تطبيقات واخبار عامة

هل بدأت آبل تعترف بالأندرويد ؟ iMessage سيتوفر على الأندرويد !

منذ أن ظهر الأندرويد وآبل تخوض حربا شرسة ضده، تقول آبل أن هذا النظام قام بسرقة عدة مزايا كانت متوفرة حصريا في نظامها iOS، ستيف جوبز أكد أنه سيخوض حربا نووية ضد الأندرويد إلى أن يقضي عليه، وفعلا قامت آبل برفع عدة قضايا على عدة شركات أهمها سامسونج، وقد فازت في معظمها شركة آبل، لكن بقي نظام الأندرويد ينتشر بسرعة حتى أصبح النظام الأكثر انتشارا، فهل ستقوم آبل بتغيير سياستها اتجاه هذا النظام ؟ الجواب في مقال اليوم.

هل بدأت آبل تعترف بالأندرويد ؟ iMessage سيتوفر على الأندرويد !
هل بدأت آبل تعترف بالأندرويد ؟ iMessage سيتوفر على الأندرويد !

آبل تفتخر دوما أنها متفوقة على نظام الأندريد من حيث المزايا !

نعم، هذا الشعور والكلام معروف عند شركة آبل، ولتأكيد ذلك ندعوكم لمراجعة جميع مؤتمرات آبل السابقة، حيث تقوم دوما آبل بعقد مقارنات من حيث سرعة نظام iOS مقارنة بالأندرويد، المزايا  التي يوفرها، وكذلك سرعة توفير التحديثات، وكانت آبل تعتقد دوما أن نظامها iOS باستطاعته التفوق على نظام الأندرويد من حيث الانتشار.

الواقع يثبت عكس ذلك، وفي كل مرة يزداد نظام الأندرويد انتشارا، وأما انتشار نظام iOS فهو متذبذب صعودا ونزولا، والسبب معروف وواضح: آبل لا تصارع جوجل وحدها، بل تصارع وتنافس العشرات من الشركات العملاقة التي تنتج هواتف تعمل بنظام الأندرويد، بالتالي النتائج التي تحققها آبل مقارنة بالمنافسين يمكن وصفها بالقوية جدا، فهي حاليا في المرتبة الثانية من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وهذا إنجاز كبير جدا، ولكن لا تزال آبل إلى وقت قريب لا تعترف بنظام الأندرويد، إلى أن تغير الوضع.

الواقع يثبت أن آبل تسير نحو الاعتراف بنظام الأندرويد !

دائما لا تبق الأمور على حالها، هناك متغيرات في الحياة، وهي تسري حتى على الشركات العملاقة، أخبرناكم أن آبل كانت تسعى لتدمير الأندرويد، سواء من خلال المحاكم والطرق القانونية، أو من خلال الواقع التقني بتوفير مزايا تقنية أفضل منه، ولكن لم تصل آبل لما تريد، فلم يبق أمامها سوى الاعتراف بنظام الأندرويد بطريقة أخرى وهي توفير بعض خدماتها على هذا النظام.

الأول: تطبيق Move to iOS للانتقال من الأندرويد إلى نظام iOS، وهو الذي يتيح لمستخدمي الأندرويد نقل بياناتهم بسهولة إلى الأيفون أو الآيباد، ويمكنكم مراجعة هذا الشرح لمعرفة طريقة القيام بذلك.

الثاني: خدمة آبل لبث الموسيقى، وهي التي فعلا متوفر أيضا على متجر جوجل بلاي، فهل يمكن وصف هذا بالاعتراف الواضح ؟

ليس هذا فقط، خدمة iMessage قادمة لنظام الأندرويد !

الخدمة الثالثة التي تسعى آبل لتوفيرها في نظام الأندرويد هي iMessage، وهي خدمة الدردشة والتواصل التي كانت آبل تقدمها حصريا على أجهزتها فقط، الأيفون والآيباد والأيبود تتش إضافة إلى حواسيبها، التقارير الواردة تؤكد أن آبل وخلال مؤتمرها القادم ستعلن عن توفير ودعم هذه الخدمة على نظام الأندرويد، مما يعني فعليا أنه بإمكان مستخدمي الأندرويد التواصل بواسطتها مع أصحاب أجهزة آبل.

الخلاصة: آبل تعترف رويدا رويدا بالأندرويد

نعم، آبل تخلصت من عزة نفسها المشهورة بها، وها هي ذي تعترف بنظام الأندرويد، فبدلا من محاربته تسعى لاستغلاله كما فعلت الشركات المنافسة لها، فجميع الشركات المنافسة لآبل توفر خدماتها على متجر آبل للتطبيقات، وتدعم أجهزة آبل أولا بأول، ولذا آبل تريد تنفيذ نفس الخطة، والدخول في مرحلة جديدة من التحدي والمنافسة، وذلك باستغلال قوة النظام المنافس للاستفادة منه بشكل أكبر.

ما رأيكم بخبر اليوم – هل تعتقد أن آبل اعترفت بنظام الأندرويد أخيرا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫23 تعليقات

  1. اخي صاحب مدير التطبيق انت محايد مع الايفون عندما يفومو محبي ال IOS بالتعليق تنشر مقالاتهم وعندما نحن محبي الاندرويد نقوم بنشىر المقالات تقوم بنشرها

  2. مدام دخلت سوق اندرويد باكر بتسخدم نظام اندروييد فهواتفها المتخلفه وخاصه ايفون 6s من اوسخ ما استخدمته

  3. Imessage خلق لي عدة مشاكل في الأيفون مما جعلني أفكر في استبدال هاتفي أيفون بهاتف سامسونج ! هذا التطبيق imessage فيه مشاكل في التفعيل حيث كل مرة تقوم بترقية نظام اليوس ios يطلب منك تفعيل خدمة imessage و facetime و تفعيل هاذين التطبيقين يتم عبر إرسال رسالة sms إلى الخادم الخاص بآبل ! و أمام مشكل عدم إمكانية تفعيل هذين التطبيقين يستمر الهاتف في إرسال الرسائل sms إلى آبل يعني خارج البلد مما يؤدي إلى نفاذ رصيدي دون أن أعلم ! لأن الهاتف يبعث بتلك الرسائل عبر الخلفية يعني دون أن يعلمني بذلك !

    1. كلام غير منطقي صديقي
      لا يوجد شئ مما قلته لدى أبل
      لا تفعيل ولا غيره ولا يمكن ارسال رسالة الى أبل بدون علمك

  4. أبل بهذه الخطوات تحاول ان تقول انها باستطاعتها ان تدخل نفسها داخل الاندرويد إلا ان الاندرويد لا تستطيع دخول ابل اي تدل على قواها وإمكانياتها
    كما انها هكذا تضعف الاندرويد

  5. الفرق ان نظام أبل حمايته أقوى من نظام أندرويد
    وشئ طبيعي تكون مميزات متشابهه ومتقاربة من بين الانظمه الا تنزيل البرامج تكون في الايفون محصوره وهذا من صالح نظام ابل يكون أقوى اما نظام أندرويد يكون نظام مفتوح وفي الأخير نظام أندرويد مهما طال عمره الجهاز الا وانه سوف يثقل ويعلق كثيراً وهذا وجهة نظري

  6. كل شركة لها ايجابياتها وسلبياتها.. الاندرويد سلبيته الجودة وانه لا يدوم بنفس الأداء ويعمل فقط بشكل جيد تقريبا في اول الست أشهر الأولى من تاريخ الشراء
    أما أجهزة آبل فلها سلبيات مثل الاحتكار. حيث واجهت صعوبة في تنزيل ملفات الصوتيات والفيديو
    وايضا سلبية السعر، فلن تجد في السوق موبايلات تتجاوز ال3000 ريال سعودي غير الآيفون
    فصحيح انها ذات جودة ولكن لا تستحق هذا السعر الباهض!!

  7. ويمكن ان تستخدم التدريج بفتح المميزات لاندرود لفترة من الزمن ثم تسمح باستخدام نظامها ios والله اعلم هذا رايي وابل لا تتحرك الا بعد دراست كل شي وقط تخطاء شركة ابل برايها كما غيرت رايها باستخدم حجم واحد للجهاز وبداو باستخدام حجمين العادي و بلس وثم استمعت لاراء الجمهور وعادو للse الصغير وهكذا

  8. من المعروف ان نظام ios مغلق وليس مفتوح مع اجهزة الأندرويد وهذا ماسوف يجعل ابل فتح خدمة الدردشة iMessage والتي كانت فقط حصرياً تعمل على اجهزتها ولهذا السبب سوف تكون تلك الخدمة مفتوحة ايضاً مع اجهزة الأندرويد لكن يبقى نظامها هو النظام الأكثر اماناً والأفضل من نظام الأندرويد الذي يحتاج الى حماية من الفيروسات وذلك بالإعتماد على تطبيقات الحماية من الفيروسات لكن يبقى نظام ios هو الأفضل دون منازع ….

  9. سواء ابل اعترفت ام لا نظام اندرويد موجود و منافس قوي ويكاد ان يسحب البساط من تحت اقدام ابل

    1. لا اعتقد كما تقول ياخي انها بتنزل الاندرويد على اليفون لان هذا نفس ما سوته بلاك بيري نزلت نظام اندرويد على بلاك بيري لاكن لم تستفد لان هذا السوق يوجد فيه منافسن اشداء لان من الممكن تسمح باستخدام نظام iosبعد فتره من الزمن لانها ستكون هي الرابح بنظامها القوي او تبقى على احتكارها على النظام وتفتح بعض اللميزات للاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى