اخبار الأندرويد

آندي روبن مؤسس الأندرويد وقصته مع ستيف جوبز

المنافسة شرسة بين جوجل وآبل، ليست وليدة اليوم، بل منذ البداية والتي كانت عام 2005 ثم عام 2007 بين ستيف جوبز صاحب آبل وبين آني ربين مؤسس الأندرويد !

ستيف جوبز وآندي روبن

القصة من البداية أن آندي روبين قام بتطوير نظام الأندرويد بهدوء تام، ثم قام بعد الحاجة إلى التمويل إلى عرض النظام على شركات عدة منها سامسونج، التي ضحكت على النظام واتهمته أنه عقيم ولا فائدة منه وسخرت من مؤسسيه !

ثم اضطر الفريق للعودة إلى أمريكا وعرض النظام على جوجل التي قام بشراءه مقابل 50 مليون دولار، وهذا ما كان يسمى أفضل صفقات جوجل على الإطلاق، وكان هذا عام 2005، ثم طلبت الشركة من نفس الفريق وعلى رأسهم آندي مواصلة تطوير النظام.

عام 2007 قام ستيف جوبز بالإعلان عن الجهاز الثوري في عالم الهواتف الأيفون، جهاز عبقري بشاشة لمس مع نظام ذكي جدا في وقته، حقا كانت صدمة قوية أصيب بها آندي، لكن جوجل طلبت من آندي مواصلة تطوير النظام مع تغيير قابليته للتشغيل من الأجهزة التي تعتمد على لوحة مفاتيح مادية إلى شاشة لمس كاملة، وهو ما تم سنة 2008 !

هنا بدأت العداوة بين آبل وجوجل، اتهم ستيف جوبز جوجل بالسرقة، واتهم آندي روبين بأنه مغرور ومتكبر، وأعلن ستيف جوبز حربا نووية كما سماها على نظام الأندرويد وأقسم على القضاء عليه، ولكن للأسف لم يكن ذلك في الواقع ولكن في المحاكم، وفازت آبل في كثير من القضايا !

نظام الأندرويد الآن أول نظام تشغيل على العالم وهو الأول من حيث الانتشار والتوزع في العالم، الجدير بالذكر أن أندي روبين قد قرر ترك جوجل ونظام الأندرويد وهذا للاهتمام بمشروع خاص به !

النقطة الأخرى، ماذا لو كانت سامسونج هي من استحوذت على نظام الأندرويد، لكن الأمر قد تغير الآن ولكانت فازت بالكثير، لكن لا بأس لأن جوجل استحوذت عليه، فهي أفضل من سامسونج بكثير، من جهة أخرى المنافسة بين آبل وجوجل أنتجت لنا مميزات رائعة في كل من الأندرويد ونظام iOS، وفي الأخير المستخدم هو الفائز، طبعا بعد أن يدفع بعض الدولارات مقابل ذلك :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫6 تعليقات

  1. طبعاً الاندرويد افصل من حيث سهوله الاستخدام والاكثر حريه وبدون قيود آبل المبالغ فيها جداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى