اخبار الأندرويد

إحصائيات حول مبيعات سوني للربع الثاني من عام 2014

لا تزال التقارير ترد إلينا من هنا وهناك حول إحصائيات الشركات، والعديد من الشركات طرحت تقارير وإحصائيات مبيعاتها، ها هو الدور جاء على سوني، فكيف حالها؟

إحصائيات حول مبيعات سوني للربع الثاني من عام 2014
إحصائيات حول مبيعات سوني للربع الثاني من عام 2014

بعد أن كشفت سامسونج عن نتائجها المالية المخيبة، ثم كشف LG عن نتائجها المالية الناجحة، ثم بعد ذلك قيام شركة HTC بكشف أرباحها الجيدة أيضا، ها هو الدور كما حان على شركة سوني.

أولا قبل عرض النتائج، نذكركم أن سوني ليست فقط شركة تصنيع هواتف، فقد كانت بجانب إريكسون قبل الانفاصيل في المرتبة الثانية لعدة سنوات بعد نوكيا، ثم بعد تغير السوق، تغير الوضع مع سوني، دون نسيان أن لديها قطاعات أخرى، أهمها الترفيه ونقصد بلاي ستايشن 4.

للأسف خسائر سوني وصلت حتى 2.05 مليار دولار خلال الربع الثاني من هذا العام المالي للشركة، حيث كانت الخسارة الصافية 1.2 مليار دولار زيادة على النفقات التشغيلية والتي وصلت حتى 760 مليون دولار.

وبالنظر والبحث عن سبب الخسائر، نجد أنه في قطاع الهواتف، حيث للأسف لم تستطع سوني بيع سوى 41 مليون وحدة، وهذا بسبب المنافسة الكبيرة التي تجدها سوني من طرف الشركات الأخرى، وعدم قدرتها على المنافسة بشكل قوي.

يبقى التذكير بهاتف سوني إكسبيريا زد 3، هذا الجهاز الذي أطلقته سوني مع دعمه بنسخ أخرى لكن للأسف لم يلق الجهاز النجاح المطلوب في السوق، باعتبار سعره المرتفع، ووجود منافسة شرسة، فالمستخدم بنفس سعر الجهاز يمكنه الحصول على جهاز أفضل في السوق من الشركات الأخرى.

للأسف يجب على سوني تدارك الوضع في أقرب فرصة وإلا ستضطر إلى تكبد خسائر أخرى، ولن يقوى قسم البلاي ستايشن على تغطية هذه الخسائر، وبالتالي قد تضطر سوني للتخلي عن قسم الهواتف وبيعه إن لم تجد طريقة صحيحة للمنافسة !

أنتم متابعينا، هل يوجد منكم من هو وفي لأجهزة سوني؟ هل تعتقد أنها قادرة على العودة في ظل المنافسة الشرسة؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫6 تعليقات

  1. انا جربت الايفون والجالكسي والسوني من وجهة نظري اشوف افضلهم السوني كميرا وضد المويه

    والجوال جدا سريع ماشاء الله

  2. أنا جهازي آيفون ٤ في البداية وقبل يمكن 3 شهور أخذت اكسبريا z2 بصراحة الجهاز جدا جبار كل مميزاته جبارة
    ( شاشة – لمس – صوت – شكل) كل شي فيه عجبني ماعدا شي واحد سماعة

  3. بالطبع فشركة SONY شركة قوية و يمكنها الرجوع إلى المنافسة بقوة لأن هواتفها الذكية جد رائعة و انا جد وفي لشركة SONY

  4. نعم تستطيع العوده انه اشترية سوني ز2 والهاتف خارق وبعتقادي اذه بطورو بنزلو ميزات جديدي بلاقي رواج واسع

  5. سوني يجب عليها ايقاف جهاز الترفيه المحمول الفيتا لانه يسبب خسائر و سوني لا تدعمه من العاب وغيرها ثانيا قطاع الجوالات يحتاج مصممين محترفين و مواصفات قوية وصيانة ممتازة وثالثا الدخول بأسعار منافسة في اسعار الجوالات رابعا انا عندي اكسبيريا زد 2 وما شاء الله جوال ممتاز جدا وانا اشوف من وجهة نظري ان جوالات سوني افضل من جوالات سامسونغ عدا فئة النوت الممتازة خامسا اتوقع سوني قادرة على صنع نظام خاص بجوالاتها مثل نظام الاندرويد و افضل

  6. نعم … اعتقد ان بإمكان شركة سوني الإستمرار في المنافسة في مجال الهواتف الذكية، بشرط ? ان تخفض أسعار هواتفها،
    الحقيقة ..أنا معجب بأجهزة سوني و لكني اتردد في شرائها بسبب أسعارها الباهظة….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى