأي سماعة بلوتوث تقوم بالواجب فأنت لاتحتاجها الا في فترة الشحن فقط وغير ذلك ستستخدم السماعات السلكية المرفقة مع الجهاز..

    كماذكر الأخ سعد .. وأيضا: أنا مع إزالة أي منفذ يمكن استغناء عنه ، لأن كثرة المنافذ يتسبب في تعرض الجهاز لدخول الماء أو الأيام التي غالبا لا تحميها حتى الجيرابات ، بل اتمنى حتى منفذ الشاحن يغيروا مكانه إلى الجهة العلوية من الجهاز ؛ حتى لايتعرض لدخول الأشياء فيه، بقي في الآيفون فقط دعم شريحتين وأيضا عدم المبالغة في رفع سعره بهذه الطريقة ، والسماعات الجديدة يمكن الاستغناء عنها بسماعات اخرى تباع في المحلات ب30 ريال أونحوها.

  18. هل سيواجه المستخدمون مشكلة في حال تركيب كابل السماعة بشكل متكرر ..حيث ان استخدام موقع السماعة بشكل كثير قد يؤدي لحدوث مشكلة في المنفذ او السماعة على حد علمي … في النهاية شكرًا لطرح الموضوع

  19. ياجماعه حنا متعودين ع السماعات يعني بنسمع شي مايصير يلغونه لاغينه عشان يفيدون شركه السماعات ولله اول مادريت انهم لغو السماعات اني تضايقت

  20. ازالة منفذ السماعات قد حدث ولامجال للتراجع ولابد من التأقلم مع الوضع ولست مضطراً لشراء سماعات airpods اللاسلكية بسعرها الغالي فهناك بدائل بأسعار ارخص فأي سماعة بلوتوث تقوم بالواجب فأنت لاتحتاجها الا في فترة الشحن فقط وغير ذلك ستستخدم السماعات السلكية المرفقة مع الجهاز

  21. التمييز دوماً من نصيب آبل… يامن يقول سعر السماعات Earbods
    غالية اتفق معاك ولكن دام قدرت أن تشتري جهاز باهض الثمن ما يقارب
    ٣٢ قيقا تقريباً ٧٩٠ دولاراً
    ١٢٨ قيقا تقريباً ٨٩٠ دولاراً
    ٢٥٦ قيقا تقريباً ٩٩٠ دولاراً
    فلماذا تبخل على نفسك بشراء سماعه بمبلغ ١٦٠ دولاراً
    بعدين ايه الغالي لست مضطر لشراء الجيل الجديد فهو لا يفرق كثيراً عن سابقية عدا السماعه والكمره فقط وإضافة بسيطة…
    وأما من رغب التغيير للأندرويد فقد جنى على نفسة خاصة أن كان من مستخدمين الايفون من قبل سيعرف الفرق وسرعان ماراح يعود إلى الايفون انصحك لا تبيع الايفون لأنك ستعود إليه عن تجربة شخصية..
    وبالتوفيق للجميع
    وكل عام وانتم بخير
    ومن العايدين ومن الفايزين

  22. ارى ان ابل لم تزيل منفذ السماعات لأجل تطوير الكاميرا او الدائرة الكهربائية للجهاز او لزيادة صوت سماعات الجهاز و لكن الهدف الحقيقي وراء هذا من وجهت نظري هو أتخاذ خطوة جديدة لبيع الجهاز و ملحقاته على حِدَ لزيادة الارباح

  23. طيب في حالة اريد السماع من خلال سماعة السلك وهاتفي ع الشاحن اروح واشتري سماعه لاسكيه سرعها خيالي

    يبدوا اننا لن نتخلى عن ايفون ٦

  24. اذا شريت ايفون ٧ معنى هذا أن أتخلص من كل أغراض الأسفون اللي قبلة. وأشتري سماعات وإكسسوارات وشاحن وغيرة. كل هذي خساير. ولايوجد ذاكرة خارجية والبطارية تخلص بسرعة. لايوجد شي يجعلني ابدل هاتفي.

  25. انا اؤيد فكرة ازالة منفذ سماعات الرأس .. السماعات اللاسلكية اقتحمت السوق ونالت اعجاب الكثير من محبي التقنية . خطوة جريئة وقوية من آبل ولكنها خطوة تستحق الاحترام في محاولاتها للتحرك نحو المستقبل . كما ان العديد من المستخدمين استغنوا بالفعل عن السماعات السلكية واشترى الكثير منهم سماعات بلوتوث من مختلف الشركات والاسعار العالمية .

  26. للأسف الآيفون في انحدار ،، جميع المواصفات موجوده قبل في اجهزة ثانية وافضل ،، حان وقت التغيير والانتقال للاندرويد

  27. صراحه الآي فون 7 خيب آمال الكثير وانا اولهم
    ما اتوقع استخدم التلفون بدون السماعه وانا من النوع الي ما احب سماعة البلوتوث
    على العموم الي صعب على شركة ابل بيقلدوه الصينيين بمواصفات افضل (الى الهاويه يا ابل)

  28. أنا ما اشحن واستخدم السماعات في وقت واحد لأن قرأت انه غير صحي
    لكن مازلت ضد ازالة منفذ السماعات ولا استغني عنها أبداً مع العلم انها مريحه وما تتشبك بعد ما صرنا نستخدم الاكسسوار اللي يلتف على كامل السلك
    اللاسلكية غير مريحة بالنسبة لي وأسباب أبل غير مقنعه فعلاً:( غصب يصير كل شي لا سلكي!

  29. فكرة جميلة وقوية ورائعة لمن يستعمل سماعات الرأس انا والكثير لا تستعملهم وانا لدي أيفون 5 وأيباد أير وهم غالين الثمن و أنا اعلم انهم أشرفو على الموت ولا أشتري أيفون هنا أتوقف مند أيفون 3حتى. أيفون 5 اكتملت تطورات أندرويد واصبح ينافس iOS والآن أقول عشت مع هواتف أيفون رائعة شكرا أبل والآن سوف ارميكي كلياً ولا اريدكي وأريد هاتف رائع جداً مثل بليم 8 أندرويد

  30. خطوهـ تقنية تطورية رائعة ومن اجل السلامة ايضاً ولابد من انتهاء عصر السماعات السلكية وايضاً سوف يأتي مستقبلاً عصر الشحن الاسلكي إلى جانب ايقاظ مجال وتقنية سماعات البلوتوث ورفع جودتها.

    انا مع هذا التغيير وهذا القرار وليت انه كان من سنوات ماضية

  31. سترون خلال السنوات القليله القادمه بإذن الله ان جميع شركات صناعة الهواتف خطت خطوة ابل في الغاء منفذ السماعه لأنه وبكل بساطه جميع الشركات الاخرى نسخ لصق من تصاميم ابل وهذا جداً مشين لشركات لها اسمها في العالم مثل سامسونج وهواوي وغيرهم من الشركات .. لست متحيزاً لأي شركة لكن هذا هو الواقع .. عذراً على الاطاله

  32. حركه غبيه فعلا…
    الآن أنا أشحن الهاتف ولا السماعه ولا الساعه ولا باور بانك !
    انا ما أحب السماعات الاسلكيه لأنها تنشحن وتسقط من الأذن ويسبب آلام بالأذن !
    انا متعود على الواير أفضل بكثير وعمليه أكثر !

  33. حقيقتاً الايفون ٧ هو نسخه محدثه من الايفون ٦ لا ارى ضرورة للتحديث أما بقية الميزات فهي كمالية اكثر منها عملية اعتقد سوف أتحول الى النوت ٧ مع الاحتفاظ بالايفون ٦ بلس

  34. سماعاتي مشبوكة بجهازي ٢٤ ساعة مااقدر اشوف ايفون بدون منفذ سماعة وللاسف كنت انتظر الايفون ٧ بعد ماشفت الغاء السماعة بحول على ال٦ اس وشكراً لكم

  35. لا يوجد مايدعو إلى القلق ؛ فالصينيون قادروم – بإذن الله – على توفير البديل الأرخص والأكثر إمكانات . ولتذهب سماعات أبل كباقي إكسسواراتهم إلى حيث ألقت !.

  36. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اول شي كل عام وأنتم بخير وجعلكم الله من عتقاء هذا اليوم اللهم أمين ,,
    بخصوص السماعه خطوه جريئة ونفس الوقت شي مربح ليهم من اجل شراء السماعه الجديده
    ودمتم بخير

  37. تصميم رائع وبالعكس انا شخصين ما افضل السماعه السلكيه ولا حتئ البلوتوث .
    الي اعجبتني بالتصميم انه مقاوم للماء

    نبي الدعم الفني لموقع أبل : يكون باللغه العربية .

  38. السلام عليكم
    لو فكرتو بالامر شوي راح تلاقو انو فئة قليلة من يستخدم الشاحن اثناء سماع الموسيقى لانة اللي يريد يسمع موسيقى ما راح ينام جنب الشاحن ولو فرضنا انو يسمع موسيقى ويستخدم الباور بانك مثلا ساعة او ساعتين فهذا الامر ما راح ينقص من البطارية غير ١٠ او ١٥ بالمية لانة شاشة الجهاز تكون طافية والموسيقى ما تصرف من البطارية كثير
    واذا بتلاحظو بمواصفات اي بطارية اي هاتف راح تلاقو انو اكثر شي سماع الموسيقى يدوم ٤٠ ساعة تقريبا

    انا شايف انها خطوة جريئة وحلوة ومالها داعي بس انو تفكر كيف تشحن وتسمع موسيقى وكمان اليوم اغلب السيارت فيها بلوتوث
    وسعر سماعات البلوتوث الشخصية مو غالية في انواع كويسة ورخيصة وتغنيك عن عقدة السماعات السلكية اللي كل ما تريد تشبكها تقعد ساعة وانت تفك العقد

    وسلامتكم

    1. اخوي محمد
      شخصياً لا ننمانع التغيير لكن يجب ألا يكون على حساب ما تعودنا عليه
      فجميع أجهزة الآيفون تأتي معها السماعات بدون أي مبلغ آضافي إلا الحديد و مبلغ ١٦٠ دولاراً ليس هيناً مقارنة بسعر الجهاز .

    2. اولاً اشكرك على الرد اخ هشام
      هو اكيد سعر سماعة ابل غالية

      انا اقصد انو يتوفر سماعات بلوتوث مو من شركة ابل وكثير مريحة وبطاريتها تدوم كثير واريح من الاسلاك
      بصراحة انا جربتها وكثير مرتاح باستخدامها سعرها لا يتجاوز ١٢٠ درهم

      وانا اتوقع شخصيا بعض الشركات راح تزيل نفس منفذ السماعات

      وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى