السيديا

نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك iOS 9 آمن وبدون مشاكل

نواصل معكم سلسلة شروحاتنا ونصائحنا لمستخدمي الأيفون والآيباد، اليوم معنا 7 نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك ناجح ومميز دون الوقوع في أي مشاكل تضطرك لعمل ريستور إلى الإصدار الأخير 9.1وتخسر بسبب الجيلبريك !

نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك iOS 9 آمن وبدون مشاكل
نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك iOS 9 آمن وبدون مشاكل

قامت آبل بإطلاق التحديث رقم 9.1 بمزايا جديدة، لكن كما ذكرنا لكم في المقال السابق، فإن هذا التحديث يقوم بغلق ثغرات الجيلبريك، وبالتالي إن قمت بالتحديث إلى الإصدار الأخير فمن المؤكد أنك لن تستطيع الحصول على الجيلبريك، على الأقل في الفترة الحالية حتى يتم إيجاد ثغرات جديدة، بالتالي فكل خطأ قد يحصل في استخدام جهازك، قد يضطرك لخسارة الجيلبريك !

لكن لا تقلق، اليوم سنقدم لك 7 نصائح مهمة جدا، في حال إلتزمت بها، فسيكون جهازك في آمان ولن تضطر إلى التحديث، بالتالي لن تفقد الجيلبريك، فتابع هذه النصائح وطبقها !

النصيحة الأولى: قم بالتحديث إلى الإصدار 9.0.2.

نعم، إن كنت لا تزال على إصدار أقدم من 9.0.2 فعليك القيام بالتحديث إلى هذا الإصدار، حيث يعتبر النسخة ما قبل الأخيرة والتي تضم العديد من التحسينات والإضافات المميزة، فضلا على دعم الجيلبريك لهذا الإصدار بشكل جيد وممتاز جدا، وبالتالي للحصول على الجيلبريك عليك القيام بالتحديث إلى هذا الإصدار.

النصيحة الثانية: لا تقم بالتحديث أبدا للإصدار 9.1.

نصيحة معروفة وبسيطة جدا، لكن قد يغفل عنها البعض، إن كنت ترغب بالحصول على الجيلبريك، فعليك أن تعلم أنه ولحد الساعة لا يدعم الجيلبريك الإصدار الأخير وهو 9.1، بالتالي عليك الابتعاد عنه، لكن في حال اضطررت للتحديث إلى آخر إصدار لأي سبب كان، فعليك اتباع النصيحة الثالثة التالية.

النصيحة الثالثة: قم بالرجوع إلى الإصدار ما قبل الأخير 9.0.2 (تم غلق إمكانية الرجوع حاليا – انتظر النصيحة الثامنة)

نعم، معروف عن آبل أنها في حال أطلقت أي تحديث، فلا تتيح للمستخدم أن يقوم بعمل ريستور لجهازه أو إعادة تثبيت للنظام ذو إصدار أقل، أي لن تتمكن من الرجوع من إصدار حالي إلى أصدار سابق، ولكن في بعض الأحيان تترك المجال مفتوح لمدة بسيطة، ولحد الآن المجال لا يزال مفتوح لمن يرغب بالرجوع إلى الإصدار 9.0.1، في حال رغبت في ذلك، قم باتباع مقالنا: شرح الرجوع من الإصدار 9.1 إلى الإصدار 9.0.2.

النصيحة الرابعة: احذر من تنصيب الكثير من الأدوات.

هذه النصيحة خاصة لمن هم غارقون في سيديا، ويقومون بتجريب كل أداة يطالعون عنها مقالا، او ينصحهم بها صديق، فتجده يجري إلى سيديا فيقوم بتثبيت الأداة وأي أداة أخرى، وقد تكون بعض الأدوات غير متوافقة مع بعض وتسبب تعارض في الجهاز ومشاكل، وبخاصة الأداوت التي قد لا تكون متوافقة مع الإصدار الثامن، وبالتالي تسبب لك مشاكل تفسد جهازك وتضطرك لإعادة عمل ريستور للجهاز، بالتالي تفقد الجيلبريك وجميع البيانات الخاصة بك.

النصيحة الخامسة: احذف أدوات سيديا التي لا تحتاجها.

هذه النصيحة يمكن أن تكون فرعا عن النصيحة السابقة، لا تقم بتحميل أي أداة تجدها أمامك، فقط قم بتحميل الأدوات التي تحتاجها بالفعل، وتستخدمها او تستفيد منها دائما، فالأدوات التي لا تستخدمها إلا مرة واحدة أو فقط من أجل الفضول، هذه تأخذ مساحة في جهازك، وفضلا عن ذلك تجعلك تخسر الكثير في حال وقعت أي مشكلة بسببها !

النصيحة السادسة: لا تعبث بملفات النظام !

نعم هذه نصيحة مهمة، معروف أن الجيلبريك يقوم بإلغاء سجن آبل ويجعل جهازك مفتوح أمامك بشكل كبير، فتسيتطع من خلال برنامج iFile مثلا تصفح ملفات جهازك، أو من خلال برامج أخرى على الحاسوب، بالتالي نصيحتنا لك لا تقم بالعبث بملفات النظام، أو العبث بشيء تجهله أو لا تجيد التعامل معه، هذا قد يسبب خللا في النظام، والنتيجة: الاضطرار لعمل ريستور وفقد الجيلبريك والبيانات.

النصيحة السابعة: الخروج من مشكلة التوقف على التفاحة المتكرر !

كثير من المستخدمين قد يقعون في هذه المشكلة لأي سبب كان، فيبقى الجهاز على وضع التفاحة أو يعيد التشغيل التلقائي ولا يدخل، هذا في الغالب يكون سببه آخر أداة قمت بتثبيتها من سيديا، بالتالي الكثيرون يضطرون لإعادة عمل ريستور للجهاز، حسنا، لن تحتاج إلى هذا دوما، فقط يكفي أن تقوم بإعادة تشغيل جهازك بالضغط على زر التشغيل أو الطاقة مع زر الهوم في نفس الوقت، وعند بداية تشغيل جهازك ابق ضاغط على زر زيادة الصور، وسيدخل جهازك في الوضع الآمن، والذي من خلاله يمكنك حذف آخر أداة قمت بتنصيبها، وسيحل المشكل إن شاء الله.

النصيحة الثامنة: استخدام برنامج Cydia Impactor لعمل ريستور دون فقدان الجيلبريك.

هذه الميزة مهمة جدا لمن يريد القيام بعمل ريستور لجهازه دون أن يفقد الجيلبريك، فقد يتوقف جهازك بسبب إحدى الأدوات أو مع كثرة الأدوات يصير جهازك ثقيلا، أو حتى غيرها من الأسباب الطارئة هنا يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة، وعليك اتباع مقالنا: شرح أداة Cydia Impactor لحذف الجيلبريك بدون عمل ريستور بالايتوتز. (سيتم تحديثها لدعم الإصدار الأخير).

ملاحظة وتأكيد: في حال قمت باستخدام هذه النصائح على أكمل وجه، فنحن سنضمن لك بحول الله الحصول على جهاز خفيف مميز مع حفاظك على الجيلبريك، ولسنا هنا نحثك على الجيلبريك، ولكن أنت وحاجتك له !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫28 تعليقات

  1. ههههههه
    الجلبريك رائع على الايفون اصدار جهازي 8.4

    لكن كثرة عندي الادوات مره كثيره لكنها مهمه ورائعه ولكن يمكن ان تكون اداه واحده السبب في بطى الجهاز او اكثر
    قمت بحذف اداه مثبته في السيديا تقوم بحذف حوالي98%
    من الادوات يلي عندك على جهازك
    اصبح خفيييف مره كالجديد
    نزلت حوالي اداتين فقط
    والحمدلله حلو معي خفيف
    اما عن استنزاف البطاريه
    فهو ايضاً عن الالعاب كثرة استخدام مثلاً لعبه حلوه اولين او غيرها وانت لا تعلم انها تستنزف عليك البطاريه وهذه الالعاب خصوصاً او بعض البرامج بتستنزف بطاريه واجد انا مجربه وهذا ليس عل الايفون فقط على اي جهاز

  2. اصدار جوالي 9.0.2 كل ماحاولت اثبت اداة عندي ماتشتغل يرفض الجهاز اقدر ارجعه الى اصدار 9.0.1 او اقدم ولا لا؟؟

  3. انا عندي الإصدار IOS 9.0 هل في إمكاني عمل جيلبريك ؟ وهل يوجد جيلبريك معين اقصد مثل رابط او ما شابه ؟ أرجو الرد في أسرع وقت ممكن و شكرًا …

  4. الجليبرك علي 9.2زي الفل والله وكل. الادوات شغاله وما في مشاكل خالص وبعدين الي يستخدم الجليبرك لابد ان يكون فاهم يعني اه جليبريك ويحب لا نضيف سورسات كتيره

  5. مع حبي لاخبار التطبيقات
    اتمنى حذف هذا المقال او تغيير عنوانه
    لان العنوان في جهه و المحتوى في اجهه اخرى
    مفروض يكون العنوان “اساسيات يجب عملها للحصول على الجلبريكios9”
    اتمنى من الاخ الحمد مراعاة هذا الشيء في كتابة مواضيعه القادمة

  6. انا انصح كل المستخدمين بالتحديث للاصدار الاخير للحصول على احسن التحسينات حتى وان فقد الجليبريك فأنا من عشاق الجليبريك قمت بالتحديث للاصدار الاخير لان مع كل اصدار جديد هناك جليبرك جديد وبالتالي ليس هناك خسارة لمن يحدث للاصدار الاخير وفي حيزه الجليبريك ولآن انتظر الاصدار 9.2 والكل يعرف اضافة اللغة العربية لخدمة سيري ولا اعتبر فقدان الجليبريك خسارة لي اكيد سيصدر جليبريك فقط هي مسألة الوقت وعذرا ان اطلت في تعليقي فهذا رأيي .. تحياتي لكم

    1. انا اصدار جوالي 9.0.2 قدرت اركب الجلبريك بس الادوات مب شغاله عندي تعرف وش المشكله؟؟

  7. السلام عليكم
    انا على الاصدار الثامن و عندي جيلبريك علي ايباد اير
    هل من طريقه تمكني من الحفاظ علي التقدم الذي اخرزته في الالعاب عندما اقوم بالتحديث و الجيلبريك الجديد

  8. السلام عليكم
    نصائح جميلة لكن نافذة الرجوع من الاصدار 9.1 الى اللصدار9.0.2 اغلقتها ابل يعنى اللى عندة جلبريك من الاصدار8 يبقى عليه لنه الان الصدار 9.1 لايثبت عليه الجلبريك انا لست متاكدة من انه لن تحدث مشاكل اذا باقيت على الاصدار8 لكن ان شاء الله مانصير اي مشاكل

  9. لا زال الجيلبريك لايدعم العربيه ومشكله الخروج المفاجئ موجوده عندما يكون الجهاز باللغه العربيه رغم اني اعلم انه عند تحويل اللغه للانجليزيه فأن السيديا تعمل على اكمل وجه

  10. هل لا يزال الترقية الى الاصدار 9.0.1 ممكنه ؟؟
    لانني سبق وقريت في احد المواقع بان الترقية اغلقت الى هذا الاصدار
    ارجو التأكد ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى