تطبيقات واخبار عامة

عزة نفس أبل: هل بدأت آبل تعترف بالأندرويد؟ وهل ستوفر تطبيقات له؟

آبل عنيدة، مستحيل أن تجد منها اعترافا بالأنظمة والأجهزة المنافسة، إلا من حيث المقارنة لصالح نظامها وأجهزتها، ولن تجد لديها تطبيقات على جوجل بلاي، ولا متجر الوندوز فون للتطبيقات ولا غيره، وهذه أنفة من آبل وعزة نفس، لكن هل انكسرت أخيرا؟ دعونا نناقش هذا الأمر في مقالنا لهذا اليوم.

آبل تعلن عن تطبيق Move to iOS لأصحاب الاندرويد - ماذا يعني هذا؟
آبل تعلن عن تطبيق Move to iOS لأصحاب الاندرويد – ماذا يعني هذا؟

منذ بزوغ نجم آبل من خلال الأيفون والآيباد، وانتشار أجهزتها في كل مكان، وحصولها على مبيعات ضخمة، حتى أن شعار آبل صار يرمز به للفخامة والقوة، وكل ما هو متطور وإبداعي، وأهم شيء فيها هو متجر التطبيقات كما هو معروف لدى الجميع.

مع الوقت بدأ متجر التطبيقات الأبستور يمتلأ وتتزايد فيه أعداد التطبيقات، حتى صارت بالآلاف، وصار المستخدمون يجدون فيها كل ما يريدون، والمطورون يجنون منه مقابل جهدهم الكثير، والتنزيلات من المتجر بالملايين، والتطبيقات المميزة تحصد الكثير، باختصار يمكن تسميته البيضة التي تبيض ذهبا، خاصة مع عدد المستخدمين الكبير.

كل هذا دفع الشركات الكبيرة لأن تضع تطبيقاتها على متجر الأبستور، وتحت شروط آبل، ويخضعون لها بشكل حرفي وإلا فلن يتم قبول تطبيقاتهم، وكل الشركات فعلت ذلك، ولما نقول كل الشركات فنحن نقصد أيضا الشركات المنافسة لآبل مثل جوجل، سامسونج، مايكروسوفت، وغيرها من الشركات المنافسة منافسة مباشرة أو غير مباشرة.

لكن بالمقابل، لم نر لحد الآن أي تطبيق خاص بآبل مثلا في متجر جوجل بلاي، ولا متجر الوندوز فون، ولا متجر سامسونج للتطبيقات، ولا أي متجر آخر ! وهذا ما يدل على عزة نفس آبل المقصودة في العنوان، ولكن دوما العزة ليست ثابتة ولا دائمة، فالعالم يتغير والمنافسة تشتد، وآبل بدأت تفقد مكانتها لصالح الأندرويد في بعض المناطق، والذي أصبح يملك أكثر من مليار مستخدم حول العالم، فماذا يعني هذا؟

هل يعني أننا سنرى تطبيقات من آبل على الأندرويد مثلا؟ حسنا هذا بالفعل ما سنراه، ودليله ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها الأخير، حيث أعلنت عن أمرين:

الأول: تطبيق Move to iOS للانتقال من الأندرويد إلى نظام iOS، وحتى استبدال الجهاز بالأيفون أو الآندرويد، ولا نعرف هل سيكون التطبيق على متجر جوجل بلاي، أو سيكون للتحميل العام، وهذا الذي نعتقده.

الثاني: خدمة آبل لبث الموسيقى، والتي أعلنت عنها آبل أيضا في المؤتمر، وما يهمنا من الأمر أنها ستكون متوفرة على الأندرويد أيضا، ولكن نفس الأمر لا نعرف كيف ستفعل ذلك، هل سيكون ذلك عبر تطبيق خاص بها على الأندرويد ونجده على جوجل بلاي؟

الخلاصة: من خلال ما سبق ذكره، نعتقد أن آبل بدأت تعترف بالواقع، حتى ولو كان مرا بالنسبة لها، فبعد سيطرتها على سوق، صارت بالتقريب وفي أغلب المناطق في المرتبة الثانية، بالتالي يجب عليها استغلال انتشار الأندرويد لتقدم خدماتها وتدعوا مستخدمي هذا النظام للانضمام إليها، كما فعلت الشركات الاخرى تماما، والتي استغلت انتشار أجهزة ونظام آبل لتصل لملايين المستخدمين، وهو ما أخبرناكم به في موضوع سابق بعنوان: آبل تدعوكم مجددا يا أصحاب الأندرويد – فهل تقبلون الدعوة ؟

ما رأيكم بما ذكرناه لكم اليوم؟ هل تعتقدون أن آبل ستطلق بعض التطبيقات على الأبستور؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫48 تعليقات

  1. كويس انهم فكرو بتبديل المستخدمين ،

    ١ – تريد جهاز آمن عليك با الأيفون

    ٢- تريد جهاز غير آمن مثلاً التهكير وأدواتها عليك باالأيفون عليه جيلبريك .

    ليش مكبرين الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا جالكلسي ولا السنيكرز انتو نفس الموضوع.

    شكراً لكم.

  2. آبل صنعت جهاز سمته آيفون وقالت جهازي هذا جهاز آمن وكان وقتها مافي جهاز ينافسها واشتغل مصممين التطبيقات وحطو تطبيقاتهم بمتجرها وليس سرا أن آبل كانت سعيده بمجهودات الهكر لعمل جلبريك لاجهزتها وتحميل التطبيقات مجانا. الخاسر الأكبر والوحيد هم مطورين ومصممين التطبيقات.واتوقع أن مطورين التطبيقات كانو مرغمين ع السكوت في الماضي أما حالياً في ضل ازدياد الاجهزه الذكيه فإن أصحاب البرامج والتطبيقات أجبروا آبل ع مكافحة الجلبريك وهنا بدايه النهايه لايفون حيث أن أغلب مستخدمين ايفون يعترفون صراحه بأن آيفون بدون جلبريك وسيديا هو جهاز عادي فامام آبل حلول احلاها مر اما تشتري التطبيقات وتضعها بمتجرها مجاناً وتضيف قيمه التطبيقات فوق سعر جهازها الذي هو في الأصل غالي أو تتحول ولو جزيئا لنظام الاندرويد

    1. انا اختلف معك في وجهة النظر فلو كان متجر جوجل بلاي يضم تطبيقات مثل تطبيقات الاب استور وتحتاج الى هكر كي تصبح مجانيه لكان الامر مشابه تماما لاجهزة الايفون ولما عادت اجهزة الاندرويد تستحوذ اي اقبال من المستهلكين ولاعتبروها اجهزة عادية فابختصار سامسونج وغيرها لا تريد ان تحتظر مثل شركة نوكيا من خلال المجازفه بتطوير المتجر وتشديد الحماية عليه وهذا ما تمتاز به شركة ابل عن غيرها من الشركات بالاضافة الى الاحترافية العالية في تصميم تطبيقات ابل مقارنه بتطبيقات جوجل بلاي

  3. والله لا اعرف لماذا الجميع يسال كم دخل فيروس الى جهازك في اليوم..ههههه والله انا راي ان يلي غير من ابل الى اندرويد عرف قيمه اندرويد. و العكس غير صحيح معقدهم الفيروس. واحد يعملي حاله خبير ايفون و هو ما يعرف كيف يشتغل على ملفاتي بالندرويد . خلاص روحو انسو ابل ما رح يدخل فيروس ع جوالك انا يلي اعرغه انو سرمات التطبيقات و الالعاب العملاقه منوفه على النظامين اسعملهم ولا تذهب الى اي تطبيق فال فيروس قال . قلي مين متطلع فيك يا مالك شفراب صولريخ النانو ههه

  4. بعد ان قامت آبل ب السماح لاصحاب اجهزة الاندرويد باستبدال اجهزتهم باجهزة ايفون يستوجب عليها ايضا تسهيل لنقل معلومات المستفيدين من الاندرويد الى iOS وبالتالي اضطرت الى وضع برنامج move to iOS
    اما بخصوص تطبيق الموسيقى ف اتوقع بعد قرار قوقل بان تطبيقاتها لابد ان تكون على جودة محددة كما تفعل ابل ف اتوقع هوا تحفيز لقوقل لتكون اكثر حزم و اصرار بان لا يكون هناك تساهل من هذه الناحية

  5. ماذا قال استيف جوبز قال وصيته من قبل ١٩٨٥ انا شخص لن يتحداني هكر باختراق نظامي من دول العالم من نظام iOS هذا لمعلوماته الشخصية القويه ف تدبير عمله استيف جوبز من ام امريكيه وابن من العرب سوري الجنسيه وكان حياته هو لا رغبه ف تعلم الجامعه رغبته هو تفكيره وانجازاته العملاقه ف بناء شركه ابل واشتهارها ف جميع دول العالم

  6. للمعلوميه ان يقول اي شخص ان الجهاز بطيه ويعلق من برامج الجيلبريك هذا ليس من اخترت او فيروسات هذا برامج اعلى من معالج الايفون وقويه لابد اقل شي يمتلك الشخص ايفون معالج اعلى

  7. لا تغلطو ع ابل كم تلقي كلمة انتهاك الحقوق ابل ١-سرقة زر الهوم ٢-سرقة الآي كلود٣-سرقة شكل ايوقونا البرامج ٤-سرقة شكل تصميم الايفون بالنظام مداخل للشريحه والبطارية ٥-وسرقة نقطة الأتصال الشخصية وكثير منها واخير تعمل ابل ع حمايه الشخص لو ما ت لو سمح الله يعمل عند الشركة حذف بيانات حامل الايفون خلال ست اشهر بلا عمل وأخر عمل تم تقديمه من ابل عن انتهاك حقوقية هو اليوتيوب تم حظر التحميل لكل برامج التحميل وتم حذفها من الابستور واي واحد يقول ان الجيلبريك يخرق نظام الايفون هذا يضحك ع نفسه لان الايفون مأمن الجيلبريك هو عبارة عن برامج مميزه وأضافيه ليس لها اي ثغرات لي اختراق ابل والجيلبريك وهم أناس كانو يعملون ف شركة ابل وتم فصلهم من شركه ابل

  8. احترم جميع الاذواق والأراء بعيدا عن المدح وتعصب والغرور ..’ ابل جميله ب/أمانِها والمحافظه ع اساسياتها بقدر المستطاع فلا تحب التطور المفاجىء السريع لـ/موازنت الجاذبيه لدا التفاحه .
    الاندرويد فعلا متقدمه وجمالها خلاب ومظهرها رائع لاكن قيودها متاحه ، لدرجه تتيح لدي التطفل ع اجهزتها بكل حريه وسلاسه عذرا اندرويد “

  9. ترا ازعجتونا بكلمة نظام ios وحمايته اوكي حمايته قويه وانا معي ايفون بس مايعني الشي ذا ان حماية الاندرويد ضعيفه بالعكس الاندرويد عندهم حمايه قويه جداً ولكن ماتوصل الى مستوى حماية ال ios كذلك نظام الios جيد في مواصفاته جيد ولكن مايوصل الى مستوى التكنولوجيا اللي بالاندرويد اذا نبي نقارن بين النظامين يبغالنا وقت ولكن في النهايه متاكد ان التفوق سيكون للاندرويد ونظام الابل قوي في حال عدم وجود جلبريك ولكن مع وجود الجلبريك انتهت حماية الios وكلنا ندرك مدى اهمية الجلبريك في الايفون بدون جلبريك الايفون لاشيء وكلكم تعلمون ان الشركة لاتريد وجود الجلبريك في اجهزتها لانه يؤدي الى اختراق الاجهزه باسهل الطرق في النهايه اجهزة ابل ينطبق عليها المثل العربي ”(من برا ماشا الله ومن جوا يعلم الله )”

    1. انا اشكرك قلت الي اريد اقوله يارجااال والله ازعجونا بـ هذا النظام حقهم وابل ما تعترف وابل عزيزة النفس هههههه يعنى ايش تريدوها تروح تسوي في جوجل بلي يعنى تنزل برنامج الحاسبه هناك ولا ايش ههههههههه اقول خفوو علينااا وهاذي الشركة انا صحيح عندي ايفون ولاكن بيتنا والله داخلها ٤ جالاكسي اس ٥ و واحد جالاكسي نوت ٣ يعنى ايفون واحد امام ٥ اجهزه اكترونيه نظامها اندرويد يعنى ان نظام الاندرويد وشركاته لها مكانه قويه ف السوق فلا تزعجونا بكل دقيقتين مقال على ابل

  10. بالعكس هذه الخدمة ستزيد من عشاق الآبل
    لكل من ينتقل سيعرف حقيقة مدى قوة هذا النظام وحمايته وسيرمي هاتفه الأندرويد ويشتري ايفون

  11. و ش الي غاصبك علي الإبل او الاندرويد
    كل واحد ينام علي الجنب الي يريحه.
    الIOS و الاندرويد مثل الماك و الوندوز
    بدون إنتي فايروس و ضروري إنتي فايروس
    خدعوكم بالشاشة المحنيه يا الشعب المستهلك

  12. السلام عليكم كما قلت أبل ﻻتنجح فسترون من الذي سينجح iosأو ألأندرويد
    والذين يملكون أيفون كلهم عندهم عقدة كاأيفون المعقد والذين يملكون أيفون
    أشترو الإسم فقط والشهرة لم يشترو التفاح حقيقي بل أشترو بطاطة فاسدة لقد أشترو تفاحة مقضومة لأنها تعود إلى فيلسوف وجاذبية وسقوط التفاحة وأنتم تعلمون ذلك ويوجد الكثيرين من يملكون أيفون لوتعطيه جهاز أندرويد ﻻ يعلم كيف يشغلو لأنه غبي أعتادى على أيفون ومدعو في تعليق m و ksa الأغبياء من أين جاء الفيروس من جهاز نفسو هو يصنع الفيروسات ﻻيعلمون كيف يحملون ……………….إلى أخر الغباء من هذا الجنس.

    1. بالمقابل من يملك السامسطل اقصد السامسونج لا يعرف كيف يستخدم الايفون لان نظام الاندرويد يسطل بالدماغ ولان حسب مستخدمي السامسطل يقولوا اسهل لذلك هو بيدين البنقله مو زي الايفون ،،، الايفون للاذكياء فقط مقولة ستيف جوبز ومستخدميه معروفين من .

    2. Samir اولا روح اقرا عن الاندرويد من اول ما طلع الا الان والمشاكل اللي طلعت على جميع اجهزة الاندرويد وقارنها بالمشاكل اللي جات لابل ثانيا انا استخدمت كذا جهاز اندرويد وبصراحة تقليد من نظام ابل وواضح لكن الفرق انو مفتوح المصدر ومفتوح المصدر يعني لي برمجة خبيثة ممكن تدخل وتفجر الجهار اللي رافع امو السما ثالثا لا يغرك متجر جوجل ترا اخر مرة حدثوه حذفوا ما يقارب ٢٠٠٠٠ برنامج مفورس ولسة لك وجه تعلق على ابل ونظامها السجن والله ارضى اني اخذ نظام مغلق لكن امان ولا اني اتمشى بحرية واكون معرض لفيروسات واختراقات وسرقة معلومات فكر قبل لا تتفلسف بالله واقرا مواضيع اذا حاب تكون عنصر محايد

  13. أبل ما عندها السالفه بس هياط التطوير تآخذه من الأندر ويد
    سوت مؤتمر وآخر العلم وبعد ما تمخضت جبل آبل العملاق
    طلعت بخمس ميزات لا وأيفون6sنفس نسخة القديم بس بمميزات لا تذكر

    1. يكفي الاندرويد انو لم ينتشر ولم تشتهر خدماته الا من خلال ابل كما ذكر بالمقال ،،، والان دور ابل وان كانت في غنى اصلا ان تفعل نفسي الشي

  14. بالرغم من استخدامي للايفون ولكن اشوف الايفون انتهى وقته والتقدم الملحوظ في اجهزة سامسونج ونظام اندرويد يا اخوان خلونا واقعيين اش التقدم اللي صار بالايفون من 4 الى 6 حاجتين فقط بصمه وشكل فقط لاتقنيات ملحوظه ولا اي شي كله نظام جديد يتغير فيه اشكال الايقونات واعلان ضخم له ومافي اي اضافه جديده او تقنيه جديده انما قوة اعلامهم واكاذيبهم اش ينقص الايفون ينقصه اشياء كثير منها تقنية بلوتوث اللي حتى باجهزة نوكيا وبالتحديد خاصية نقل الملفات ثانياً لايتوفر تطبيق لحفظ الموسيقى mp3 ثالثاً كمره بقوة 8 ميجابكسل من ايفون 4 الى الان ماتغيرت كمره اماميه ضعيفه جداً بطاريه اسواء من سيئه ومن مشاكلها التسخين المستمر وبطء في الشحن كل الملاحظات هذي في ايفون 6 حواف الجهاز مصنوعه من الالمنيوم وهي قابله للخدش اللي نجحت فيه ابل فقط شي واحد اللي هو الشعار صراحه قمه في الفخامه

  15. جماعه الاندرويد كم مره يعلك جهازك باليوم والحماوه والفرمته المستمره للجهاز وفقدان المعلومات الاندرويد فاشل لكن سعره مناسب لهذا تزايد الاقبال عليه وكثره التطبيقات لهذا يكون منتشر بشكل غير طبيعي

  16. سيدي الكريم اولا عندما تقول ان ابل تستغل انتشار اجهزة اندرويد اسالك نفسك سؤال ،، كم نوع مختلف من الاجهزة يستخدم نظام اندرويد بل كم شركة تستخدم هذا النظام وهذا طبعا لا يميز الاندرويد لان المنافسه ليست بعدد الاجهزة
    ثانيا ليش تضيف ملح وبهارات الموضوع مثل عزة نفس وعنيدة وتعترف بالواقع ، فالموضوع ابسط مما يكون
    ثالثا : منو افضل ابل ولا اندرويد (بعض الناس في الكومنتات) هذي اسطوانة السفهاء من ناس فعلا فاضية اشغال ،، اللي يقول اقتربة نهاية ابل او اندرويد حجي هذا لن يغير شيء في اجهزتها يعني حضرتك كمستخدم لن تتاثر بربح او خسارة احدى الشركتين ، فلا تتدخل في هذي الامور اللي ما تخصك

  17. ليست عزة نفس ولا شي انما هي غرور من اجل لاشيء والتطور والابداع هو نجده في الاندرويد فقط والتطور الهائل فيه

    1. لا تطور ولا شي تتكلم عنه انت
      الموضوع موضوع اماااااان مع الايفون وسلامتكم

  18. مفهوم بمقلوب … يعني عكس ذالك الموضوع !! انه طريقة لاكتساب اصحاب أندرويد الى أبل بطريقة مخططة و أنتم تجهلون ذالك!

  19. لماذا تقلل من العقدة النفسية التي تمتلكها ابل وتقول عزة نفس بل قل ابل معناها تكبر وغرور واستعباد وسجن للمستخدمين ابل عندها مشكلة وفوبيا معقدة مع الناس ومع بقية الشركات التي دائما تسخر وتستهزء بهم ابل عندها مشكلة مع العرب واللغة العربية ولا تحترم العرب او اللغة العربية عندها مشكلة مع البلوتوث نظام معقد ومقفل وغير مفتوح مع بقية انظمة التشغيل الاخرى عندما تشتري منها جهاز تحاول وتجبرك على انت تكون عبد مطيع لها لا تتحرك يمين او يسار الا باذنها هذه بعض الاسباب التي جعلتني اتحول من نظام تشغيل IOS ابل الفاشل الى نظام الحرية والتحرر الى نظام تشغيل اندرويد وارجو من جميع الناس ان يصحوا ويفتحوا عيونهم من نظام ابل المخادع والمزيف والمعقد والسارق اصدقائي اريد جهاز ذكي انا اتحكم به وليس هو يتحكم بي

    1. تحياتي لك اخي العزيز وكلامك هو الحقيقة بعينه

      أنا شخصيا انتقلت من السجن IOS الى الحرية ANDROID

      واستغرب من الناس عندما يمدحون ويمجدون تفاحة متعفنة؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى