السيديا

سلسلة الجيلبريك – ما هو هدفك من الجيلبريك؟ ولماذا تريده؟

ضمن هذه السلسلة الجديدة والتي تحمل عنوان: سلسلة الجيلبريك، سنحاول الإجابة عن عدة أسئلة تدور في ذهن كل مستخدم لأجهزة آبل المحمولة، سواء الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش، ممن يستخدمون الجيلبريك، وبخاصة المبتدئين في هذا العالم، واليوم سنجيب عن سؤال مهم: ماذا تستفيد من الجيلبريك؟ بتوضيح أكثر: ماذا تفعل بالجيلبريك؟

سلسلة الجيلبريك - هل من المحتمل أن تكون آبل وراء توفير الجيلبريك؟
سلسلة الجيلبريك – ماذا تفعل بالجيلبريك؟

سؤال اليوم ضمن سلسلة الجيلبريك مهم، قد يصحح بعض المفاهيم، أو على أقل تقدير يعطينا تصور ونتائج حول أهداف المستخدمين من الجيلبريك، حيث أنه وباختصار يعالج ويبحث عن أسباب بحث المستخدمين عن الجيلبريك ولماذا يحبونه ويبحثون عنه بشكل كبير؟ وبطبيعة الحال هذا سيقسم المستخدمين إلى إيجابيين وسلبيين، واليوم سنتعرف عن أهداف المستخدمين ويمكنك معرفة ذلك بمطالعة التعليقات.

-أولا: هل أنت مستخدم إيجابي للجيلبريك؟

هذا السؤال قد يكون غير واضحا لدى البعض، ما معنى مستخدم إيجابي؟ باختصار المقصود بها تماما كما هو معناها، هل تستخدم الجيلبريك بشكل إيجابي؟ فتقوم بشراء أدوات سيديا، أو الاستفادة من الأدوات المتوفرة في سيديا والتي تتيح لك بعض المزايا في النظام بشكل جيد؟

طبعا الجيلبريك يمكن أن يوفر للمستخدم خيارات ومزايا غير متوفرة في النظام الأصلي iOS، وذلك عن طريق تغيير النظام بواسطة بعض الأدوات والبرامج الموجودة في سيديا، حيث توفر لك إمكانية تغيير شكل النظام، إضافة مزايا مفقودة، الوصول باختصار إلى بعض الخدمات، وأشهر هذه الأدوات التي تقوم بإضافة ثيمات للأيفون، أو التي تتيح التحميل من يوتوب، أو تضيف مزايا كثيرة.

بمقابل المستخدم الإيجابي للجيلبريك وأدواته، هناك مستخدم سلبي، سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

-ثانيا: هل أنت مستخدم سلبي للجيلبريك؟ تعرف على ذلك !

قد لا يكون من الصحيح إطلاق وصف مستخدم سلبي، لكنه أقرب للتعبير عن المعنى، ونقصد به هنا: ذلك المستخدم الذي يبحث عن الجيلبريك من أجل قرصنة التطبيقات سواء البرامج أو الألعاب.

حيث أن هناك من يسعى من خلال الجيلبريك للحصول على البرامج المقرصنة (المكركة :) )، باعتبار أن هذا يغنيه عن شراءها من متجر البرامج، وبخاصة إذا علمنا أن هذه التطبيقات والأدوات التي توفر إمكانية تحميل تطبيقات مقرصنة، هي منظمة مثل الآبستور، أو توازيه، فإن هذا يعد أكبر هدف في حد ذاته بالنسبة للراغبين في الحصول على الجيلبريك، لكن بطبيعة الحال الجيلبريك لم يوجد من أجل هذا الهدف، فمطوروا الجيلبريك كانوا ولا يزالون يحاربون القرصنة.

القرصنة في خد ذاتها تطال أدوات سيديا الشهيرة أو بشكل عام المدفوعة، حيث هناك العديد من المصادر أو السورسات توفر تلك الأدوات بشكل مجاني وتكون مقرصنة، ولا يخفى ضرر هذه المصادر وأنها قد تشكل خطرا كبيرا على المستخدم وتعرض جهازه للقرصنة وسرقة المحتوى أو الفساد وحصول المشاكل.

– سؤال اليوم: ما هو هدفك من الجيلبريك؟

فنحن الآن صرنا بين فئتين، واحدة تريد الحصول على الأدوات المساعدة في استخدام نظام الـ iOS وجعله أسهل وأيسر استخداما، والتي تضيف مزايا مهمة مطلوبة بكثرة ولا توفرها آبل بشكل رسمي، وفئة أخرى بالمقابل تريد الحصول على الأدوات التي توفر إمكانية تحميل التطبيقات المكركة مجانا دون دفع مقابل، أو قرصنة أدوات سيديا في حد ذاتها.

ماذا عنك: من أي فئة أنت بكل صراحة؟ هل أنت مستخدم إيجابي أو سلبي للجيلبريك؟

للاطلاع على باقي سلسلة الجيلبريك:

 نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك iOS 9 آمن وبدون مشاكل

سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك يجعل الجهاز بطيئ ؟

سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك يقوم باستهلاك بطارية الأيفون؟

سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك أمر قانوني ؟ وكل ما تود معرفته

سلسلة الجيلبريك – هل من المحتمل أن تكون آبل وراء توفير الجيلبريك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫68 تعليقات

  1. آيفون دون جلبريك مثل بيبسي بدون غازات ومثل سيارة بدون كفرات ومثل عصير بدون سكر ومثل دراسة بدون نجاح وتفوق ومثل حياة بلا فرحة وكككلشي خلاص ابي جلبريك عذني حاااالي ]_]

  2. وين راحت ديك الاياك الي كان من ينزل اصدار على طول بعد يومين ثلاثة ينزل الجلبريك …لاكن هاذي المرة لا غير أسووووء مرة. صار ليي ٩ شهور ماعندي جلبريك والله حرااام يافريق pangu تكفى نزل جلبريك أصدار ٩.٢.١ و ٩.٣ و٩.٣.١ و٩.٢

  3. هف طفشت أنا من كثر ما أنا أحب الجلبريك وأتمنى ينزل على اصداري الي هوه 9.3 أحلم باني أحمل جلبريك في جهازي …. أنا شخص أحب الجلبريك مررة ليش علشان أحمل برنامج barrel لتغيير حركة الايقونات واحمل ثيمات واهكر الالعاب واغير شكل قفل الهاتف واسوي اشياء كثيرة لاتعد ولاتحصى في الجلبريك

    1. الايفون فيه بلوتوث وبالنسبه اذا كنت تبي ترسل بلوثوث رح خذلك نوكيا قديم الفيصليه او القديمه ذيك اصلا حتى وانا اقرا تعليقك حسيت بغبره

  4. انااحب الجيلبريك على جوالي وايبادي وانا اجبيه وعشق الجيلبرك والايفن مايصلح دون جيبلرك وماله الدعي ويالية تنزلون الجيلبريك باسرع وقت حدثنا التحديث الجديد وماله الدعي بدون الاجيلبريك
    يالية تنزلونه لنا بسرع وقت تكفىوان ياهكر والله الايفن ماله فيده بدون الجبلريك في انتظار الجيلبريك

  5. اني مرة نزلت الجلبريك اول ما اخذت التلفون من جم سنة بس الشي الي عجبني هو تغير الخط و وضع نغمات للاتصال وأما الثيمات نوعا ما يمشي الحال ، اما بنسبة للتطبيقات للألعاب مو كل تطبيق ينزل بسهوله وساعات يقطع .. بس بعد تحديثي ل نسخة الايفون انمسح الجلبريك من الايفون والتطبيقات وبعدها ولا جربت انزله .. بس حلو الجلبريك في الايفون .. وأتمنى أرد انزله بس مشكلة ان ينمسح كل شي اذا صار تحديث اجدد ولازم نسوي تحديث

  6. انا لحد الآن لم انزل الجلبريك على جهازي ولكن هذه المرة متشوق ان ينزل 9.2 من اجل ان انزله عندي
    ولكن هل يبطىء الجهاز وهل يمكنني حذف الجلبريك بعد تنزيله
    وشكراً

  7. انا الاثنينلاكن الاكثر احمل العاب مكركه لان بعض العاب تكون ليست بالمستوى المطلوب لذلك احملها مكركه

  8. اخوي حمد مكاري
    محد راح يهتم باي عنوان الا هذا العنوان
    (اخيرا جلبريك 9.2 و9.2.1 و 9.3 وصل)

  9. هههههه هاذي المواضيع تصبيره حتى نزول الجلبريك القادم
    واسوأ جلبريك نزل هوللاصدارات تحديثات 9
    للاسف مات الجلبريك الحقيقي

  10. بصراحة استخدم الجيلبريك لتجربة البرامج المدفوعة الثمن (المقرصنة) و كذلك الامر مع تطبيقات السيديا، فإذا وجدت نفسي متعلق بذلك التطبيق اقوم بحذف المقرصن و اشتريه بشكل عادي، ذلك ان هناك الكثير من التطبيقات لا تمنحك فترة تجريبية او تطبيق جانبي محدود الخصائص يتيح لك فرصة التعرف على طريقة عمل التطبيق و هل هو صالح لك… السبب الذي دفعني لاقرر هذا، هو انني في بداية استخدام نظام الاي او اس اشتريت تطبيق بمبلغ 25$ و ندمت كثيرًا.. حسبته يعمل على الات شرقية، و طالع لي هندي

  11. طبعاً مانستغني عن الجلبريك لان فيه برامج افضل من برامج الاب ستور اللي ماتوفرها الاب ستور والناحية الثانيه ان الجلبريك في برامج مميزات اضافيه للواتس اب وغيرها من الفايبر والتانغو الجلبريك يوفر لها إضافات اخرى عكس الاب ستور .

  12. سوال ليس له اجابه نحن نستخدم الجلبيرك من ايفوان 3 الا الايفوان 6 نحن نعشق الجلبريك الايفوان من دون جلبيرك نفسه نفسه ويندوز فون بس نصيحه الي يبغى الجلبريك لا يحدث 9.2.1 لن في احتماليه نزول جلبريك بصدار 9.2 اكثر من 9.2.1 وشكرا دمتم بود

  13. انا الشخصين كلاهما انا استخدم الجلبريك منذ فتره طويله تقريبآ منذ 7 سنوات واستفيد من كامل مميزات الجلبريك لان الجلبريك يضيف شكل مختلف تمامآ عن نظام ابل الاصلي تتحكم بجهازك بحريه وتستطيع الحصول على كل ماتريد وانا لا استخدم الايفون بدون جلبريك الا للاتصال فقط اما اذا كان عليه جلبريك فاقضي اغلب وقتي مع الجلبريك ومايقدمه من خدمات وانا باقي على الاصدار 8.0.4 واي شخص يبي مساعده بالجلبريك وطريقته انا اقدم له المساعده وتقبلو تحياتي وشكرآ لكم.

  14. والله الجيلبريك بتوقع انو حرام اذا استخدم في هذه الحالات
    لانه من خلاله تسرق تعب ناس وخصوصة في الشراء داخل التطبيقات وتنزيل التطبيقات مجانا
    اما اذا استخدم لحاجة الثيمات رتعديل الجهاز
    فهو طبيعي جدا
    والله اعلم

  15. كل شي بخطر ع بالك موجود في لو الايفون بنظام الجلاكسي كان ما في الو داعي الجلبريك

  16. انا مااعتبر هذي حاجة سلبية أني أسوي جلبريك علشان احمل ألعاب كانت بفلوس في متجر البرامج بس في الجلبريك مجانا ؛ لكن انا أيضاً احمل لي برامج من السيديا لجعل النظام اسهل وأفضل بالنسبة لي – هذا التعليق بالنسبة للمقال – بس انا عندي سؤال خارج موضوع المقال وأتمنى الرد متى راح ينزل جلبريك لنظام iOS 9.2.1 وشكراً .

  17. السلام عليكم هل يوجد طريقه لتفعيل الفيس تايم علي ايفون ٦ آس بلس من شركة الاتصالات بدون جلبريك تعبت منه

  18. انا منتظر الجيلبريك عشان اداة شراء من داخل العاب هاذي اللعبة fantastic fighter انسرقت وانا اول مرة في حياتي لعبه تسرقني ما اطول عليكم بس حملوها وشوفها بنفسكم ^^ مع توضيح اذا شريت من سوق وانت باقي مستواك منخفض تروح فلوسك على الفاضي!!!

    1. هذه اللعبه مجانيه علي المتحر الامريكي وان اردت تنزيلها افتح vpnليتم تغيير موقعك وتنزلها عادي لان اللعبه ممنوعه من البلاد العربيه فبتغيير الموقع يتم تنزيلها

  19. انا ابيه عشان ازين النظام
    و صراحا انا اكره التطبيقات المقرصنة
    انا شخص ايجابي

  20. عن طبيعتي فأن استخدمه استخدام سلبي
    ونادراً إيجابي
    فأن لا يمكنني الاستغناء عن الجلبيريك فهو اكثر من رائع من ثيمات وأدوات هكر وإضافات وغيرها رائعه

  21. السلام عًلٍّيكْمٍےُاٍُلسّلاٍْمّےُورّحٍمْـٍُﮧاللّـﮧوًبٍرّكًاٍتُـّﮧ
    الجلبريك نحتاجه لتكملة نقص الحهاز ليوازي الاجهزه الذكيه الاخرى من مختلف الشركات امابخصوص مشتريات ادوات السيديا فقد اشترينا برامج واعتقد يوم من الايام سوف تروح في مهب الريح لوفقدت الجل بريك ولولم يكن هناك شى اسمه جل بريك لما وجدتني وغيري كثير في شركة ابل علما اني املك جهازين واحد يحمل جل بريك والاخر بدون استخدمه كجهاز بديل لايحمل اى قيمه فنيه ابد

  22. دائماا يتكرر هذا الموضوع .. وبالاخص موجهه للمستخدم السلبى على حد وصفكم له … هنالك الالاف التطبيقات لا يستطيع احد قرصنتهاا و استخدام المميزات المدفوعه لسبب واحد وهو انه التطبيق يستحق ذالك وتحديثه بشكل مستمر لمنع قرصنته … اما التطبيقات العربيه عفواا ( المعربه ) لا تستحق سنت واحد لكي يدفع لهاا ووجودهاا للكسب المادي فقط ..

  23. السسؤال الي يطرح نفسه……متى ينزل الجلبريك ترا طفشنا من كثر ما نصبر ي تقولو لنا بينزل ف يوم كذا. او تعطونا الزبدة انو الجلبريك مافي. الايفون بدون الجلبريك مثل السيارة بدون كفرات

  24. استخدم جلبريك عشان تحميل تطبيقات مدفوعة ببلاش و اختراق العاب و البرامج و تغير في نظام الايفون

    1. ليش تخترق ألعاب يعني انت قاعد تخسر راعي التطبيق او الشركة راح تفلس هم يتعبون ليلاً و نهاراً لكي يعملون تطبيق تروح انت تخترقه التهكير و الاختراق هذولا الأشياء السلبيه اللي في الجيلبريك

  25. حتى الان المنتجات الشركة الابل ليس لديها التقنية التسمية التطبيقات يعني ” App Rename ” مثل ويندوز….بس لديها التسمية المجلدات….ولكن في حال الجلبريك….تنزيل احد أداة في السيديا باسم ” Icon Renamer ” لتسمية التطبيقات في المنتجات الابل…وحتى الان ليس لديها قراء الملفات مايكروسوفت الاكسس في المنتجات حتى اخر انتاج من مايكروسوفت الاوفيس ٣٦٥ – ٢٠١٦ بس نقراء الورد والاكسل والبوربوينت كلاهما أشكال ولا نعالج حتى الان….أتمنى نعالج هذا المشاكل التقنية من هذا الشريكة الفخمة والعملاقة مثل الابل….مع الشكر….‼️ ©®™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى