اخبار الأندرويد

سامسونج تعلن عن أرباحها خلال الرابع الثالث لسنة 2014

تحرص جميع الشركات الضخمة أو مهما كان نوعها أن تقدم تقريرا شفافا حول عدد مبيعات منتجاتها وكذلك الأرباح الناتجة عن ذلك، وها هي ذي سامسونج تعلن عن أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري، فكم كانت؟

سامسونج تعلن عن أرباحها خلال الرابع الثالث لسنة 2014
سامسونج تعلن عن أرباحها خلال الرابع الثالث لسنة 2014

يبدو أن سامسونج تعاني بعض الشيء، فرغم أنها وكما نحب ان نسميها إمبراطورة عالم الأندرويد والمسيطرة على السوق بنسبة كبيرة، إلا أنه وبالرغم من النتائج الكبيرة والراقية، إلا أنها سجلت انخفاضا في الأرباح مقارنة بالعام الماضي وصلت إلى 60 ٪، وهذا محبط جدا للشركة.

حيث أن سامسونج وخلال نفس الربع من العام الماضي أي سنة 2013، حققت ربحا قدره 9.6 مليار دولار، في حين أنها وللأسف خلال الربع الثالث من السنة الجارية حققت ربحا قدره 3.8 مليار دولار فقط، بالتالي فهذا العام سيكون سنة على سامسونج، قبل معرفة نتائج الربع الرابع من السنة الجارية !

سامسونج حققت عائدات قدرها 44 مليار دولار، بانخفاض وصل حتى 20.7 ٪ مقارنة بالعام الماضي خلال نفس الربع، وقد بررت سامسونج ذلك إلى أن سوق الشاشات وطلبات الشركات الأخرى قد انخفض، زيادة عن انخفاض بيعها لبعض القطع الأخرى التي تقوم بتصنيعها.

زيادة على ذلك، ذكرت سامسونج أن سعر الهواتف الذكية التي تسيطر هي على سوقه، قد انخفض بشكل كبير، مما أثر ذلك على أرباحها، فالشركة تقوم بتصنيع هواتف كثيرة راقية ومنخفضة ومتوسطة المواصفات، لكن بأسعار منافسة لتضمن تفوقها، مما سبب لها خسائر أو لنقل نقص في الأرباح، كذلك المنافسة الشرسة من باقي الشركات المصنعة على كثرتها، جعل حصة سامسونج من الأرباح تنخفض لصالح باقي الشركات.

على كل حال فإن سامسونج تشير إلى أنها تسعى وتخطط لتطوير سوق الهواتف وإطلاق هواتف أحدث بتصاميم أفضل وبميزات أرقى، مما يتيح لها معاودة السيطرة على السوق والمنافسة بشكل جدي وكبير لتسترجع ما فاتها من أرباح.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫3 تعليقات

  1. ما طار طير وارتفع الا وكما طار وقع أكيد سامسونغ رح تولي زي ما صار مع نوكيا وبلاك بيري ورح يضل الأصل اللي اخترع التكنولوجيا وهي أبل

  2. يرجى تعديل الخطأ بعنوان المقال
    كاتببن الرابع الثالث وهي الربع الثالث ارجو تعديل هذا الخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى